أكد الشيخ علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ومفتي الديار المصرية السابق، أن المشيخة العامة للطرق الصوفية اجتمعت مع مجموعة كبيرة من المشايخ، وبالإجماع رشحوا السيسي في الانتخابات لولاية جديدة.

وقال الشيخ علي جمعة، إنهم يؤيدون المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة من أجل استمرار الاستقرار في مصر، ومن أجل مستقبل أفضل لأبنائنا وأحفادنا.

على جمعة: المشاركة في الانتخابات أمر مهم

وحث مفتي الجمهورية السابق، خلال فيديو نشرته الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، المواطنين على ضرورة التعبير عن رأيهم واصفاً المشاركة في الانتخابات والذهاب لصناديق الاقتراع بأنها أمر مهم للغاية.

 يُذكر أن الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، سبق واستقبلت وفد المشيخة العامة للطرق الصوفية، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، والدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق وعضو هيئة كبار العلماء.

اهتمام الدولة المصرية بتطوير مقامات آل البيت

ثمن المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، دور المشيخة البارز في المشاركة المشرفة في الأحداث الوطنية والتي لم تتخلف يوماً عنها، مشيراً إلى أن الوازع الديني صفة أصيلة في المصريين، مؤكداً اهتمام الدولة المصرية بتطوير مقامات آل البيت والأضرحة والمساجد.

ومن جانبه، أكد وفد المشيخة الصوفية، أن كل القيادات الصوفية لديها حب ودعم غير محدود للوطن، وأنهم يقومون على عمل الكثير من الندوات واللقاءات لتوعية المواطنين حول ممارسة حقهم الانتخابي والمشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الدستورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات انتخابات الرئاسة الانتخابات 2024 انتخابات 2024 فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان حرصهما على استقرار البحر الأحمر وخليج عدن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره  الصومالي حسن شيخ محمود، حرصهما على ضمان أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، بما ينعكس إيجابا على القرن الأفريقي وشعوبه، وشددا على رفض أي إجراءات أحادية من شأنها الإضرار باستقرار المنطقة، منوهين إلى ضرورة التزام دول الإقليم كافة بأطر التعاون، بما يحقق الاستقرار والتنمية لشعوبه.
وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الصومالي "حسن شيخ محمود" تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، حيث أكد الرئيسان ترحيبهما بالزخم الذي يشهده التعاون بين البلدين في الفترة الأخيرة، وحرصهما على توسيع آفاق هذا التعاون لتشمل مختلف المجالات، بما يتفق مع الروابط الأخوية بين الشعبين، وقد أكد  الرئيس في هذا الصدد حرص مصر على أمن واستقرار وسيادة الصومال الشقيق على أراضيه، ودعمها له في مواجهة مختلف التحديات الأمنية والتنموية.

كما تناول الاتصال الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي، حيث أكد الرئيسان حرصهما على ضمان أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، بما ينعكس إيجاباً على القرن الأفريقي وشعوبه، وشددا على رفض أي إجراءات أحادية من شأنها الإضرار باستقرار المنطقة، منوهين إلى ضرورة التزام دول الإقليم كافة بأطر التعاون، بما يحقق الاستقرار والتنمية لشعوبه.

مقالات مشابهة

  • ماذا وراء الخطوة الأجرأ للسيسي في وزارة الدفاع؟
  • الرئيس السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان حرصهما على استقرار البحر الأحمر وخليج عدن
  • وزارة الأوقاف المصرية من جمعة للأزهري.. ما الجديد؟!
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • المفتي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي بالعام الهجري: للهم اجعلها سنة خير وبركة
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة العام الهجري الجديد
  • مرشح للرئاسة الليبية يرفض حضور "ملتقى أنصار النظام السابق" في جنيف
  • خامنئي يقر بتدني نسبة المشاركة في الانتخابات الايرانية
  • مفتي الجمهورية يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي