موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة خلال المعارك التي جرت على مختلف محاور القتال خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت أكثر من 675 قتيلاً وجريحاً.

ونقل موقع “آر تي” عن الوزارة قولها في التقرير اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة خلال اليوم الماضي: إنه على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا صدت قواتنا سبع هجمات وبلغت خسائر القوات الأوكرانية 215 قتيلاً وجريحاً إضافة إلى تدمير أسلحتهم وعتادهم وأما على محور كراسني ليمانسك في جمهورية دونيتسك فصدت قواتنا هجومين أوكرانيين وقضت على نحو 30 عسكرياً.

وأضاف التقرير:على محور دونيتسك بلغت خسائر القوات الأوكرانية 185 عسكرياً وتم تدمير أسلحة غربية ومحطة توجيه إلكترونية كما تم القضاء على 170 عسكرياً أوكرانياً على محور جنوب دونيتسك بينما تم صد خمس هجمات أوكرانية والقضاء على أكثر من 35 عسكرياً وتدمير أسلحتهم الغربية على محور زابوروجيه.

وعلى محور خيرسون بلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 40 عسكرياً إضافة إلى تدمير العديد من الأسلحة بينما أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 31 طائرة مسيرة في جمهورية لوغانسك ومقاطعات خاركوف وزابوروجيه وخيرسون.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: القوات الأوکرانیة على محور

إقرأ أيضاً:

روسيا.. إسقاط مقاتلة ميج 29 أوكرانية و13 طائرة مسيرة

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن الجيش الروسي تمكن من إسقاط مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، بالإضافة إلى 13 طائرة مسيرة.

وبحسب بيان وزارة الدفاع الروسية، استهدفت وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" التابعة للقوات المسلحة الروسية، تجمعات القوى البشرية ومعدات لواء الهجوم الجبلي 128 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، واللواء البحري 37، ولواءي الدفاع الأرضي 121 و123 في مناطق نوفوألكساندروفكا وغافريلوفكا وكاميشاني وبريدنيبروفسكوي وفيليتينسكوي في مقاطعة خيرسون، وبياتيخاتكي في مقاطعة زابوروجيه.

وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 50 عسكريًا، ومركبتين ومدفع هاوتزر "ميستا- بي" عيار 152 ملم، ومدفع "إم-119" عيار 105 ملم مصنوع في الولايات المتحدة الأمريكية، ومستودع ذخيرة ميدانيا.

اقرأ أيضاً«الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية

«القاهرة الإخبارية»: قطع مؤتمر وزراء خارجية أمريكا وبريطانيا وأوكرانيا وإجلاء الوزراء للملاجئ

الجارديان: موقف ترامب أثناء المناظرة الرئاسية يثير القلق بشأن استمرار دعم أوكرانيا

مقالات مشابهة

  • الدوما: روسيا سترد بأسلحة أقوى حال توجيه ضربات عميقة ضدها
  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • روسيا.. إسقاط مقاتلة ميج 29 أوكرانية و13 طائرة مسيرة
  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية
  • خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك
  • الجيش الروسي يستهدف قطارا تابعا للقوات المسلحة الأوكرانية
  • روسيا: تدمير 29 طائرة مسيرة أوكرانية
  • وزارة الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود