طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم، بوقف التمييز في تطبيق القانون الدولي تجاه المدنيين، ومُمارسة الضغوط اللازمة على دولة الاحتلال الإسرائيلي، لإجبارها على وقف عدوانها المتواصل على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي وبشكل فوري.

وأوضحت الوزارة - في بيان - وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنها تواصل حراكها السياسي والدبلوماسي والقانوني لحشد أوسع إدانات دولية لإدانة استهداف المدنيين الفلسطينيين، ودفع الدول الغربية لوقف سياسة الكيل بمكيالين تجاه المدنيين الفلسطينيين، والانتقائية البغيضة في تطبيق القانون الدولي بشأن حياة المدنيين.

أخبار متعلقة "صحة غزة": استشهاد 2215 فلسطينيًا بينهم 724 طفلًا جراء القصفالأمم المتحدة تحذّر من انعدام الأمن الغذائي في غزةتحرك دولي عاجل

وأكدت ضرورة تحرك دولي عاجل لإنجاز الوقف الفوري للعدوان، وتأمين وصول الاحتياجات الأساسية إلى قطاع غزة، بما فيها المياه، والكهرباء، والمواد الطبية، والغذائية، وغيرها، وإجبار دولة الاحتلال على الالتزام بالقانون الدولي تجاه المدنيين الفلسطينيين.

طفل فلسطيني أصيب في غارات إسرائيلية يتلقى العلاج - رويترز

وأدانت الخارجية الفلسطينية حرب الاحتلال المفتوحة على الشعب الفلسطيني، وحقوقه عامة، وعلى الفلسطينيين في قطاع غزة بشكل خاص، الذي يتعرض إلى إبادة جماعية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة، مشددة على ضرورة أن تخرج الدول الغربية من إطار ازدواجية المعايير الدولية بالتعاون مع الضحايا من المدنيين، وتعطي الاعتبار لدماء ومعاناة المدنيين الفلسطينيين أسوة بغيرهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس رام الله وزارة الخارجية الفلسطينية المدنیین الفلسطینیین تجاه المدنیین

إقرأ أيضاً:

الهيئة الدولية لدعم فلسطين: العدوان على لبنان وحشي وغير مسبوق

قال الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إن لبنان يتعرض إلى قصف عنيف من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن العدوان وحشي وغير مسبوق، ويخالف قواعد القانون الدولي.

إسرائيل تقصف مقهى في طولكرم

وأضاف «عبد العاطي» في مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مقهى شعبيا في مخيم طولكرم، ما أدى لاستشهاد ما يزيد عن 25 شخصا وإصابة 25 آخرين، بينهم أطفال وعائلات كاملة.

استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية

وتابع: «قوات الاحتلال الإسرائيلي تستمر في عملياتها العسكرية دون الالتزام بالحد الأدنى من قواعد القانون الدولي للإنسان، فضلا عن أن دولة الاحتلال تقصف دون مراعاة التميز بين المدنيين وغير المدنيين، كما لم تراع مبدأ الضرورة العسكرية وتقليل الضرر العارض».

مقالات مشابهة

  • الجيس اللبناني يحذر من تطبيق إسرائيلي يتجسس على المدنيين ويجندهم
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41825 شهيدًا
  • تركيا: إسرائيل تنتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة
  • تركيا: (إسرائيل) تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية
  • تركيا: الاحتلال ينتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: العدوان على لبنان وحشي وغير مسبوق
  • دفنت القانون الدولي.. بوريل: إسرائيل تتجاوز الحدود في غزة ولبنان
  • مصر والأردن تطالبان بوقف العدوان على لبنان وغزة
  • تمارا برو: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير البنية التحتية وقتل المدنيين في غزة
  • لليوم الـ 363 .. العدو الصهيوني يواصل جرائمه بحق المدنيين في قطاع غزة