استقبل سامح شكري وزير الخارجية ، اليوم السبت نظيره التركي هاكان فيدان بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير، الذي يزور القاهرة عقب لقائه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

وعقب وصوله إلى مقر وزارة الخارجية، عقد الوزير شكري مع نظيره التركي جلسة مباحثات مغلقة، والتي شهدت جهدا مشتركا نحو دفع العلاقات بين البلدين قدماً على كافة الأصعدة، وتنسيق ثنائي حول التحديات الإقليمية والدولية.

وعقد وفدي البلدين برئاسة وزيري الخارجية مباحثات موسعة ومناقشات مطولة حول أوجه العلاقات السياسية ودفع التعاون الاقتصادي وتعزيز الاستثمارات، وتنسيق بشأن الوضع المتأزم فى قطاع غزة وجهود وقف التصعيد ودعم الحقوق الفلسطينية.

F8ZtL2jWsAA9hbf F8ZtL2lXMAANFcm F8ZtL2mWAAA4x4_ F8ZtL2mXgAAWKoy F8Zp6g0W8AEJlUM F8Zp6g3XoAAJDXE F8Zp6g3XwAAAKO1 F8Zp6gyWQAAkvpt 391547306_643362174640299_2668042453500587402_n

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحديات الاقليمية الحقوق الفلسطينية الرئيس عبدالفتاح السيسي الوزير شكري جلسة مباحثات سامح شكري وزير الخارجية وزير الخارجية هاكان فيدان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الروسي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الأحد، بنيويورك، محادثات ثنائية مع وزير الشؤون الخارجية بروسيا الاتحادية، سيرغي لافروف.

وحسب بيان للوزارة، أجرى أحمد عطاف، اليوم الأحد، بنيويورك، محادثات ثنائية مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، فليمون يانغ.

وأعرب الوزير أحمد عطاف، بهذه المناسبة، عن اعتزازه بتولي شخصية كاميرونية. وإفريقية لرئاسة الجمعية العامة في دورتها الحالية.

مؤكدّا دعم الجزائر التام له في الاضطلاع بالمسؤوليات المنوطة به. لاسيما تلك المتعلقة بتعزيز دور القارة الإفريقية في العمل الدولي متعدد الأطراف بشكل عام وبمنظمة الأمم المتحدة بشكل خاص.

كما تبادل الطرفان وجهات النظر بشأن آفاق مُساهمة الجمعية العامة للأمم المتحدة في تمكين القارة الإفريقية من تحقيق الأولويات التي سطرتها للمرحلة المقبلة.

ومن بين هذه الأولويات، إصلاح مجلس الأمن الأممي وإعادة هيكلة المؤسسات المالية والنقدية والمصرفية الدولية.

وكذا حشد التمويل الدولي الكفيل بتجسيد أهداف التنمية. والتكامل والاندماج على النحو المُحدد في الأجندة الإفريقية 2063، حسب ذات البيان.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • قائد القوات الجوية الإماراتية ونظيره الأمريكي يبحثان التعاون العسكري
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء القطري يؤكدان عمق العلاقات التاريخية بين البلدين
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • حرب لبنان.. وزير الخارجية ونظيره الفرنسي يبحثان المستجدات
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الفرنسي مستجدات الأوضاع في لبنان هاتفياً
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الروسي
  • وزير الخارجية التركي: حسن نصر الله كان عاملاً مهماً بالمنطقة
  • غرفة الأخشاب والأثاث: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين