ذكرت فضائية "العربية" اليوم السبت، أن العشرات من العائلات في قطاع غزة نزحوا باتجاه معبر رفح.

وأوضحت أن عشرات الأجانب من جنسيات مختلفة يتجمعون بمحيط منطقة معبر رفح، مضيفة أن بوابات المعبر من الجانب الفلسطيني لا تزال مغلقة.

يأتي ذلك في ظل أزمة مروعة يعيشها قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر الجاري، في أعقاب عملية المقاومة الفلسطينية المسماة "طوفان الأقصى" ضد مناطق الاحتلال الإسرائيلي في غلاف غزة التي أسفرت عن مقتل ما يقرب من 1400 شخص.

يأتي ذلك في ظل أزمة مروعة يعيشها قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر الجاري، في أعقاب عملية المقاومة الفلسطينية المسماة "طوفان الأقصى" ضد مناطق الاحتلال الإسرائيلي في غلاف غزة التي أسفرت عن مقتل ما يقرب من 1400 شخص.

وتسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة في استشهاد أكثر من 1900 فلسطيني في القطاع والضفة الغربية، في الوقت الذي طالب فيه الاحتلال السكان بضرورة النزوح من شمال غزة إلى جنوبها قرب الحدود المصرية، وعلى الرغم من إنصياع البعض إلا أنهم لم يسلموا من آلة القتل الإسرائيلية حيث قصف الاحتلال بوحشية قوافل النازحين مما تسبب في مجزرة جديدة.

ويعيش قطاع غزة حاليا أزمة إنسانية مروعة نتيجة انقطاع المياه والكهرباء والوقود، ما أسفر عن انهيار القطاع الصحي وباتت المستشفيات مقابر جماعية على حد وصف منظمات أممية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معبر رفح قطاع غزة طوفان الأقصى المقاومة الفلسطينية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"بشائر النصر.. شاهد كمين مركب لكتائب القسام في رفح

غزة - صفا

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء يوم الأربعاء، مشاهد لاستهدافها رتلا من الآليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وتضمنت المشاهد والكمين الذي أطلقت عليه الكتائب اسم "بشائر النصر" استهداف مقاتلي القسام دبابة ميركافا وجرافتين من طراز "دي 9" بقذائف الياسين 105.

وبرز في المشهد قيادي ميداني من "القسام" داخل غرفة وهو يقوم بتوجيه المقاتلين على الأرض لاستهداف الآليات الإسرائيلية.

ودخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف انطلاقها،الأربعاء، يومها الـ355، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

وتواصل كتائب القسام وفصائل المقاومة التصدي للتوغل الإسرائيلي داخل قطاع غزة وتستهدف يوميا آليات وتجمعات جنود الاحتلال بأسلحة متنوعة.

وبلغ عدد ضحايا العدوان منذ 7 أكتوبر 41,495 شهيداً وصلوا إلى المستشفيات، بينهم 16,859 شهيداً من الأطفال إضافة إلى 96,006 مصابين.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة المحتلة
  • تطورات اليوم الـ358 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • شهيد وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على محيط مستشفى شهداء الأقصى في غزة
  • تطورات اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • وسائل إعلام لبنانية: المقاومة تطلق صلية صاروخية باتجاه مواقع العدو الإسرائيلي في محيط عكا شمال فلسطين المحتلة
  • تطورات اليوم الـ356 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • "بشائر النصر.. شاهد كمين مركب لكتائب القسام في رفح
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 41.495 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية «الاحتلال الإسرائيلي»