أخبار ليبيا 24 – خاص

رست، اليوم السبت، على رصيف ميناء الحريقة النفطي في طبرق ناقلة نفطية، هي الثالثة هذا الشهر، لشحن مليون برميل من الخام إلى الصين.

وقال، مصدر مسؤول، في الميناء التابع لشركة الخليج العربي للنفط، لأخبار ليبيا 24، إن الناقلة (مارلين سردينيا) رست بالميناء اليوم لشحن مليون برميل من النفط الخام في طريقها الى الصين.

وأضاف، أن هذه الناقلة هي الناقلة المليونية الثالثة خلال شهر أكتوبر الجاري، لافتًا إلى أنها قادمة من مالطا وتحمل علم جزر المرسال.

يأتي ذلك بينما قفزت أسعار النفط العالمية نحو ستة بالمئة، يوم الجمعة، وسجل برنت أعلى مكسب أسبوعي منذ فبراير، مع تقدير المستثمرين لاحتمال اتساع نطاق هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة الفلسطيني.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 4.89 دولار، أو 5.7 بالمئة، إلى 90.89 دولار للبرميل. وربح الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 4.78 دولار، أو 5.8 بالمئة، إلى 87.69 دولار للبرميل.

الوسومأسعار النفط العالمية ميناء الحريقة نفط ليبيا

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: أسعار النفط العالمية ميناء الحريقة نفط ليبيا

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع وسط انخفاض مخزونات الخام الأمريكية

وكالات: بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر نوفمبر القادم 73.37 دولار أمريكي .وشهد سعر نفط عُمان اليوم انخفاضا بلغ 4 سنتات مقارنة بسعر الخميس البالغ 73.41 دولار أمريكي.تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر سبتمبر الجاري بلغ 83 دولارا أمريكيا و85 سنتا للبرميل، مرتفعًا دولارًا أمريكيا و35 سنتا مقارنة بسعر تسليم شهر أغسطس الماضي.

وعلى الصعيد العالمي ارتفعت أسعار النفط قليلا في التعاملات الآسيوية اليوم مع تمسك المستثمرين بالحذر قبيل بيانات مهمة للوظائف الأمريكية وتقييمهم لسحب كبير من مخزونات الخام الأمريكية وإرجاء زيادات إنتاج تحالف أوبك+.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا إلى 72.82 دولار، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 12 سنتا أو 0.17 بالمئة إلى 69.27 دولار.

وقال يب جون رونغ محلل السوق لدى آي.جي "يبدو أن الحذر يسود على نطاق أوسع إذ لا يزال المتعاملون يحاولون استيعاب البيانات الاقتصادية الأمريكية المتباينة الصادرة على مدى الأسبوع، في حين أن الفترة التي تسبق صدور تقرير الوظائف الحاسم قد تحد من بعض المخاطرة".

وعلى مستوى الأسبوع، يتجه خام برنت صوب التراجع بنحو ثمانية بالمئة في حين يتحرك خام غرب تكساس الوسيط نحو انخفاض بنسبة ستة بالمئة تقريبا.

وكانت هناك إشارات متضاربة بشأن الاقتصاد الأمريكي هذا الأسبوع، قبل صدور بيانات الوظائف غير الزراعية والتي من المتوقع أن تكون حاسمة في تحديد حجم خفض أسعار الفائدة الأمريكية في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي يومي 17 و18 سبتمبر .

وكان نشاط قطاع الخدمات الأمريكي مستقرا في أغسطس ، لكن نمو وظائف القطاع الخاص تباطأ ليظل متسقا مع شح سوق العمل

وانخفض خام برنت سنتا عند التسوية الخميس عند أدنى مستوى في أكثر من عام، إذ فاق تأثير مخاوف مرتبطة بالطلب في الولايات المتحدة والصين الدعم الذي تلقته الأسعار من سحب كبير من مخزونات النفط الأمريكية وقرار أوبك بلس إرجاء زيادات مزمعة في الإنتاج.

وتراجعت مخزونات الخام 6.9 مليون برميل إلى 418.3 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بهبوط قدره 993 ألف برميل.

واتفق تحالف أوبك بلس الخميس على إرجاء زيادة إنتاج النفط المقررة في أكتوبر ونوفمبر. وأضاف أنه قد يعلق تنفيذ الزيادة لفترة أطول أو يتراجع عنها إذا لزم الأمر.

وفيما يتعلق بالطلب، تلقت أسعار النفط بعض الدعم من انخفاض الدولار الذي جرى تداوله قرب أدنى مستوى في أسبوع متأثرا بالإشارات المتضاربة من مؤشرات سوق العمل.

وضعف الدولار يجعل النفط أرخص للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

مقالات مشابهة

  • العراق.. خطط لزيادة إنتاج النفط إلى 6 ملايين برميل يوميا
  • السعودية.. الاقتصاد غير النفطي ينمو 4.9% بالربع الثاني
  • ليبيا: وصول ناقلة الوقود "إم تي سردينيا" الى بنغازي
  • مليون برميل نفط.. فيديو للناقلة سونيون تحترق بسبب هجوم الحوثي
  • فيديو لناقلة المليون برميل نفط تحترق بسبب هجوم الحوثيين
  • فيديو لناقلة المليون برميل نقط تحترق بسبب هجوم الحوثيين
  • بعد ضربة الحوثيين.. البنتاغون يكشف ما يحدث على "سونيون"
  • بعد أسبوعين من الهجوم الحوثي عليها- ناقلة النفط “سونيون” لا تزال مشتعلة
  • صندوق النقد الدولي يحذر من انخفاض حاد بإيرادات النفط السعودي خلال العقد الحالي
  • أسعار النفط ترتفع وسط انخفاض مخزونات الخام الأمريكية