كشف نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، عن أن الملك عبدالله الثاني، يبدأ اليوم السبت، جولة أوروبية هدفها الرئيس؛ حشد موقف دولي يدفع باتجاه وقف الحرب على غزة، وإيصال المساعدات إلى القطاع.
وأوضح الصفدي، خلال مؤتمر صحفي عقب محادثات مع نظيرته الكندية بمقر وزارة الخارجية، أن هدف الجولة أيضا ضمان سلامة المدنيين في القطاع، متحدثا عن جهد أردني على مدار الساعة يقوده الملك عبدالله الثَّاني لوقف هذه الحرب.


وأضاف أنه "يتابع بتوجيهات من الملك عبدالله الثاني الاتصالات مع كل القوى الدولية الفاعلة وبالتنسيق مع الأشقاء الفلسطينيين والعرب؛ من أجل وقف هذه الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها القطاع والحؤول دون دفع المنطقة برمتها نحو جحيم التصعيد والحرب".
وقال إن هذه الحرب المستعرة على غزة يجب أن تتوقف، مشيرا إلى أن هذه الحرب تنتج كارثة إنسانية، وهي عقاب جماعي، وفق القانون الدولي، لا يمكن للمجتمع الدولي السكوت عنه.
ولفت إلى أن منع إسرائيل الغذاء والدواء والوقود عن الغزيين "جريمة حرب" استنادا إلى اتفاقية جنيف الرابعة، مشيرا إلى أن أهل غزة مدنيون يستحقون الحماية، والصمت عما يتعرض له أهلنا في غزة من قتل وتدمير هو صمت على عدوان وخرق واضح للقانون الدولي يحاول أن ينزع عن الفلسطينيين إنسانيتهم وهويتهم.
وتابع الصفدي، بالقول"إن تحقيق الأمن للإسرائيليين يتطلب أيضا تحقيق الأمن للفلسطينيين وهذا أمر نعمل لأجله"، مشيرا إلى أن السبيل الوحيد لتحقيق الأمن للفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة برمتها السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية الأردنية الأردن الملك عبدالله الثاني غزة وقف الحرب

إقرأ أيضاً:

مجموعة السبع تندد بهجوم إيران الصاروخي على إسرائيل

أصدرت مجموعة السبع، الخميس، بيانًا تعبر فيه عن قلقها العميق إزاء تدهور الوضع في الشرق الأوسط، وخاصة في ظل تصاعد الصراع بين إيران وإسرائيل.

ونددت المجموعة في البيان بأقوى العبارات بالهجوم العسكري المباشر الذي شنته إيران على إسرائيل، معتبرة أن هذا الهجوم يشكل تهديداً خطيراً للاستقرار الإقليمي، ويدفع المنطقة نحو مزيد من العنف وعدم الاستقرار.

وأكدت مجموعة السبع في البيان التزامها الكامل والثابت بأمن إسرائيل، مشددة على ضرورة حماية الأمن الإقليمي من أي تهديدات قد تنشأ نتيجة للأعمال العسكرية المتصاعدة.

#عاجل| مجموعة السبع تدين الهجوم الصاروخي الإيراني على #إسرائيل pic.twitter.com/noxZQGuwso

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) October 3, 2024

وفي هذا الصدد، طالبت المجموعة جميع الأطراف الإقليمية بالتزام أقصى درجات المسؤولية وضبط النفس، لتفادي المزيد من التصعيد في التوترات القائمة.

كما أعادت مجموعة السبع التأكيد على دعوتها لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مشيرة إلى أهمية إنهاء الأعمال العدائية بشكل عاجل.

وطالبت بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن الذين تم احتجازهم خلال الأزمة الحالية، معتبرة أن هذا الإجراء ضروري لتهدئة الأوضاع وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

الحكومة اللبنانية تكشف مبادرات لوقف إطلاق النار - موقع 24أعلن وزير البيئة، ناصر ياسين، عن وجود مبادرات لوقف إطلاق النار في لبنان.

يأتي بيان مجموعة السبع في وقت حساس تمر فيه منطقة الشرق الأوسط بمرحلة من التوتر الشديد، حيث تتزايد المخاوف الدولية من تداعيات هذه الأزمة على الأمن والاستقرار الإقليميين.

مقالات مشابهة

  • تجمع الهيئات الأهلية التطوعية يطالب بتحرك دولي لوقف الهجمات الإسرائيلية على القطاع الصحي
  • وزير الخارجية الإيراني: طهران تدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • الخارجية الأردنية: ندين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • مجموعة السبع تندد بهجوم إيران الصاروخي على إسرائيل
  • المطران عطاالله حنا: ندعو الكنائس في الأراضي المقدسة برفع الصلوات لوقف الحرب
  • مندوبية التخطيط: انخفاض التجارة الخارجية خلال الفصل الثاني من 2024
  • الصفدي: لا مصلحة لأحد بدفع المنطقة نحو حرب شاملة
  • بو حبيب من أميركا: الإحتلال هو سبب المقاومة
  • مندوب أمريكا بمجلس الأمن: سنواصل دعم إسرائيل ونسعى لوقف الحرب
  • محافظ صعدة يُكرم مدير أمن المحافظة السابق العميد عبدالله الطاووس