الجزيرة:
2024-09-07@18:11:46 GMT

شاهد.. طفولة غزة في مرمى نيران الاحتلال

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

شاهد.. طفولة غزة في مرمى نيران الاحتلال

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي، مخلفا آلاف الشهداء والمصابين بما فيهم الأطفال، في أعقاب عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها فصائل المقاومة في غزة، ردا على اعتداءات الاحتلال والمستوطنين على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وفي حين أفادت الصحة الفلسطينية اليوم السبت بأن حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغت 2215 شهيدا، و8714 جريحا، تقول منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن أكثر من 700 طفل فقدوا حياتهم في غزة منذ بدء القصف الإسرائيلي، داعية إلى حماية الأطفال هناك بموجب القانون الدولي والإنساني.

ويأتي استهداف الأطفال -الذي وثقت تقارير ومقاطع مصورة ومتداولة على منصات التواصل بعضا منها- إلى جانب غيرهم من الضحايا جراء الغارات الإسرائيلية المكثفة على غزة، في ظل وضع إنساني يوصف بالكارثي، يفاقمه الحصار المفروض على القطاع، توقفت معه الخدمات كالكهرباء والمياه، إلى جانب الدمار الواسع الذي طال المباني السكنية والمرافق الحيوية وسيارات الإسعاف في القطاع.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

6 شهداء جراء قصف الاحتلال مدينة رفح جنوب غزة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة من الغارات الجوية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وراح على إثرها 6 شهداء فلسطينيين وإصيب آخرين.

وأفادت تقارير إعلامية اليوم الجمعة، بانتشال جثامين 6 شهداء على الأقل جراء استهداف قوات الاحتلال مدينة رفح جنوب قطاع غزة، نقلوا جميعًا إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس.

شهداء غزة

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برًا وبحرًا وجوًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مع ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني، واستمرار أبناءه في النزوح من مكان لآخر للفرار من نيران الاحتلال، وتستمر الحرب مخلفة ورائها دمار شامل في مختلف المدن الفلسطينية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًشهداء وجرحى في غارات للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة

الأمم المتحدة: إسرائيل ملزمة بتمكيننا من القيام بواجبنا في غزة

ارتفاع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 40878 و94454 مصابًا

مقالات مشابهة

  • جرائم الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 40939
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 40939 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و939 .. أغلبيتهم من الأطفال والنساء
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • إصابة 35 فلسطينيا جراء قصف مدفعي استهدف منازل بمحيط مسجد القسام شمال غزة
  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة
  • حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ ساعات الفجر حتى الآن
  • 6 شهداء جراء قصف الاحتلال مدينة رفح جنوب غزة
  • حصيلة جديدة لحرب الإبادة في غزة في أعقاب استمرار المجازر
  • ارتفاع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 40878 و94454 مصابًا