شفق نيوز/ أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن الأخير تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي.

وذكر المكتب في بيان اليوم، أن الاتصال شهد بحث آخر التطوّرات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، وتفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزّة، إثر العدوان الصهيوني المستمر على الشعب الفلسطيني هناك.

وأضاف البيان أن الجانبين شددا، خلال الاتصال، على أهمية تحرك المجتمع الدولي إزاء ما يحصل من انتهاكات خطيرة تستهدف المدنيين في الأراضي المحتلة، ورفع الحصار الظالم عن مدينة غزة وتوفير الممرات الآمنة للمدنيين ومرور المساعدات الإنسانية العاجلة للفلسطينيين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق السوداني

إقرأ أيضاً:

السوداني والمدرسي يبحثان إغاثة الشعبين اللبناني والفلسطيني

بغداد اليوم- بغداد

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، (2 تشرين الأول 2024)، السيد هادي المدرسي وبحثا الجهود الاغاثية للشعبين الفلسطيني واللبناني.

وشهد اللقاء بحسب بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء، تلقته "بغداد اليوم"، "التأكيد على دور المؤسسة الدينية، والمرجعيات العليا في بناء الإنسان والمجتمع، وكذلك جرت الإشارة إلى دور المنبر الديني في تشخيص الملاحظات والمساهمة في وضع الحلول والمعالجات، وتوعية وإرشاد المجتمع".

وتطرق اللقاء وفقاً للبيان، إلى "دور المرجعية الدينية العليا في محاربة الفكر المتطرّف والارهاب، ومواجهة أيّ انحراف أو تهديد يمسّ المجتمع، والإشادة بدورها وتوجيهاتها بشأن إغاثة الشعبين اللبناني والفلسطيني إثر تعرّض بلديهما للعدوان الصهيوني، ووقوفها إلى جانب القضايا العادلة التي يواجهها عالمنا العربي والإسلامي".

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان هاتفيا جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة ويحذران من استمرار التصعيد
  • خبراء لـ«الفجر» آخر تطورات الأوضاع في السودان
  • “المنفي”و “الدبيبة” يبحثان الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • الرئيس الإيراني ووزير الخارجية يبحثان مستجدات الأوضاع في المنطقة والعالم
  • أمير قطر والرئيس الإيراني يعقدان جلسة مباحثات رسمية
  • السوداني والمدرسي يبحثان إغاثة الشعبين اللبناني والفلسطيني
  • المكتب التنفيذي بعمران يبارك الرد الإيراني على العدو الصهيوني
  • المكتب التنفيذي بحجة يبارك عملية الوعد الصادق الإيرانية في عمق الأراضي المحتلة
  • أول تعليق من خامنئي والرئيس الإيراني بعد الهجوم الصاروخي على إسرائيل.. عاجل