توقع أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، انفراجه بسوق السيارات فى مصر خلال الفترة المقبلة، واستقرار أسعار السيارات بعد موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون لتجديد مبادرة تيسير دخول سيارات المصريين في الخارج، وفقا للتيسيرات الواردة فى القانون رقم 161 لسنة 2022.

أسعار السيارات اليوم

وأضاف أبو المجد لـ«الوطن»،  أن اسعار السيارات ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، ولا زال الارتفاع مستمر، لكن تجديد مبادرة تيسير دخول سيارات المصريين في الخارج تساهم بشكل واضح في استقرار الأسعار وضمان عدم ارتفاعها، موضحا:«لو أن المبادرة نجحت في استقطاب 2% فقط من أبنائنا العاملين بالخارج، والمشاركة فيها، فهذا معناه دخول حوالى  280 ألف سيارة إلى السوق المصري، وهو رقم كبير، ما يؤدي إلى استقرار أسعار السيارات في السوق المحلي وعدم ارتفاعها».

 انفراجه في سوق السيارات الفترة المقبلة

أكد «أبو المجد» أن التعديلات التي تمت على مبادرة استيرات السيارات للعاملين في الخارج سوف ستساهم فى دخول نحو 5 مليار دولار إلى خزنة الدولة، وسيدخل سيارات لن يقل عددها عن الـ 100 ألف سيارة، ما يؤدى إلى استقرار وثبات السيارات في مصر، مؤكدا على أن المبادرة تسهم في انفراجه في سوق السيارات الفترة المقبلة، خاصة في ظل تحركات مستمرة في أسعار السيارات الجديدة والمستعملة.

أبرز شروط مبادرة استيراد السيارات 

وفقا للمبادرة السابقة يحق للمصرى الذى له إقامة قانونية سارية فى الخارج استيراد سيارة ركوب خاصة، لاستعماله الشخصي، معفـاة مـن الضرائب والرسوم، بما فى ذلك الضريبة على القيمة المضافة وضريبة الجـدول المستحقة على السيارة، مقابل سداد قيمة هذه الرسوم والضرائب كوديعة دولارية دون فائدة يستردها بعد 5 سنوات بالجنيه المصري، وفقا لسعر الصرف السائد وقت الاسترداد، وتتضمن الشروط أن تكون السيارات من بلد المنشأ المقيم فيها المصري بالخارج. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيارات اسعار السيارات مبادرة استيراد السيارات سعر السيارات اليوم رابطة تجار السيارات أسعار السیارات

إقرأ أيضاً:

مواعيد غلق قاعات الأفراح.. مصادر تكشف التفاصيل 

كشفت مصادر في وزراة التنمية المحلية، مواعيد غلق قاعات الأفراح بمختلف المدن والمحافظات، وذلك وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها مجلس الوزراء.

موضحة أن مواعيد الغلق كانت واضحة لكافة المنشآت والمحلات وهي حتى الساعة 10 مساء، وبالنسبة لأيام الإجازات الرسمية والمناسبات فيتم المد فيها حتى الساعة 11 مساء، أما المطاعم والكافيهات فيكون موعد الغلق فيها الساعة 12 منتصف الليل. 

مواعيد غلق قاعات الأفراح بمختلف المحافظات 

وأوضحت مصادر في وزراة التنمية المحلية في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مواعيد غلق قاعات الأفراح تم الإعلان عنها، وهناك أنشطة معينة تم استثناؤها بشكل واضح، لتلبية احتياجات المواطنين على مدار 24 ساعة، وتتمثل هذه الأنشطة في الصيدليات ومحلات البقالة والسوبرماركت والأفران.

أنشطة مستثناة من قرار الغلق الساعة 10 مساء 

وتابعت المصادر أن القرار راعى ايضا طبيعة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل بيع الفواكه والخضروات ومحال الدواجن وأسواق الجملة، لما لها من طبيعة خاصة في تقديم خدمة مستمرة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • دخول 3.6 مليون طن من الوقود والغذاء إلى موانئ الحديدة منذ مطلع العام الجاري
  • مواعيد غلق قاعات الأفراح.. مصادر تكشف التفاصيل 
  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى
  • عضو شعبة المواد الغذائية: السماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في البورصة يحتاج إلى آليات
  • خاص| قطاع السيارات في مصر يواجه أزمة بسبب توقف استقبال شحنات جديدة
  • التعليم النيابية تكشف عن تحجيم مرتقب للشهادات العليا من الخارج
  • نشرة التوك شو.. مفاجأة انخفاض الدولار لـ42 جنيها وبشرى بشأن تخفيف الأحمال
  • نشرة التوك شو.. ذكرى 30 يونيو وموجة حارة جديدة
  • غضب بين الفلاحين بالإسكندرية بسبب إرتفاع أسعار الأسمدة
  • رئيس رابطة التجار يوضح دور الجمارك في ارتفاع أسعار السيارات