قام الجيش الروسي بإدخال تحديثا على بعض طائراته "بدون طيار"حيث زودها بكاميرات حرارية ؛ الأمر الذي يسمح لهذه الطائرات بتنفيذ هجمات ليلا.
وذكرت مجلة "فوربس" الأمريكية، التي أوردت ذلك، أن تقنية الكشف الحراري، التي تسهل على الجنود اكتشاف الأهداف حتى في الظلام الدامس أو عبر الدخان والغبار، تكتسب أهمية محورية.


من جانبه، قال المحلل العسكري صمويل بنديت: "إن هذا تطور طبيعي لهذه التقنية".. لكنه أشار إلى أن الكاميرات الحرارية لا توفر دقة مثالية للأهداف من بعيد.
بدوره، أكد خبير من وحدة الطائرات بدون طيار الأوكرانية (إيروروزفيدكا) أن الطائرة بدون طيار المجهزة بكاميرا حرارية بتكلفة عدة آلاف من الدولارات يمكنها فقط اكتشاف المركبات الروسية على مسافة تقدر بما بين 5 إلى 6 كيلومترات فقط، مقابل ما يقرب من 25 كيلومترا مع الكاميرات المستخدمة في ضوء النهار.
واعتبر، وفقا لما نقلت مجلة "فوربس"، أن هذا الاستثمار غير ضروري ويمكن الاستغناء عنه.
وأوضحت المجلة الأمريكية أن الطائرات بدون طيار تتطلب تصويرا عالي الجودة للسماح للمتحكم بالطائرة المسيرة بالتحليق بأقصى سرعة دون الاصطدام بالحائط وضرب هدفه بدقة وما لن تتيح كاميرات التصوير الحراري.
ووفقا لمجلة "فوربس" فإن النموذج الذي طورته روسيا للدرونز المزودة بكاميرات حرارية في سانت بطرسبرج سيكون مداها محدود للغاية ويبلغ 4 أميال فقط (6.4 كيلومترات)، وهو ما لا ينبغي أن يقلق القوات الأوكرانية كثيرا في الوقت الحالي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الروسي الطائرات بدون طیار

إقرأ أيضاً:

سينتكوم تعلن تدمير 4 مسيرات تابعة للحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأميركية "CENTCOM"، الأحد، أن قواتها دمرت  أربع مسيرات أطلقها الحوثيون، على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت "سينتكوم" في بيان إن قواتها دمرت "مسيرتين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، واثنتين وفوق خليج عدن".

وكشف البيان أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من جانب السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية.

وفي تفاصيل العملية قال البيان "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة"

وتابع "تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية".

تحديث من القيادة المركزية الأمريكية ليوم 7 يوليو/تموز

خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير طائرتين بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومين من ايران في اليمن.
بالإضافة إلى ذلك، نجحت القوات الشريكة من تدمير طائرتين بدون طيار… pic.twitter.com/6yHj10Mc4R

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) July 8, 2024

ومنذ نوفمبر الماضي، يشن الحوثيون هجمات بصواريخ ومسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، مؤكدين أن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وينضوي الحوثيون، إلى جانب حزب الله اللبناني وحركة حماس، في ما يعرف بـ "محور المقاومة" المدعوم من إيران والمناهض للولايات المتحدة وإسرائيل. 

وتقود واشنطن، حليفة إسرائيل، تحالفا بحريا دوليا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمر عبرها 12 في المئة من التجارة العالمية.

ولمحاولة ردعهم، تشن القوات الأميركية والبريطانية منذ 12 يناير ضربات على مواقع للحوثيين. 

وينفذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيرات يقول إنها معدة للإطلاق.

مقالات مشابهة

  • شراكة أمريكية - أوروبية لتحجيم تهديدات الحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • سينتكوم تعلن تدمير 4 مسيرات تابعة للحوثيين
  • روسيا: طائرات مسيّرة أوكرانية تهاجم منطقة بيلجورود الحدودية
  • «قبة حرارية» فوق ولايات أمريكية وسط تحذيرات لملايين السكان
  • الطائرة من دون طيار كسلاح في الحروب والإعلام والحياة اليومية
  • 100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية
  • امريكا تفضخ السعودية وتنشر صورا لاقلاع طائراتها بعدوانها على اليمن
  • مجلة أمريكية: القدرات اليمنية لا يمكن القضاء عليها بسهولة
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد