البورصة.. قررت البورصة المصرية إدراج تعديل بيانات قيد سندات شركة كابيتال للتوريق الإصدار السادس الشريحتين ج، ب بقيمة 755 مليون جنيه، بقاعدة البيانات اعتبارا من جلسة تداول الأحد 15 أكتوبر2023.

في التفاصيل، قالت البورصة: «بالإشارة إلى خطاب شركة مصر للمقاصة بتاريخ 2023/10/12 والخاص بتعديل بيانات قيد سندات شركة كابيتال للتوريق الإصدار السادس الشريحة ج ديسمبر 2025 بموجب الاستهلاك الدوري الجزئي بقيمة القسط رقم "3" لتصبح القيمة الإجمالية لتلك الشريحة من السندات بقيمة 700 مليون جنيه موزعا على عدد 8.

8 مليون سند بقيمة إسمية قدرها 79.5 جنيه للسند الواحد». ويُدرج التعديل بقاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول 2023/10/15 تحت كود الترقيم الدولي EGB69611S196، علمًا بأن التصنيف الائتماني لتلك الشريحة هو (A) طبقا للتصنيف الائتماني لشركة ميريس وذات عائد سنوي متغير يساوى سعر الإقراض والخصم المعلن من البنك المركزي المصري + هامش 0، 60% يصرف شهريا.

أما الشريحة ب من الإصدار، فقد أشارت البورصة إلى اعتماد تعديل بيانات قيد سندات شركة كابيتال للتوريق الإصدار السادس الشريحة ب يناير 2024 بموجب الاستهلاك الدوري الجزئي بقيمة القسط رقم "24" لتصبح القيمة الإجمالية لتلك الشريحة من السندات بقيمة 55.2 مليون جنيه موزعا على عدد 9.25 مليون سند بقيمة إسمية قدرها 5.9 جنيه للسند الواحد.ويتم إدراج التعديل بقاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول 2023/10/15 تحت كود الترقيم الدولي EGB69611S188، كما أن التصنيف الائتماني لتلك الشريحة هو (AA) طبقا للتصنيف الائتماني لشركة ميريس وذات عائد سنوي متغير يساوى سعر الإقراض والخصم المعلن من البنك المركزي المصري + هامش 0، 30% يصرف شهريا.

اقرأ أيضاًالبورصة تعتمد تعديل قيد سندات «إي إف جي» بـ 655.6 مليون جنيه

بلومبيرج: جرجرة إيران للحرب في غزة سيدفع الاقتصاد العالمي إلى ركود شديد

البورصة تعتمد تعديل قيد سندات «إي إف جي» بـ 655.6 مليون جنيه

البورصة تختتم جلسات الأسبوع بمكاسب 27 مليار جنيه.. والمؤشر الرئيسي يرتفع 1.7%

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار البورصة المصرية اخبار البورصة اخبار البورصة المصرية اليوم البورصة البورصة المصرية البورصة اليوم سندات البورصة لتلک الشریحة ملیون جنیه قید سندات

إقرأ أيضاً:

ستاندرد آند بورز: تصنيف ⁧‫السعودية‬⁩ الائتماني عند A/A-1 مع تعديل النظرة المستقبلية إلى إيجابية ‏⁧‫

الرياض

تصنيفها الائتماني للمملكة بالعملة المحلية والأجنبية عند «A/A-1» مع تعديل النظرة المستقبلية من «مستقرة» إلى «إيجابية»، وفقاً لتقريرها الصادر مؤخراً.

‎وبينت الوكالة في تقريرها أن تأكيدها لتصنيف المملكة الائتماني مع نظرة مستقبلية إيجابية، يأتي نتيجةً لاستمرار جهود المملكة في الإصلاحات الشاملة والاستثمارات، التي ستساهم في دعم تنمية الاقتصاد غير النفطي، واستدامة المالية العامة.

‎وتوقعت الوكالة نمو متصاعد للقطاع غير النفطي في المملكة على المدى المتوسط نتيجة لاستمرار تنفيذها لمبادرات رؤية السعودية 2030، وذلك مع ترتيب أولويات تسريع المشاريع الكبرى في البنية التحتية بهدف تخفيف الضغط على المالية العامة.

‎كما توقعت استمرار نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة خلال الأعوام 2024م-2027م، بناء على النمو الملحوظ في الاستثمارات في القطاع غير النفطي، وارتفاع معدلات الاستهلاك، إضافةً إلى توقعها بأن تظهر المملكة على المدى الطويل كاقتصاد أكثر تنوعًا، مع توفير المزيد من فرص العمل للشباب.

مقالات مشابهة

  • الكهرباء: تحرير محاضر سرقة بإجمالي 97 مليون كيلوات بقيمة 396 مليون جنيه
  • البنك الأهلي الكويتي يصدر سندات بقيمة 300 مليون دولار
  • حملة ضد محتكري السوق السوداء.. ضبط قضايا اتجار بالعملة بقيمة 13 مليون جنيه
  • ضبط قضايا اتجار بالعُملة بقيمة 13 مليون جنيه
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 13 مليون جنيه 
  • الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 28 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 13 مليون جنيه
  • ستاندرد آند بورز: تصنيف ⁧‫السعودية‬⁩ الائتماني عند A/A-1 مع تعديل النظرة المستقبلية إلى إيجابية ‏⁧‫
  • الداخلية تكشف قضية غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه
  • زوجة تطلب تمكينها من مسكن الزوجية بقيمة 3.4 مليون جنيه بأكتوبر.. التفاصيل