أعطى وزير التربية محمد علي البوغديري صباح اليوم السبت 14 أكتوبر 2023 إشارة انطلاق المنصة الرقمية لمدرسة تونس المستقبل تحت شعار  "فوق كل ربوة مدرسة حديثة". 

وكان انطلاق الحفل الرسمي لإطلاق منصة مدرسة تونس المستقبل بالمدرسة الابتدائية الريفية الحدودية سيدي سعيد من معتمدية فرنانة من ولاية جندوبة.

وقال الوزير إنّ انطلاق المنصة الرقمية لمدرسة تونس المستقبل يتنزل في إطار البرنامج الجديد الذي عملت على احداثة وزارة التربية بدعم ومتابعة يومية من رئيس الجمهورية.

وأفاد بأن هذه المنصة تساعد على الدراسة عن بعد وعن تسهيل عمل وزارة التربية والمعلمين ومديري المدارس والمعاهد وحتى عمل الاولياء في مراقبة أبنائهم.

وتابع: '' نحن اليوم على الطريق الصحيح وبفضل هذا الجيل تونس ستبقى قوية بشعبها ونسائها ورجالها وقائدها رئيس الجمهورية قيس سعيد''، مضيفا: ''نحن صامدون ومواقفنا مشرفة ونعمل من أجل تونس جديدة وسنعلم هذا الجيل الجديد اعتزازه ببلده وسنربيه على المواقف البطولية التي يعطيها رئيس الجمهورية'' .

وأشاد وزير التربية بالدور الذي لعبه مهندسون من المملكة العربية السعودية لاطلاق هذه المنصة مجانا ودون مقابل، معبرا عن امتنانه الكبير لمساعدتهم .

وفي سياق آخر، دعا البوغديري الأولياء إلى المشاركة بكثافة في الاستشارة الوطنية للتعيلم، معتبرا أن المشاركة فيها هو موقف وطني وقائلا إنّ ''الرئيس لن يطبق الا ما يقوله ويختاره الشعب''.

أما بخصوص القضية الفلسطينية، قال الوزير  إنّ الموقف التونسي مشرف وكان محل احترام وتقدير من كل أحرار العالم وهو يعبر عن موقف التونسيين، قائلا: ''رئيس الجمهورية وفيّ لدقات قلب شعبه ويتابع أحاسيس شعبه ولذلك صرّح بذلك الموقف في علاقة بالقضية الفلسطينية''.
 

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: رئیس الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

برلمانية تطالب وزير التربية الوطنية بضبط استخدام التلاميذ للهواتف المحمولة

دعت عزيزة بوجريدة النائبة البرلمانية عن الحركة الشعبية، وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى اتخاذ تدابير لحماية التلاميذ من المخاطر الاجتماعية والنفسية الناتجة عن الاستخدام غير المنضبط للهواتف المحمولة في المدارس.

وفي سؤال كتابي وجهته إلى الوزارة، سجلت النائبة أن الهواتف المحمولة أصبحت تقريبا جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية للعديد من التلاميذ، حيث يرى بعض الفاعلين التربويين بأن استخدامها يمكن أن يعزز التعلم، كما يحذر آخرون من المخاطر المحتملة التي قد تضر بالقيم والمعرفة.

وتساءلت النائبة كيف يمكن تعزيز القيم التعليمية من خلال وضع ميثاق أخلاقي يحدد قواعد استخدام الهواتف المحمولة في البيئة المدرسية، وعما إذا كانت هناك دراسات أو بيانات تثبت تأثير الهواتف المحمولة على الأداء الأكاديمي للتلاميذ، وكيف يمكن الاستفادة من هذه النتائج لتوجيه السياسات التعليمية.

ودعت إلى الكشف عن الخطوات التي يمكن أن تتخذها الوزارة لضمان توازن فعال بين استخدام الهواتف المحمولة دون التأثير على التحصيل الدراسي، وكيف يمكن إشراك أولياء الأمور في عقلنة استخدام الهواتف المحمولة في المؤسسات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • غدا .. التونسيون يتوجهون لانتخاب رئيس الجمهورية
  • تونس تبدأ اليوم مرحلة الصمت الانتخابي عشية انطلاق الانتخابات الرئاسية بالداخل
  • برلمانية تطالب وزير التربية الوطنية بضبط استخدام التلاميذ للهواتف المحمولة
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • من هنا.. رابط الاستعلام عن نتائج ترقيات وزارة التربية 2024 للأساتذة في تونس عبر موقع فضاء الخدمات الرقمية
  • وزير التربية الوطنية يدشن الثانوية الجهوية للرياضيات بقسنطينة
  • رئيس الجمهورية العراقية يصل الى كركوك
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • انطلاق فعاليات حملة دعم المشاركة في المبادرات الرئاسية بمدينة شلاتين