حل رونالدو في المصاف الأول براتب فلكي يصل إلى 260 مليون دولار

تستمر المنافسة والمقارنة بين النجمين والغريمين التقليديين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، رغم انتقالهما إلى خارج أوروبا.

اقرأ أيضاً : تكريم جديد للأسطورة كريستيانو رونالدو

ونشرت مجلة "فوربس" قائمة بأعلى الرواتب بين نجوم كرة القدم في العالم، وقد تبين أن انتقال رونالدو إلى النصر السعودي وميسي إلى إنتر ميامي لم يؤثرا بشكل كبير على مكانتهما ضمن هذه القائمة.

حل رونالدو في المصاف الأول براتب فلكي يصل إلى 260 مليون دولار، يليه ميسي في المرتبة الثانية براتب 135 مليون دولار، ومن ثم نجد البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم الهلال السعودي، في المرتبة الثالثة براتب 112 مليون دولار.

وفيما يلي قائمة مجلة "فوربس" لأعلى الرواتب بين نجوم كرة القدم:

1- البرتغالي كريستيانو رونالدو (النصر السعودي) – 260 مليون دولار
2- الأرجنتيني ليونيل ميسي (إنتر ميامي الأمريكي) - 135 مليون دولار
3- البرازيلي نيمار دا سيلفا، (الهلال السعودي) – 112 مليون دولار
4- الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) - 110 ملايين دولار
5- الفرنسي كريم بنزيما (اتحاد جدة السعودي) - 106 ملايين دولار
6- النرويجي إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي) - 58 مليون دولار
7- المصري محمد صلاح (ليفربول) - 53 مليون دولار
8- السنغالي ساديو ماني (النصر السعودي) - 52 مليون دولار
9- البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي) - 39 مليون دولار
10- الإنجليزي هاري كين (بايرن ميونخ) - 36 مليون دولار
11- البولندي روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة) - 34 مليون دولار.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: كرستيانو رونالدو رونالدو ميسي ليونيل ميسي محمد صلاح رواتب ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

الكرة تدير ظهرها لـ«رونالدو» وتبتسم لـ«ميسي» في بطولتي يورو وكوبا أمريكا 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صراع فردي بين أسطورة كرة القدم البرتغالية كريستيانو رونالدو ونجم الكرة الأرجنتينية ليونيل ميسي، امتد إلى 20 عامًا حتى بعد خروج الثنائي من أوروبا، والبحث عن اللعب في مستويات تنافسية مختلفة عن تلك التي خاضوها طوال مسيرتهما، تكاد بعيدة عن الأضواء بارتداء الأول قميص النصر السعودي، وخوض الثاني منافسات الدوري الأمريكي رفقة إنتر ميامي.

وبالرغم من استمرار الصراع بينهما على المستوى الدولي، إلا أن الساحرة المستديرة مؤخرًا أدارت ظهرها لصاروخ ماديرا وابتسمت للبرغوث الأرجنتيني، وذلك في بطولتي يورو 2024 المقامة فى ألمانيا حاليًا وكوبا أمريكا 2024، التى تقام في الولايات المتحدة الأمريكية فى الوقت الحالي.

كريستيانو رونالدو

أدارت الكرة ظهرها لـ رونالدو، فى آخر نسخة يخوضها مع منتخب البرتغال من بطولة كأس أمم أوروبا، وذلك بعد خروج برازيل أوروبا من يورو 2024 من دور ربع النهائي بالخسارة من فرنسا بركلات الترجيح.

رونالدو

كريستيانو رونالدو كان يمني نفسه بحصد لقب البطولة، التى تعد الأخيرة له فى الملاعب الأوروبية مع المنتخب البرتغالي، بالرغم أنه الهداف التاريخي للبطولة وأكثر اللاعبين خوضًا للمباريات بها وغيرها من الأرقام القياسية التى حققها «الدون» في هذه البطولة.

ولكن لم يحالف الحظ رونالدو فى الوداع الأخير، حيث كافح كثيرًا من أجل تسجيل هدف فى النسخة السابعة عشرة من بطولة اليورو لكنه اكتفى بصناعة هدف وحيد طوال 5 مباريات، كان فى مقدوره أن يسجله لكنه أنكر ذاته وأهدى الهدف إلى زميله برونو فيرنانديز.

رونالدو

كما كان يأمل فى قيادة منتخب بلاده إلى تحقيق اللقب الثانى من البطولة بعد نسخة 2016، لكن عاندته الكرة فى أكثر من مرة حتى جاءت ركلات الترجيح لتطيح بالبرتغال خارج المسابقة القارية، ليودع رونالدو وهو فى سن الـ39 رحلة طويلة جعلته على عرش الهدافين التاريخيين للمنتخبات بالدموع والحسرة على مسيرته الاحترافية الحافلة بالإنجازات.

ليونيل ميسي

فى المقابل، ابتسمت الكرة لـ ميسي وهو عامه الـ37، وهو يقود منتخب الأرجنتين إلى نهائى بطولة كوبا أمريكا 2024، حيث عانده الحظ فى بداية النسخة 48 من بطولة الكوبا، لكن فى مباراة نصف النهائي، حالفه من جديد ليحقق العديد من الأرقام القياسية الجديدة.

ميسي 

ميسي طوال 3 مباريات لعبها فى البطولة لم يسجل أي هدف، لكنه نجح فى تسجيل أول أهدافه فى شباك كندا، حينما أحرز الهدف الثانى للمنتخب الأرجنتيني بعدما تدخل أمام تسديدة إنزو فيرنانديز على مرمى المنافس، ليحول اتجاه الكرة نحو الشباك.

هذا الهدف، قص به ليونيل ميسي شريط أهدافه فى بطولة كوبا أمريكا 2024، ليحقق رقمًا استثنائيًا فى تاريخ البطولة القارية، حيث أصبح أكثر من سجل فى نسخ مختلفة فى تاريخ بطولة كوبا أمريكا، مناصفة مع زيزينهو بـ6 نسخ (2007، 2015، 2016، 2019، 2021، 2024).

كما بات أول لاعب فى تاريخ منتخب الأرجنتين، يحرز 4 أهداف فى الدور نصف النهائى من البطولات الرسمية الكبرى، (2007 هدف فى الكوبا، 2016 هدف فى الكوبا، 2022 هدف فى كأس العالم، 2024 هدف فى الكوبا)، بالإضافة إلى أنه صار على بعد 3 أهداف عن متصدر قائمة هدافى بطولة الكوبا تاريخيًا، وذلك بعدما رفع رصيده إلى 14 هدفًا ليحتل المركز الثالث، فى حين أن البرازيلى زيزينهو يتصدر القائمة بـ17 هدفًا.

ميسي 

ولكن تأثير الهدف كان قويًا للغاية، بعدما جعل ميسي ثانيًا خلف رونالدو بـ109 أهداف، فى قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف الدولية، حيث يمتلك رونالدو في رصيده 130 هدفًا، ليدخل الثنائى صراعًا جديدًا على المستوى الدولي من حيث الأهداف، بعدما تخطى أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، الإيراني علي دائي صاحب الـ108 أهداف.

ويأتى ذلك بعدما أنهت الكرة الذهبية 2023 صراع ميسي ورونالدو، التى توج بها الأول ليوسع الفارق مع منافسه التقليدى أسطورة كرة القدم البرتغالية وقائد النصر السعودى الحالي، لـ3 كرات ذهبية، حيث أصبح عدد الكرات 8 لميسي و5 لرونالدو.

ميسي 

مقالات مشابهة

  • الكرة تدير ظهرها لـ«رونالدو» وتبتسم لـ«ميسي» في بطولتي يورو وكوبا أمريكا 2024
  • ‎حقبة ميسي ورونالدو تشارف على النهاية
  • الامارات تتصدر وهذه مرتبة العراق.. قائمة بالدول العربية في سرعة الانترنت
  • تفوق كاسح.. ميسي يحرج رونالدو في البطولات الكبرى
  • ‎مصير أجانب النصر في الموسم المُقبل
  • بشأن الرواتب.. هل من قرارات جديدة؟
  • مسؤول نصراوي يصدم جماهير رونالدو في المكسيك
  • رونالدو يفكر في إعتزال اللعب دوليًا بعد الخروج من يورو2024
  • 10 لاعبين خارج صفوف النصر السعودي بالموسم الجديد
  • والدة كريستيانو رونالدو: إدمان نجلي "كرة القدم"