أغلق متحف "اللوفر" أبوابه في باريس اليوم السبت، لـ"أسباب أمنية"، إذ مازالت فرنسا في حالة تأهب قصوى، في أعقاب حادث طعن دموي بمدرسة، تتعامل معه السلطات على أنه هجوم إرهابي.

وأعلن المتحف المشهور عالميا، الذي يضم روائع مثل، "الموناليزا" عن إغلاق أبوابه على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن لم يحدد طبيعة التهديد.

أخبار متعلقة مسؤول أمريكي: نعمل على فتح معبر رفح من غزة إلى مصرتمهيدًا لنقلها إلى غزة..الصحة العالمية ترسل طائرة إمدادات طبية إلى مصر

رحلة #اللوفر.. من حصن إلى مسكن ملوك وصولًا للمتحف الأشهر في العالم#متحف_اللوفر | #اليوم pic.twitter.com/CQDrXxATxd— صحيفة اليوم (@alyaum) August 9, 2023تهديدات بوجود قنابل

نقلت قناة "بي. إف. إم. تي. في" التلفزيونية عن مصادر شرطة قولها إن المتحف تلقى تهديدات بوجود قنابل. ونشر زوار المتحف مقاطع فيديو لمجموعات من الأشخاص، وهم يخرجون من المجمع مترامي الأطراف في وسط باريس.

يأتي الحادث، بعد يوم من مقتل مدرس في مدينة "آراس" شمال البلاد طعنا، مما دفع فرنسا إلى إعلان حالة تأهب قصوى خاصة بالإرهاب.

وعلى الرغم من أن الشرطة اعتقلت المهاجم، الذي يعتقد بأنه طالب سابق في مدرسة جامبيتا في مدينة "آراس"، قالت رئيسة الوزراء إليزابيث بورن إنها قررت تنفيذ إجراءات التعامل مع "الهجوم الطارئ" على أي حال.

وجرى فرض هذا المستوى من التأهب فور وقوع أي هجوم أو عندما تنشط مجموعة إرهابية غير معروفة أو غير محلية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: باريس اللوفر أخبار العالم فرنسا متحف اللوفر

إقرأ أيضاً:

وكيل «أصول الدين»: الحركات الإلحادية تظهر وقت ضعف المجتمعات

قال الدكتور جميل تعيلب، أستاذ العقيدة والفلسفة ووكيل كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، إن الأصل في الكون هو الإقرار بوجود الله سبحانه وتعالى، موضحًا أنّ الحركات الإلحادية تُعتبر ظواهر طارئة في تاريخ البشرية، تثبت الأصل المتمثل في وجود الله ولا تنفيه.

الإنسان ليس فقط هو الذي يقر بوجود الله

وأضاف «تعيلب» خلال كلمته اليوم بملتقى «رؤية إسلامية في قضايا إنسانية»، والذي تعقده الأمانة العامة للجنة العليا للدعوة بمجمع البحوث الإسلامية في رحاب الجامع الأزهر، مضيفًا أنّ الإنسان ليس فقط هو الذي يقر بوجود الله تعالى، وإنما أيضًا الكائنات غير العاقلة تقر بهذا الوجود، إذ جاء في قوله تعالى «وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ.»، مؤكدًا أنّ الإقرار بوجود الله سبحانه وتعالى مسألة فطرية.

وكشف وكيل «أصول الدين» عن أن الحركات الإلحادية تنشأ عادة في أوقات ضعف المجتمعات وابتعادها عن الدين، مشيرًا إلى وجود قواسم مشتركة بين الفكر المتطرف والإلحاد، إذ إن المتطرفين ينكرون كل شيء، ما يؤدي إلى انزعاج الملحدين من دينهم بشكل كامل. د

وشدد على أهمية أن يكون العقل منضبطًا، ولا يتخطى حدوده في البحث عن المسائل الغيبية.

مقالات مشابهة

  • البنتاغون: نأخذ تهديدات إيران على محمل الجد
  • هويدي: إغلاق السوق الموازية سيؤدي إلى بيع العملة بشكل سري وهو أشد خطورة على الاقتصاد
  • تهديدات ومناشدات.. راندا البحيري تستغيث بـ "المتحدة"
  • وكيل «أصول الدين»: الحركات الإلحادية تظهر وقت ضعف المجتمعات
  • "بالورقة والقلم".. متحف الآثار ومنحوتات ضخمة وشواطئ أبرز معالم مدينة الغردقة السياحية
  • شركة الغاز تطمئن المواطنين بوجود كميات كبيرة واحتياطي من الغاز
  • خاص.. ملعب بادل تنس داخل متحف الحضارات لإقامة افتتاح بطولة العالم
  • مصادر ديبلوماسيّة لـلبنان 24: وزير خارجية فرنسا في بيروت مساء اليوم
  • لبنان يمنع طائرة إيرانية من دخول أجوائه بعد تهديدات إسرائيلية باستخدام القوة
  • حزب الله ينفي الادعاءات الإسرائيلية بوجود أسلحة في المباني المدنية بالضاحية