أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض بعض  عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال واستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفي خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبى بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية أو تحديث بياناتهم البنكية، وتمكنهم بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني.


فضلًا عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية.

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط (إثنين من العناصر الإجرامية من مرتكبى ذلك النشاط الإجرامي مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) وبحوزتهما (3 هواتف محمولة "بفحصهم فنيًا تبين إحتوائهم على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات الاحتيال والنصب المشار إليها) وبمواجهتهما إعترفا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه،كما أقرا بإرتكابهما عدة وقائع بذات الأسلوب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مركز شرطة مكافحة خدمة التسوق الدفع الالكترونى الأموال العامة استيلاء الجريمة بطاقات جرائم الأموال العامة الاستيلاء على أموال خدمة العملاء عمليات نصب نصب واحتيال التسوق الإلكتروني مكافحة جرائم الأموال العامة بطاقات الدفع الالكتروني مكافحة جرائم

إقرأ أيضاً:

بنك مصر يرفع حدود المعاملات الدولية على بطاقة الائتمان للشركات (تفاصيل)

رفع بنك مصر حدود المعاملات الدولية على بطاقة الائتمان للشركات، ليزيد حد السحب النقدي في الخارج إلى 5 آلاف جنيهًا بدلاً من 3 آلاف جنيهًا شهريًا.

وزاد حد الشراء الدولي في الخارج على بطاقة ائتمان «الشركات» المصدرة من بنك مصر لما يعادل 100 ألف جنيهًا بدلا من 4500 جنيهًا، وفي الوقت ذاته ارتفع حد الشراء الدولي من داخل مصر عبر البطاقة لما يعادل 20 ألف جنيهًا من 2250 جنيهًا شهريا.

بطاقات بنك مصر

وأبقي بنك مصر على حد السحب النقدي بالعملة الأجنبية في الخارج على بطاقات ائتمان «كلاسيك - كلاسيك الإسلامية - الذهبية - الذهبية الإسلامية - التجار بيزنس - التيتانيوم - التيتانيوم الإسلامي - البلاتينية» عند ما يعادل 3 آلاف جنيهًا شهريا.

كما أبقي بنك مصر على حد السحب النقدي في الخارج على بطاقات «سيجنيتسر - وورلد - وورلد إيليت - فيزا إنفينيتي» لما يعادل 6 آلاف جنيهًا شهريا.

وكشف الموقع الإلكتروني لبنك مصر أن حد الشراء بالعملة الأجنبية عبر بطاقات الائتمان بلغ نحو 45 ألف جنيه في بطاقات «كلاسيك - كلاسيك الإسلامية»، و70 ألف جنيهًا على «الذهبية - الذهبية الإسلامية - التيتانيوم - التيتانيوم الإسلامي»، و4500 جنيهًا على بطاقة التجار بيزنس، 180 ألف جنيهًا على بطاقة ائتمان البلاتينية، ولـ 300 ألف جنيهًا شهرياً على بطاقات «سيجنيتسر - وورلد - وورلد إيليت - فيزا إنفينيتي».

وتراوح حد الشراء بالعملة الأجنبية من داخل البلاد على بطاقات ائتمان بنك مصر بين 2225 و100 ألف جنيهًا شهريا، وفق محددات كل بطاقة.

قرر بنكا «مصر والأهلي» في شهر سبتمبر الجاري السماح للعملاء المسافرين بالحصول على 5 آلاف دولار عند تغييرهم للعملة قبل السفر مباشرة.

يفرض بنك مصر في الوقت الجاري عمولة تحويل خارج البلاد تبلغ 5% على السحب والشراء، مع عمولة 3% و5% بحد أدني 50 جنيهًا على السحب النقدي خارج البلاد من ATM.

اقرأ أيضاًبنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر2023

رسميًا.. هشام عكاشة رئيسا لبنك مصر وأحمد عيسي نائبا له

بنك ABC يطرح حساب توفير «يوم بيوم» بسعر فائدة 21.5%

مقالات مشابهة

  • غدا.. بدء صرف السلع على بطاقات التموين لشهر أكتوبر 2024
  • ضبط محاولة تهريب هواتف محمولة وأجهزة تابلت عبر مطار الغردقة
  • الدفع عبر البطاقات البنكية أصبح مجانياً بالمغرب
  • بنك مصر يرفع حدود المعاملات الدولية على بطاقة الائتمان للشركات (تفاصيل)
  • رابط خدمات الدفع الإلكتروني لجامعة الأزهر في المحافظات
  • هواتف Vivo تتلقى الإصدار الثابت من تحديث Android 15 قبل Google Pixel 9
  • الضرائب: تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة لنشر الاتفاقيات الدولية والكتب الدورية والتعليمات التنفيذية
  • رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية: تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة ونشر الاتفاقيات الدولية وكافة الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية
  • ضبط 3 متهمين بحوزتهم هواتف محمولة مهربة جمركيا في مطروح 
  • «الضرائب»: حريصون على تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة في ظل مشروعات التطوير والميكنة