أكد جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على وجوب تدخل المجتمع الدولي بصفة الاستعجال لوقف إطلاق النار ووضع حد لكافة أشكال التصعيد العسكري ضد المدنيين وتجنب حدوث كارثة إنسانية في الأراضي الفلسطينية.

وشدد في بيان له  على أهمية تضافر الجهود الدولية لإيقاف نهج العقاب الجماعي الذي تنتهجه قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحرمان سكان غزة من المتطلبات المعيشية الأساسية وهو ما يعد خرقا صارخا للقانون الدولي والإنساني، وامعاناً في تأزيم الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط، وتمثل انتهاكاً صارخاً للمواثيق والقوانين الدولية وتعرقل جهود عملية السلام لحل القضية الفلسطينية.

وجدد  دعوته إلى المجتمع الدولي للتدخل بقوة وبسرعة لوقف العدوان على غزة والعمل على إيجاد حل سياسي للأزمة وسرعة لتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة في إقامة دولته على أراضي عام ٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية لتحقيق السلام والاستقرار المنشود في الأراضي الفلسطينية المحتلة.          

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إبران: نسعى لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة

أكد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، اليوم الجمعة من بيروت أن إيران تدعم مساعي التوصل إلى وقف إطلاق نار في كل من لبنان وقطاع غزة، مشيرًا إلى أن ذلك يجب أن يحدث بشكل متزامن. جاءت هذه التصريحات خلال أول زيارة لمسؤول إيراني إلى لبنان منذ مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الأسبوع الماضي في غارة إسرائيلية.

وقت صعب

عراقجي وصف الوضع الحالي بأنه "وقت صعب"، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان، وخصوصًا في الجنوب. وأوضح أن إيران على اتصال مع عدد من الدول لدعم هذه الجهود، بشرط احترام حقوق الشعب اللبناني وموافقة المقاومة اللبنانية، ممثلة في حزب الله، على وقف إطلاق النار.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني في مؤتمر صحفي عقب لقائه برئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، أن هذه الجهود يجب أن تشمل وقفًا متزامنًا لإطلاق النار في غزة، لضمان التوازن في المنطقة وعدم استغلال أي جهة للظروف القائمة.

نعمل مع الدول المعنية

وأكد عراقجي أن إيران تعمل مع الدول المعنية لتحقيق هذا الهدف، معربًا عن أمله في أن يتم التوصل إلى اتفاق يضمن حقوق جميع الأطراف ويؤدي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على الشعبين اللبناني والفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • فجر جديد في تعز: اتفاق لوقف إطلاق النار ينهي معاناة الأهالي في الوازعية
  • تونس تدعو المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط
  • إبران: نسعى لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • وزيرا خارجية مصر والسعودية يطالبان المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • المطران عطاالله حنا: ندعو الكنائس في الأراضي المقدسة برفع الصلوات لوقف الحرب
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار بغزة ولبنان
  • مجلس التعاون الخليجي: يجب وقف إطلاق النار في غزة وتطبيق اتفاق الطائف في لبنان
  • التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار في لبنان ويحذر من اتساع النزاع
  • مجلس التعاون الخليجي يدعم لبنان ويدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • المستشار الألماني: نواصل العمل مع شركائنا لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله