نظم عشرات المواطنين اليوم السبت وقفة أمام السفارة الفلسطينية بالرباط، للتضامن مع “الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان الوحشي الصهيوني”.

وتلا المتظاهرون سورة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء الفلسطينيين الذي بلغ عددهم اليوم ما لا يقل عن 2269 فلسطينياً وأصيب 9 آلاف و814 جراء الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية.


وردد المحتجون في هذه الوقفة التي دعت إليها الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، شعارات ضد العدوان الإسرائيلي منددين بما ترتكبه إسرائيل من اعتداءات على المدنيين.

كما رفعوا لافتة كبيرة مكتوب عليها “فلسطين أمانة… أوققوا العدوان الصهيوني”، إلى جانب رفع الراية المغربية. فيما ظل طيلة الوقفة آخرون يلوحون برايات صغيرة مغربية وفلسطينية، وارتدى عدد من المتظاهرين قمصانا مكتوب عليها عبارة “الحرية لفلسطين” باللغة الإنجليزية، واعتمر البعض كوفيات فلسطينية.

ونبّه جمال عبد اللطيف صالح الشوبكي السفير الفلسطيي بالرباط، إلى “أن الفلسطينيين يتعرضون اليوم لإبادة جماعية من قبل القوات الإسرائيلية بمشاركة من الإدارة الأمريكية بحجة الدفاع عن النفس”.

ودعا في تصريح لموقع “اليوم 24” المنتظم الدولي إلى التدخل لإيقاف هذا العدوان الغاشم، منتقدا الموقع الذي يتخذه الغرب بمبرر الدفاع عن النفس، وأشار إلى أن “من يريد السلام عليه إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين”.

وقال محمد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، “شاركنا في هذه الوقفة لنقول أمام هذا المبنى الرمزي الفلسطيني: أوقفوا هذا العدوان الصهيوني وهذه الحرب القذرة ضد المدنيين في غزة وعدد من المدن بالضفة”، وندد في تصريح لموقع “اليوم 24” بما تقوم به إسرائيل من هجوم همجي لا يمت بأي صلة لحقوق الإنسان بل هو “محاولة لتهجير شعب بكامله وإبادته والقضاء عليه”.

واستغرب بنعبد الله، كيف يدعم الغرب هذا العدوان وهو الذي ظل “طيلة العقود الماضية يتغنى بأسطوانة حقوق الإنسان”، وقال “إن المغاربة لا يمكنهم القبول بهذا العدوان”، داعيا إلى تطوير جميع أشكال الاحتجاج والمساندة دعما للشعب الفلسطيني”.

ويذكر أن المدن المغربية شهدت تنظيم عدد من الوقفات منذ السبت المنصرم الذي أعلنت فيه “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة حماس عن بدء عملية عسكرية باسم “طوفان الأقصى” من غزة “بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”.

وردا على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية” ضد “حماس” في قطاع غزة”، قائلا في بيان، إن “طائراته بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس”.

كلمات دلالية السفارة طوفان الأقصى فلسطين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: السفارة طوفان الأقصى فلسطين هذا العدوان

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة

صنعاء-سانا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية اليوم تنفيذها عملية مشتركة مع المقاومة العراقية استهدفتْ هدفاً حيوياً في حيفا بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ، مؤكدة أن العملية حققت أهدافها بنجاح.

وذكر القوات اليمنية في بيان أن العملية تأتي انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومقاوميهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وأوضح البيان أنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنية ستواصلُ تنفيذَ عملياتِها العسكريةِ المشتركةِ مع المقاومةِ العراقيةِ إسنادًا وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وكانت القوات اليمنية أعلنت في الـ 26 من الشهر الماضي تنفيذها عملية مشتركة بالطائرات المسيرة مع المقاومة العراقية استهدفت بنجاح سفينة تابعة للعدو الإسرائيلي في ميناء حيفا، وذلك رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة
  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة
  • وقفات تضامنية في مدينة ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • وقفة نسائية في الجوف تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين