أشاد ناجي الشهابي رئيس حزب «الجيل الديمقراطي» بقافلات المساعدات التي أعدها التحالف الأهلي للعمل المدني التنموي لمساعدة شعبنا العربي الفلسطيني، موضحا أن الموقف المصري تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة يتسق مع مواقف مصر على مدار السبعين عاما الماضية، واتخاذها مواقف مبدئية ثابتة داعمة وبقوة لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة وحقه في استرجاع أرضه وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفي القلب منها قرار حل الدولتين وإقامة دولة فلسطين العربية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

قافلات المساعدات المصرية

أوضح «الشهابي» لـ«الوطن»، أن مشهد تحرك قافلات المساعدات المصرية يؤكد أن مصر هي الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية وأنها المهمومة بالهم العربي وكل قضاياه المؤثرة في الأمن القومى العربي.

مصر ترفض اعتداء جيش الاحتلال على المدنيين العزل

ولفت رئيس حزب الجيل، إلى موقف مصر الرافض لاعتداء جيش الاحتلال على المدنيين العزل، وهو نفس موقفها في كل الاعتداءات الوحشية السابقة، مشيدا بموقف الرئيس السيسي الرافض لتصفية القضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر فلسطين القضية الفلسطينية الاحتلال الصهيوني

إقرأ أيضاً:

حزب الجيل: إرسال مساعدات طارئة للبنان يؤكد الموقف المصري الداعم للأشقاء

أشاد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس وزراء لبنان وقوف مصر بجانب لبنان ودعمها الكامل لها في هذه الظروف الدقيقة، التي تمر بها بسبب الغارات الإسرائيلية المستمرة عليه وعلى الضاحية الجنوبية وإعلانه لرئيس الوزراء اللبناني رفض مصر المساس بأمن لبنان أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه.

أكد الشهابي، في بيان منذ قليل، أن مطالبة الرئيس السيسي بضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، يؤكد موقف مصر الشقيقة الكبرى تجاه أشقائها، لافتا إلى أن هذا الموقف المصري القومي والمسئول هو موقف مصر الرسمي على مر التاريخ.

أشاد رئيس حزب الجيل، بتحذير الرئيس السيسي بأن عدم قيام المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية لجيش الاحتلال الإسرائيلي تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق منطقة الشرق الأوسط لحالة خطيرة من التصعيد، التي تهدد الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين معا.

وأضاف رئيس حزب الجيل، أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تؤكد تضامن مصر «حكومة وشعب» مع شعبنا اللبناني الشقيق.

مقالات مشابهة

  • سياسي الحوثيين: إيران أثبتت أنها سند حقيقي للقضية الفلسطينية
  • بيروت ليست لوحدها : تحرك عربي لدعم لبنان... إلى أي مدى سيواجه تصعيد إسرائيل؟
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • محافظ «المركزي» يشيد بدور صندوق النقد العربي في مساندة البرامج الاقتصادية
  • محافظ «المركزي» يشيد بدور صندوق النقد العربي في في مساندة البرامج الاقتصادية
  • الوزير صباغ: العدوان الإسرائيلي المفتوح طال لبنان الشقيق حيث ارتكب الاحتلال جريمة غير مسبوقة عبر استخدامه وسائل الاتصال كأداة لقتل المدنيين العزل بشكل جماعي ثم استهدف ضاحية بيروت الجنوبية بعدوان غادر وجبان مستخدماً أطناناً من القنابل المتفجرة لاغتيال الأم
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • "فتح": الصين حاضنة آمنة للقضية الفلسطينية وقضايا التحرر في العالم
  • «أبوردينة»: حل عادل للقضية الفلسطينية الضمان الوحيد لمستقبل آمن ومستقر للمنطقة
  • حزب الجيل: إرسال مساعدات طارئة للبنان يؤكد الموقف المصري الداعم للأشقاء