RT Arabic:
2024-07-08@04:11:23 GMT

طبيبة تحدد المواد المنشطة للدماغ

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

طبيبة تحدد المواد المنشطة للدماغ

يعتبر الدماغ من أكثر أعضاء الجسم استهلاكا للطاقة، ولذلك تلعب التغذية الصحية والمتنوعة دورا مهما في تحفيز وتنشيط وظائفه.

إقرأ المزيد مواد غذائية مألوفة تدمر الدماغ



وتقول الدكتورة داريا بيديناو أخصائية الغدد الصماء في حديث لـ Gazeta.Ru: "هذه المواد على وجه التحديد هي أحماض أوميغا-3 الدهنية التي يمكن الحصول عليها من تناول الأسماك والمكسرات وبذور الكتان.

ويؤثر تناول هذه المنتجات إيجابيا في عمل الدماغ والذاكرة واستيعاب المعلومات. وعلاوة على ذلك يجب ضمان الحصول على كمية كافية من فيتامين В12 الذي يلعب دورا مهما في ضمان عمل الجهاز العصبي والدماغ. ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من اللحوم والبيض ومنتجات الحليب. والعنصر الآخر لصحة الدماغ هو مضادات الأكسدة الموجودة في فواكه وخضروات وثمار ومكسرات معينة".

وتشير الطبيبة إلى أن التغذية الصحية لا تعني استبعاد جوانب أخرى من نمط الحياة الصحي.
وتقول: "أحد هذه الجوانب هو ممارسة النشاط البدني المنتظم. فقد أظهرت نتائج دراسات علمية أن ممارسة الرياضة تزيد من تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم بما فيها الدماغ، ما يساعد على تحسين الوظائف الإدراكية. لذلك توصي منظمة الصحة العالمية بممارسة الرياضة على الأقل 150 دقيقة في الأسبوع".

ووفقا لها، من أجل الحفاظ على نشاط الدماغ وتحسينه طوال الحياة، من الضروري ليس فقط اتباع نظام غذائي صحي، بل و أيضا الحفاظ على مستوى مناسب من النشاط البدني.

وتقول: "لأن أي منتج لن يساعد على تذكر كمية كبيرة من المعلومات أو تعلم مهنة جديدة أو تجاوز امتحان. لذلك يجب اتباع نظام غذائي متوازن ومتنوع، لكي يعمل الدماغ بصورة أفضل".

المصدر: Gazeta.Ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة فيتامينات معلومات عامة مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

طبيبة تكشف كيف يمكن استعادة صحة المفاصل

أوضحت الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، لماذا يعتبر حقن حمض الهيالورونيك ومواد أخرى في المفاصل عديمة الفائدة على الإطلاق.

ويشير مياسنيكوف، إلى أنه وفقا لجمعيات الرضوح الأوروبية والأمريكية وأطباء عديدين، ليست حقن حمض الهيالورونيك أكثر فعالية من العلاج الوهمي. وتأثيرها قصير المدى، لا يزيد عادة عن 6-8 أسابيع، ويقتصر على القضاء على الجفاف في المفصل، ولكنها لا تشفي المفصل، ويستمر المرض في التطور. وينطبق هذا أيضا على حقن الخلايا الجذعية والأنسجة الدهنية وكذلك عمليات نقل البلازما المخصبة، لأن هذه الوسائل لا يمكنها تغيير بنية المفصل ولا علاج التهاب المفاصل العظمي.

ووفقا له، يجب أن يعلم كل شخص يعاني من آلام المفاصل أو هشاشة العظام، أن أحدا لن يساعده. لأن المرض ناجم عن نمط حياة غير صحي طويل الأمد: سوء التغذية، قلة ممارسة الرياضة، التدخين، الوزن الزائد.

وينصح مياسنيكوف، للحفاظ على مفاصل صحية يجب اتباع نمط حياة صحي منذ الصغر، ومراقبة الوزن، وممارسة الرياضة، وتناول الطعام بشكل صحيح وتجنب العادات السيئة.

مقالات مشابهة

  • جرثومة آكلة للدماغ في مياه المسابح تودي بحياة ثلاثة أطفال
  • ازدهار عمليات الغوص في تايلاند لإنقاذ الشعاب المرجانية
  • ثوران بركان سترومبولي الإيطالي.. هل لذلك أثر ضار على العالم العربي؟
  • تفاصيل تنظيم البطولة العربية لألعاب القوى تحت مشاركة 12 دولة
  • دراسة: اتباع نظام غذائي صحي يخفض من خطر الإصابة بالسرطان
  • طبيب: فوائد الكولاجين “خدعة تسويقية”
  • طبيبة تكشف كيف يمكن استعادة صحة المفاصل
  • تساؤلات بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات
  • كيف نحافظ على صحة جيدة في سن السبعين؟
  • «التربية والتعليم» تحدد خطوات التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية