نفذت أمانة محافظة جدة اليوم السبت، فرضية هطول أمطار غزيرة أدت إلى تجمع المياه في الطرق العامة وتعطل الحركة المرورية، ضمن استعدادات الأمانة لموسم الأمطار، لرفع درجة الجاهزية في المواقع والمعدات، للتعامل مع الحالات المطرية والحد من مخاطرها.

وأوضحت الأمانة أنّ الفرضية وضعت سيناريو لارتفاع منسوب المياه في عدد من الشوارع الرئيسية بمناطق أبحر الشمالية، في حي الياقوت - الفردوس– وشارع طريق الملك فيصل بن عبد العزيز، بمشاركة الإدارات المعنية كافة.

أخبار متعلقة أمانة الشرقية تُنهي استعداداتها لاستقبال موسم الأمطار بالنعيريةأمطار غزيرة على 14 محافظة في جازانتدشين "تأهيل الفياض والرياض" لزراعة 12 مليون شجرة

أمانة محافظة جدة نفذت فرضية هطول أمطار غزيرة- اليوم

وجرى خلال ذلك تفعيل خطة الأمطار وتوجيه فرق الدعم والمساندة من مراكز الإسناد القريبة، مسنودة بـ 120 مشاركًا ميدانياً و86 من المعدات المتنوعة، شملت مضخات وصهاريج ورافعات.

جاهزية للتعامل مع الأمطار

بينت الأمانة أن الفرضية تضمنت طلب الدعم من مرور محافظة جدة لتنظيم السير وتخصيص مسار للمعدات لتفريغ المياه في المناهيل, والتي تهدف لتقليل الفترة الزمنية لتفريغ مياه الأمطار المتجمعة بالمناطق المتضررة لفترة تقدر من ساعة سابقًا إلى 20 دقيقة تقريبًا، ورفع درجة ومستوى سرعة التنسيق والتعاون بين الجهات المختلفة وتلافي الملاحظات المتكرر في كل موسم أمطار.

وأكدت أمانة جدة جاهزية المركز الموحد لخدمة البلاغات 940 ، والتعامل المباشر معها ، وجاهزية الفرق الميدانية لمواقع تجمعات المياه ، حسب درجات الأولوية والأهمية ، وتأتي هذه الفرضية لتدريب العاملين في الميدان على مواجهة المخاطر المحتملة نتيجة لهطول الأمطار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة الأمطار موسم الأمطار أمانة جدة جدة

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بالدمام

المناطق_واس

نفذت أمانة المنطقة الشرقية الأسبوع الماضي حملة مشتركة على الباعة المخالفة الذين يمارسون الافتراش العشوائي في الطرق والشوارع وعلى الأرصفة، في حي القزاز ومنطقة سوق المنطقة المركزية بالدمام، وذلك بالتعاون الجهات الحكومية ذات العلاقة.

 

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي يناقشان تعزيز التعاون المشترك 6 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءً أمانة الشرقية: تنفيذ أكثر من 300 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية 5 سبتمبر 2024 - 3:23 مساءً

وأسفرت الحملة عن رفع ما يقارب 6 أطنان من الخضار والفواكه، والمتروكات، وضبط 20 فرداً من الباعة المتجولين المخالفين لأنظمة البيع في الأسواق.

 

 

وأوضحت الأمانة أن الحملة تهدف للقضاء على ظاهرة الافتراش العشوائي المخالف لمنع تجمعات الباعة المخالفين، وافتراش الأرصفة بالطرق العامة؛ الذي يتسبب في خلق مظاهر التشوه البصري، وبيع البضائع مجهولة المصدر، مبينة بخطر ما يقوم به الباعة الجائلون المخالفون من عرض الخضار والفواكه عشوائيًا، في أماكن تفتقر لأبسط الاشتراطات الصحية، حيث تعرض المستهلكين للخطر.

 

 

وأكدت حرصها على مراقبة الأسواق، ومعالجة التشوهات البصرية، ورفع مستوى التوعية المجتمعية للمحافظة على جمالية المدينة، وتحسين المشهد الحضري، مشيرة إلى استمرارها بخطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري، ومعالجة التشوه البصري، والارتقاء بجودة الحياة، داعية الجميع للتعاون والإبلاغ عن المتسببين بتلك التشوهات من خلال التواصل مع مركز البلاغات 940.

مقالات مشابهة

  • أمانة مجلس الوزراء: إيقاف بيع العقارات الحكومية لموظفيها غير دقيق
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • أمطار غزيرة ورعود على 21 ولاية اليوم
  • أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بالدمام
  • أمانة جدة تلزم بتسجيل الشاحنات في منصة " مدينتي " لدخول المدن الصناعية
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على العرضيات
  • أمطار رعدية غزيرة وبرد بداية من الثالثة زوالا على هذه الولايات
  • 17 محافظة تحت تأثير فرص هطول الأمطار
  • أمطار غزيرة على عدة ولايات ليلة اليوم وغدا
  • ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة