أكد المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية استمرار فرق العمل بالشركة على مستوى قطاعات ومناطق الشركة في صيانة وتركيب أغطية مطابق الصرف الصحي، لمواجهة ظاهرة سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي التي تعد إهداراً للمال العام، وتشكل خطرا داهم على أرواح المواطنين وتعرضهم للخطر.

تطهير خطوط شبكات الصرف الصحي

وقال عامر كمال، إن الشركة مستمرة في أعمال تطهير خطوط شبكات الصرف الصحي، طبقا لخطة التطهير الدورية التي تجريها الشركة، حتى لا يحدث انسداد في خطوط شبكات الصرف، استعدادا لموسم الشتاء.

وأشار إلى أنه في نطاق فرع أبو حماد تم المرور علي مناطق مدينة أبو حماد والقرين، وتم تركيب وتغيير أغطية غرف الصرف والبالوعات وعمل ما يلزم من أجل تأمينها من السرقة، بمعرفة فرق الصيانة الفنية بتلك المناطق.

موقف تركيب أغطية مطابق الصرف الصحي

وأوضح استمرار اللجان المشكلة لمتابعة موقف تركيب أغطية مطابق الصرف الصحي وتغطية المطابق المكشوفة على الفور، مؤكدا أنه فور تلقى أي بلاغ من المواطنين بسرقة أحد أغطية البالوعات بالشارع، تقوم الشركة بتركيب غطاء بديل حرصا على سلامة المواطنين، مطالبا المواطنين بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والإبلاغ فوراً في حالة رصد أي حالات سرقة لأغطية بالوعات الصرف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية أبوحماد مياه الشرب الصرف الصحي شبکات الصرف الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

خبز غير مطابق للمواصفات.. المنيا تضبط 106 مخالفات في المخابز

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن ضبط 124 مخالفة تموينية داخل دائرة مركزي مطاى وملوى، وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية والرقابية المكثفة نظمتها مديرية التموين بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

وفى مركز مطاى، تم تحرير 106 مخالفات تموينية للمخابز البلدية جاء ما بين(نقص الوزن- غير مطابق للمواصفات -تجميع وتصريف - نظافة - عدم الإعلان عن لوحة التعليمات - عدم وجود ميزان - عدم وجود ماكينة الصرف بالمخبز -عدم نظافة أدوات العجين - بون صرف)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفى مركز ومدينة ملوى، تم تحرير 18 مخالفة تموينية في مجال الأسواق تنوعت ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار ـ عدم وجود شهادة صحية) وتم التعامل مع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وفى ذات السياق، تواصل الوحدات المحلية توفير السلع الغذائية بالمنافذ الثابتة و المتحركة بأسعار منخفضة لتلبية احتياجات المواطنين بتكثيف القوافل الغذائية المتحركة والثابتة بالتعاون مع مديرية التموين وطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "خفض الأسعار" والتي تهدف إلى رفع العبء عن كاهل المواطنين، فضلاً عن التوسع في منافذ بيع السلع الغذائية.

مقالات مشابهة

  • مياه الصرف الصحي تحاصر منزلي بالعبور
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. المنيا تضبط 106 مخالفات في المخابز
  • المكسيك: فيضانات وبنية تحتية مهترئة تُغرق مدينة تشالكو بمياه الصرف الصحي لأكثر من شهر
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطة إعادة تأهيل ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة دهب
  • أراضي دمياط مهددة بالبوار بسبب مياه الصرف الصحي
  • مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي
  • حملات بـ«مياه الشرقية» لتعريف العاملين والعملاء بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة»
  • "مياه الفيوم" دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياة الصرف الصحي والصناعي
  • مياه الفيوم تنظم دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياه الصرف الصحي والصناعي
  • بدء التشغيل التجريبي لمشروع الصرف الصحي بقرية ميانة ببني سويف 30 سبتمبر