تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعمال تطوير الممشى السياحي «ممشى ديليسبس»، والذي يمثل أحد أهم المعالم السياحية بمحافظة بورسعيد.

وأكد رئيس الوزراء أهمية هذا المشروع لجعل الممشى وجهة حضارية مميزة تجذب الزائرين لمدينة بورسعيد، موجهاً بأهمية التنفيذ على أعلى درجة من الكفاءة بما يليق بالشكل الحضاري والأهمية السياحية للمدينة الباسلة.

تطوير الممشى السياحي على مرحلتين

واستمع الدكتور مصطفى مدبولي إلى شرح من اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد الذي أشار إلى أن تطوير الممشي السياحي يستهدف جعله واجهة حضارية لزائري المحافظة، مؤكدًا أنه يتم التطوير على مرحلتين، الأولى بطول 176 مترا، ويتكون من سور من البانوهات الكريتال المُطعمة، تتيح للزائر رؤية الميناء سواء عبر المشايات الخاصة بالمشاة أو عن طريق الجلوس على الكراسي أمام السور، مع وجود أحواض نباتات الزينة، وأعمدة إضاءة ديكورية تتماشى مع الطابع الخاص للسور، وكذا وجود أول شارع للسيارات من الانترلوك ببورسعيد، لمقاومة العوامل الجوية لفترة تصل إلى 70 سنة، مع تغيير بلاط ديليسبس برخام امبريال طبيعي وعمل إضاءات دافئة لإظهار الأثر بأفضل صورة.

رفع كفاءة وتطوير تمثال ديليسبس

وأضاف المحافظ أن المرحلة الثانية من المشروع ستشهد استكمال تطوير الممشى السياحي بطول 435 مترا، مع رفع كفاءة وتطوير تمثال ديليسبس بالتنسيق مع هيئة الآثار، كما أنه من المقرر أن يكون على نفس نسق الممشى السياحي، في مرحلته الأولى، من حيث وجود أعمدة ديكورية، وشارع انترلوك، وبانوهات كريتال، أما تمثال ديليسبس فسيتم جلي الحجر الأثري لسور ديليسبس مع دهانه بمواد معينة للحفاظ على الأثر من العوامل الجوية بالاتفاق مع هيئة الآثار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس الوزراء تطویر الممشى السیاحی

إقرأ أيضاً:

قولولى متطلباتكم وأنا كفيل أوفرها.. رئيس جامعة بورسعيد يشارك الطلاب فرحة أول يوم جامعي

 


شارك الدكتور شريف صالح رئيس جامعة بورسعيد طلاب كليتي الصيدلة والعلوم فرحة أول يوم دراسي جامعي، وذلك بالتزامن مع بدء توافد الطلاب.

 

وتفقد رئيس الجامعة الكليات، وحرص علي الدخول إلى قاعات المحاضرات والمعامل والمراكز، واطمئن علي انتظام الدراسة بالكليات، وما يقدم للطلاب والطالبات من خدمات، مؤكدا علي الحرص علي تقديم نموذج مثالي للدراسة الجامعية، وعقد اجتماعا مع هيئة تدريس الكليات.

والتقي الدكتور شريف صالح الطلاب واجري معهم حوارا حول المميزات التي يتمتعون بها، وكذلك حرص علي التعرف علي المشكلات التي تواجههم، مؤكدا علي أنه حريص علي حل كافة المشكلات وتجاوز السلبيات مع بداية العام.

ومن جانبهم أكد الطلاب علي سعادتهم بانطلاق العام الدراسي الجامعي الجديد، مؤكدين أن ادارات الكليات تبذل قصاري الجهد وتتعاون معهم من أجل الارتقاء بالكليات، وأشاروا أنه في حالة حدوث أي مشكلات تكون بسيطة ويجري حلها.

حديث رئيس الجامعة للطلاب

ومن جانبه طالب الدكتور شريف صالح رئيس جامعة بورسعيد الطلاب بالالتزام والعمل علي تلقي العلم من طاقم التدريس بشكل جيد، وأكد لهم أنهم مستقبل هذا البلد وانهم حلم المستقبل.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يتفقد سير العمل في شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة مأرب
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية
  • صور.. رئيس جامعة بورسعيد يتفقد المدينة الجامعية للطالبات
  • رئيس جامعة بورسعيد: تدشين برامج مميزة لجذب الطلاب الأجانب
  • رئيس جامعة بورسعيد الجديد يؤكد ضرورة ربط الخريجين بسوق العمل
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال تطوير فندق الجامعة
  • رئيس جامعة بورسعيد يبحث سبل ربط الكليات بالسوق: هتدخل فلوس للكليات
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة
  • قولولى متطلباتكم وأنا كفيل أوفرها.. رئيس جامعة بورسعيد يشارك الطلاب فرحة أول يوم جامعي
  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح