قال الدكتور علاء عز، الأمين العام للاتحاد الغرف التجارية، إنَّ مبادرة تخفيض السلع الأساسية الحالية تختلف عن كل المبادرات السابقة، متوجهاً بالشكر للقطاع الخاص المصري من منتجين ومستوردين ومعبئين والسلاسل التجارية، مضيفا: «أصغر تاجر.. أصغر بقال في أصغر قرية مشارك معنا في هذه المبادرة».

عز: بدء طرح السلع بأسعار المخفضة

وأضاف «عز»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة «قناة dmc» بفقرة «أخبار dmc»، أنَّ شركات القطاع الخاص بدعم من الدولة، من خلال إجراءات ساعدتهم على خفض الأسعار، ستطرح هذه السلع من ضمن سلاسل التوريد وبالتالي ستغطي كافة أنحاء الجمهورية.

عدد كبير من الشركات بدأت منذ يومين في توزيع التخفيضات

وتابع الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أنَّ عدد كبير من الشركات بدأت منذ يومين في توزيع التخفيضات على محافظات الجمهوريات، متوقعاً الانتهاء من تغطية الجمهورية بالكامل بنهاية اليوم، لتبدأ المبادرة مساء اليوم في التوزيع على مختلف المحافظات، مشددًا: «بدأنا بالسلاسل التجارية في مختلف المحافظات، وداخلين حالياً على المحال التجارية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تخفيض أسعار السلع السلع الأساسية أسعار السلع الأساسية السلع الغذائية

إقرأ أيضاً:

وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية

شنت لجنة من حماية المستهلك، بمحافظة بني سويف تحت إشراف اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد للمحافظة، حملة على المخابز والأسواق والمحلات وأماكن تداول السلع والأنشطة التجارية بمدينة بني سويف، للتأكد من توافر السلع، ومتابعة التزام التجار بالإعلان عن الأسعار ومواجهة الغش التجاري.

جاء ذلك بحضور عزة بسيوني مكتب تموين بندر بني سويف، فواز رجب نائب رئيس المدينة، الدكتور أحمد عبد العظيم مدير إدارة العلاج الحر، سامح يس من حماية المستهلك، الدكتور علاء سعيد رئيس وحدة التنمية الاقتصادية ومشرف المعارض والأسواق، ومسؤولي الوحدة المحلية والصحة والطب البيطري، وبعض الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة.

واطمأن السكرتير العام المساعد "خلال زيارته لعدد من الهابيرات والمحلات "على توافر السلع، خاصة الأساسية، وتوافر المنتجات الغذائية بكميات مناسبة تلبي احتياجات المواطنين، فيما تم تحرير 18 محضرًا لضبط مخالفات متنوعة بالمخابز منها نقص وزن الخبز المدعم بالمخابز البلدية، عدم وجود شهادة صحية وتدني مستوى النظافة، وعدم الإعلان عن الأسعار فيما تم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة حيال عدد من العيادات الطبية التي تدار بدون ترخيص، وذلك بمعرفة مسئولي العلاج الحر بمديرية الصحة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، واستمرار تكثيف الحملات التموينية لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمنتجات الغذائية والوقوف على مدى صلاحية السلع، وحماية المستهلك من كافة صور الغش التجاري والتلاعب في الأسعار.

مقالات مشابهة

  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • وزن العيش ناقص.. سكرتير مساعد بني سويف يضبط مخالفات بالجملة في المخابز البلدية
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • تحليق 19 رحلة بالون وتوزيع هدايا بمناسبة ذكرى 30 يونيو في الأقصر
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • تطور جديد ينسف مبرر رفع الأسعار.. هل يتم تخفيض البنزين السوبر بعد انتاجه محليًا؟