النهار أونلاين:
2024-07-07@23:24:56 GMT

الاحتلال الصهيوني يستهدف مستشفى آخر !

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

الاحتلال الصهيوني يستهدف مستشفى آخر !

طالب، احتلال الكيان الصهيوني، القائمين والأطباء بمستشفى الوفاء في فلسطين بالإخلاء. مهددا إياه بالاستهداف.

واستشهد ما لايقل عن 500 طفل، وأصيب 1600 آخرين، خلال أسبوع واحد جراء الغارات التي شنتها قوات الإحتلال الصهيوني على غزة في فلسطين.

وقال مسؤول الإعلام في مكتب اليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سليم عويس -في تصريحات لموقع أخبار الأمم المتحدة.

“إن عدد القتلى من الأطفال في غزة حتى الآن يبلغ 500 طفل، بينما أصيب 1600 بجروح، مشيرا إلى أن هذه الأعداد في ازدياد”.

ومن جانب آخر، قال مدير مستشفى “العودة” في جباليا شماليّ قطاع غزة في فلسطين، أحمد مهنا، إنّ الطواقم الطبية ترفض إخلاءه. رغم طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي ذلك، تمهيداً لقصفه.

وقال مهنا لـ”الأناضول”: “تلقيت أمس اتصالاً من الجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء مستشفى غزة في فلسطين، ولكن هذا غير ممكن”. وأضاف: “أخلي بعض المرضى، ولكن هناك مرضى من غير الممكن نقلهم لخطورة حالتهم الصحية”.  وأكد أن “الطاقم الطبي مكون من 35 طبيباً ومسانداً. وهم مصرّون على البقاء وتقديم الخدمة للمرضى”.

كما مضى يقول: “رغم صغر مشفانا، ورغم شحّ الإمكانات، نصرّ على البقاء وتقديم الخدمات للمرضى”. وبيّن أنّ “5 مرضى في العناية المكثفة من غير الممكن إجلاؤهم”. وأمس الجمعة، حثت منظمة الصحة العالمية، إسرائيل على التراجع عن طلبها إخلاء مستشفى العودة في قطاع غزة. قائلة إنّ “نقل المرضى سيعرّض حياتهم لخطر داهم”. وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، على منصة “إكس”: “نناشد إسرائيل التراجع عن هذا القرار، حيث إنّ نقل المرضى سيعرض حياتهم للخطر المباشر، وكذلك حياة العاملين الصحيين”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الحرب في فلسطين فی فلسطین

إقرأ أيضاً:

جيش العدو الصهيوني يعلن مصرع ضابط وجنديين وإصابة 20 آخرين خلال 24 ساعة: المقاومة الفلسطينية تدك آليات العدو وجنوده بمحاور التوغل بغزة

 

الثورة / متابعات

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أمس، عن استهداف دبابة وناقلة جند صهيونيتين جنوب قطاع غزة.
وقالت “كتائب القسام” في بيان لها: “استهدفنا دبابة “ميركافا 4” وناقلة جند صهيونيتين بقذائف “الياسين 105″ وسط حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب القطاع”.
كما بثت “كتائب القسام ” صورا قالت إنها لدكّ مواقع قوات العدو في محور نتساريم شرقي حي الزيتون بمدينة غزة، وذلك باستخدام قذائف مدفعية جيش العدو بعد تركيبها على صواريخ “107”.
وتواصل المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها “كتائب القسام” لليوم الـ 275 من معركة طوفان الأقصى، دكّ جنود العدو واستهداف تجمعاتهم وإيقاع قواتهم بين قتيل وجريح بمحاور توغلهم في قطاع غزة.
إلى ذلك أعلن جيش العدو الصهيوني، عن مصرع ضابط وجنديين في اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقالت وسائل إعلام العدو إن ضابطًا بوحدة الهندسة من منطقة “ساجور” في الشمال المحتل، قتل في حدث صعب في قطاع غزة، فيما أصيب جندي آخر بجراح خطيرة.
ومنذ بداية الشهر الجاري، وحتى الخميس الماضي، أعلن جيش العدو مقتل تسعة ضباط وجنود في جبهات القتال في قطاع غزة والضفة وشمال فلسطين المحتلة.
من جهته أكد المتحدث باسم جيش العدو، في بيان له، أن جنديين يحتلان رتبة ضابط في الجيش سقطا خلال اشتباكات مع المقاومة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة الأسبوع الأخير.
كما أكد إصابة 20 عسكريا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الجرحى منذ بدء الحرب إلى 4086.
وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قد أعلنت إيقاعها أفراد قوة صهيونية قوامها سبعة أفراد ما بين قتيل وجريح خلال مباغتتهم والاشتباك معهم بالأسلحة المناسبة في شارع الخلفاء بحي الشجاعية.

مقالات مشابهة

  • جيش العدو الصهيوني يعلن مصرع ضابط وجنديين وإصابة 20 آخرين خلال 24 ساعة: المقاومة الفلسطينية تدك آليات العدو وجنوده بمحاور التوغل بغزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف برفح الفلسطينية
  • وفاة مريضين فلسطينيين نتيجة توقف محطة الأوكسجين في مستشفى ناصر
  • أهالي المزيونة يستبشرون بقرب افتتاح المستشفى الجديد
  • “كلاب وتعذيب”.. تفاصيل مروّعة لمعتقلين داخل سجون إسرائيل
  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • عمران.. مسيرة حاشدة بمركز المحافظة و28 ساحة بالمديريات إسنادا للشعب الفلسطيني
  • وزير الأوقاف يتفقد وحدات مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو
  • وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن