استقبلت جمعية الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، طائرة مساعدات طبية من منظمة الصحة العالمية، لتسليمها إلى قطاع غزة.

وكانت طائرةٌ تحمل 78 مترًا مكعبًا من الإمدادات الصحية قد هبطت في مطار العريش في مصر قادمة من مركز الإمدادات اللوجستية التابع لمنظمة الصحة العالمية في دبي.

الصحة العالمية ستُسَلَّم الإمدادات إلى غزة

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في بيان لها، أنها ستُسَلَّم الإمدادات إلى غزة لتلبية الاحتياجات الصحية الحرجة.

يأتي ذلك ضمن الجهود المصرية لمساندة الأشقاء في غزة وتوصيل كل المساعدات الإنسانية لهم عبر معبر رفح البري.

تفاصيل الامدادات الطبية

وكشفت منظمة الصحة العالمية، عن تفاصيل الإمدادات «الإمدادات الصحية اللازمة لعلاج 1200 جريح و1500 مريض يعانون من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري ومشكلات التنفس، إضافة إلى الإمدادات الصحية الأساسية لتلبية احتياجات 300 ألف شخص، بمن فيهم الحوامل، وتشمل الإمدادات أيضًا حقائب طبية ميدانية لمعالجة الرضوح تحتوي على ما يكفي من الأدوية واللوازم لعلاج 235 جريحًا».

ومع توقف المستشفيات في غزة عن العمل أو عجزها عن استيعاب المصابين، ومع تقييد الحركة بسبب القتال، فإن تلك الإمدادات ستحقق استقرار حالات المصابين وتمكّنهم من الحصول على الرعاية الفورية المنقذة للحياة في أي مكان يحتاج فيه الناس إلى الرعاية.

أكدت المنظمة أنها ستعمل مع جمعيتي الهلال الأحمر المصري والفلسطيني لضمان نقل الإمدادات وتسليمها عبر مصر لإدخالها إلى غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة العالمية غزة مطار العريش معبر رفح البري الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية تنموية بقرية كفر الحلواصى بأشمون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، استمرار تنظيم القوافل الطبية المتنقلة وتقديم الخدمات الصحية المجانية للمواطنين بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

حيث أطلق الهلال الأحمر قافله تنمويه   طبيه مكبرة ضمت  بها 4 تخصصات طبية(باطة- جلدية - أطفال- عظام) وتم توقيع الكشف الطبي وتقديم الأدوية بالمجان علي أهل القرية؛ كما شملت القافلة توزيع سلات غذائية لعدد 400 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية؛ بجانب تقديم أنشطة دعم نفسي اجتماعي للأطفال،جاء ذلك ضمن حملة "إيد واحدة" والتى تتم بالتعاون بين الهلال الأحمر ووزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة.

وأشار المهندس أسامة مدكورالأمين العام للجمعية إن القافلة تتضمنّ توقيع الكشف الطبي والعلاج بالمجان في كافة التخصصات فضلا عن تقديم أدوية طبية وشنط حماية شخصية وكراتين مواد غذائية لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء القرية.

ومن جانبه أشاد محافظ المنوفية  بمجهودات جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية وما تقدمه لخدمة  المواطنين  ودورهم الرائد فى العمل الخيرى والمساهمة فى رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية والمساهمة في تخفيف العبء عن أهالينا بالقرى والنجوع كون الإنسان المصري أحد أهم محاور الجمهورية الجديدة .

IMG-20240930-WA0169 IMG-20240930-WA0165 IMG-20240930-WA0167 IMG-20240930-WA0160 IMG-20240930-WA0168 IMG-20240930-WA0161 IMG-20240930-WA0162 IMG-20240930-WA0164 IMG-20240930-WA0163

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: المستشفيات في لبنان تشهد اكتظاظا شديدا بسبب تدفق المصابين
  • الصحة العالمية: المستشفيات في لبنان تشهد اكتظاظا شديدا لتدفق المصابين
  • الصحة العالمية: مستشفيات لبنان مكتظة بعدد كبير من المصابين
  • بشأن موعد وصول طائرة مساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية.. هذا ما أعلنته الصحة
  • الهلال الأحمر يقدم شحنة أدوية وتجهيزات طبية لمديرية صحة الحسكة ‏
  • وصول طائرة مساعدات طبية كولومبية
  • لبنان يتسلم شحنة مساعدات طبية من الأمم المتحدة والصحة العالمية
  • محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية تنموية بقرية كفر الحلواصى بأشمون
  • الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال
  • منظمة الصحة العالمية تُحذّر من انتشار الأمراض بين النازحين في لبنان