أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد، على أن بدء تنفيذ مبادرة الحكومة بتخفيض أسعار السلع الأساسية اعتبارا من اليوم السبت، وبالتعاون مع القطاع الخاص، يعتبر خطوة مهمة من أجل تخفيف العبء عن المواطنين، لافتا إلى أنه سيتم الالتزام بالأسعار المتفق عليها مع اتحاد الغرف التجارية، واتحاد الصناعات، في محاولة من الدولة للسيطرة على موجه الغلاء التي وصلت إلى مستويات غير مسبوقة.

«التموين» تضخ كميات كبيرة من السلع في المجمعات الاستهلاكية

وطالب «الجندي» جميع الأجهزة الرقابية بالدولة القيام بدورها في الرقابة على الأسواق والتأكد من إلتزام الجميع بالأسعار المقررة مسبقا، حتى يشعر المواطن بفارق حقيقي، داعيا وزارة التموين والتجارة الداخلية بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية في المجمعات الاستهلاكية، لتلبية احتياجات المواطنين من كافة أنواع السلع، خاصة أنه يتم طرحها في المجمعات بأسعار مخفضة بنسبة 20 لـ 25% أقل من مثيلاتها في السوق.

«الجندي»: الدولة تمكنت من توفير جميع السلع للمواطنين

وقال عضو مجلس الشيوخ في بيان له اليوم، إن الدولة المصرية تمكنت من توفير جميع السلع للمواطنين، حيث لم تعانى مصر يوما من اختفاء أو نقص سلعة غذائية، رغم الأوضاع العالمية التي تسببت في أزمة غذاء عالمية، حيث عملت على اتخاذ خطوات استباقية لتأمين مخزون استراتيجي من كل المنتجات بتوجيهات من القيادة السياسية، وما يؤكد ذلك نجاح الحكومة في تفادي أي أزمات تتعلق بنقص فى السلع طوال فترة الماضية بداية من جائحة كورونا، وصولا إلى الحرب الروسية الأوكرانية، رغم تعرض كبرى الدول لأزمات تتعلق بنقص كبير في السلع الغذائية.

«الجندي»: الدولة تعمل على مسارات متوازية لتحقيق الأمن الغذائي

 وأوضح «الجندي» أن الدولة المصرية تضع ملف الأمن الغذائي أولوية قصوى، حيث تعمل الدولة على مسارات متوازية لتحقيق هذا الهدف، من خلال النهوض بالسياسات الزراعية وإطلاق المشروعات القومية العملاقة لتوفير السلع الغذائية وزيادة الإنتاج، إلى جانب تنويع مصادر الواردات، وتطوير سلاسل التوريد، الأمر الذي أسهم في توفير احتياطيات تخزين استراتيجية من السلع الأساسية والإبقاء عليها في الحدود الآمنة، وتعزيز قدرة الاقتصاد المصري ومرونته في مواجهة التداعيات المترتبة على الأزمات والمتغيرات السياسية والاقتصادية في العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خفض السلع مبادرة خفض السلع تخفيض الأسعار ارتفاع الأسعار

إقرأ أيضاً:

بمناسبة ثورة 30 يونيو.. تجار بني سويف في مصر يطلقون مبادرة ليوم واحد فقط

أطلق تجار في محافظة بني سويف بجمهورية مصر مبادرة لتخفيض أسعار السلع الغذائية على جيوب المواطنين، وذلك ليوم واحد فقط بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية الـ11 لثورة 30 يونيو.

ولاقت هذه المبادرة استحسان العديد من المواطنين وتوافدوا إلى محال الباعة واصطفوا لشراء السلع الغذائية بأسعار منخفضة.

إقرأ المزيد في ذكرى ثورة 30 يونيو.. السيسي يتحدث عن الغلاء وفرص العمل ومعاناة المصريين

وكشف رئيس الوحدة المحلية بمدينة الفشن في محافظة بني سويف، محمد بكري، تفاصيل المبادرة وقال إن التجار بالمدينة تعاونوا معهم من أجل تخفيض أسعار السلع الغذائية احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو.

وأشار بكري إلى أن المبادرة تشمل تخفيض كافة أسعار السلع الغذائية من سكر وأرز وزيت وغيرها، بخصم 20 جنيها على كل نوع من تلك السلع الغذائية.

وأضاف أن هناك استجابة كبيرة من جانب تجار مدينة الفشن ببني سويف لتلك المبادرة وكل المبادرات التي يتم تنفيذها بالمدينة.

يشار إلى أنه من ضمن عروض المبادرة "2 كيلو أرز و2 كيلو سكر بسعر 100 جنيه فقط، والكميات تكفي جميع المواطنين".

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • توفير وظائف وتخفيض سن المعاش.. ماذا ينتظر أهالي الفيوم من الحكومة المرتقبة؟
  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • بمناسبة ثورة 30 يونيو.. تجار بني سويف في مصر يطلقون مبادرة ليوم واحد فقط
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي