أصدر القضاء الإيراني حكما صادما ضد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي، على خلفية زيارته الأخيرة إلى طهران.

وزار رونالدو إيران شهر سبتمبر الماضي رفقة فريقه النصر لمواجهة بيرسبوليس الإيراني، ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، حيث حظى أفضل لاعب في العالم 5 مرات، باستقبال كبير من الجماهير الإيرانية.

وأثناء زيارته، قام رونالدو بمقر إقامة بعثة قلعة العالمي، بمقابلة الرسامة الإيرانية فاطمة حمامي، المصابة بالشلل بنسبة 85% والتي تعتبر من أشد المعجبين باللاعب، مانحا إياها قميصه موقعا، فيما قدمت الرسامة لوحة رسمتها خصيصا له.

وبحسب صحيفة "موندو ديبرتيفو" الكتالونية نقلا عن قناة "شرق إمروز" الإيرانية، أن لقاء رونالدو بـ حمامي تسببت بمشاكل كبرى لمهاجم النصر.

وأوضح التقرير أن عددا كبيرا من المحاميين الإيرانيين تقدموا بشكوى بسبب عناق رونالدو للرسامة.

وتابعت الشبكة أن عناق رونالدو للمرأة تعبيرا عن شكره له، لم يعجب عدد من المحاميين الإيرانيين، لإنه وفقا للقانون الإيراني فإن لمس المرأة يعادل الزنا.

وذكر التقرير أن النظام القضائي الإيراني كان رد فعله سريعا وحكم على رونالدو بـ 99 جلدة، والتي سيحصل عليها اللاعب البرتغالي في المرة القادمة التي يسافر فيها إلى إيران بحسب الشبكة.

يذكر أن النصر، يتصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة بمسابقة دوري أبطال آسيا، برصيد 6 نقاط من مباراتين، وبفارق 3 نقاط عن برسبوليس "الوصيف".

وفي حال التأهل إلى دور الـ16 أو مواصلة التقدم في البطولة، فلا يمكن استبعاد أن رونالدو سيضطر إلى وضع قدمه على الأراضي الإيرانية مرة أخرى، وهو ما قد يتسبب، إذا كان "الدون" جزءا من رحلة الفريق السعودي، في ذلك، سيتم اعتقاله من قبل سلطات ذلك البلد لإجباره على قضاء عقوبته.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

كيليان مبابي برفقة عائلة كريستيانو رونالدو .. صورة

وكالات

ظهر نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، ولاعب المنتخب الفرنسي كيليان مبابي، في صورة جمعته بعائلة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان المنتخب الفرنسي قد أقصى مساء أمس المنتخب البرتغالي من بطولة اليورو2024، بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي الذي خيم على الوقت الأصلي والإضافي.

وكانت هذه المشاركة لرونالدو هي الأخيرة، بعدما صرح بعدم مشاركته في نسخة من بطولة اليورو، عقب الفوز على سلوفاكيا بركلات الترجيح في الدور ثمن النهائي، الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • كيليان مبابي برفقة عائلة كريستيانو رونالدو .. صورة
  • الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية تنطلق في بيروت
  • تحدّي الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية.. ما هي أبرز اهتمامات المواطنين؟
  • عقدة غريبة تهدد إسبانيا أمام ألمانيا
  • رونالدو يوجه رسالة خاصة قبل لقاء فرنسا
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. التصويت غداً في الدورة الثانية واحتدام الصراع بين الإصلاحيين و المحافظين
  • مبابي: رونالدو لاعب فريد من نوعه.. فيديو
  • إصلاحي ومحافظ متشدد وجهًا لوجه في الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية| بزشكيان يسعى نحو التعددية السياسية والانفتاح على الغرب.. وجليلي يتجه نحو الإصلاح الاقتصادي وخلق علاقات دولية جديدة
  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني
  • إيران تفرض عقوبات على عدد من الأمريكيين بسبب انتهاكهم حقوق الإنسان