في مشهد مؤثر ظهر  طفل فلسطيني يسجد لله شكرًا بعد نجاته من قصف الاحتلال.

 

حياة خطاب: دعوات الاحتلال الإسرائيلي بتهجير أهالي غزة "خبيثة" الوضع الحالي في غزة يُؤرق "الصين".. ودعوات عاجلة لحماية المدنيين

عرضت فضائية “العربية”، اليوم السبت، مقطع فيديو من قطاع غزة المحاصر، لحظات مؤثرة لسجود طفل شكرا وابتهاجا بنجاته من قصف الاحتلال الإسرائيلي بعد وصوله سالما غانما.

 

يظهر الطفل الفلسطيني وهو يخرج من مركبة الإسعاف ليخر ساجدا على الأرض حمدا لله على نجاته، فيما يعلو وجهه وملابسه غبار ركام منزله الذي استهدفه الاحتلال. 

 

في سياق آخر، ناشدت "وزارة الخارجية الفلسطينية"، بوقف التمييز في تطبيق القانون الدولي تجاه المدنيين، ودعت الدول الغربية لإرغام إسرائيل على الالتزام بالقانون الدولي، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت.

 

جاء في بيان صدر عن الوزارة اليوم السبت: "تتساءل الوزارة ماذا تريد الدول الغربية والمجتمع الدولي أكثر مما يشاهده بأم عينه من مظاهر الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق شعبنا في قطاع غزة حتى تدين قتل المدنيين الفلسطينيين وتهجيرهم وتتحرك لوقف هذه الحرب المدمرة على قطاع غزة؟".

 

المنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية

وأضاف البيان: "وثقت الهيئات الأممية وعشرات المنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية ولخصت ما يتعرض له شعبنا في قطاع غزة بعديد التقارير والمواقف والمناشدات والمطالبات لوقف هذه الكارثة الإنسانية الغير مسبوقة، ووصفتها بحفرة من الجحيم ( الأونروا) والكارثة الإنسانية (الصليب الأحمر الدولي)، وجريمة حرب (منظمات حقوقية إسرائيلية)، وحذرت من انهيار الطواقم الطبية واستهداف المستشفيات والإسعاف وكادرها (منظمة الصحة العالمية) وأكدت على عدم وجود مكان آمن للمدنيين في قطاع غزة بما فيهم الأطفال الذين يتعرضون لقتل يومي ( اليونسيف)، وأن المنازل يتم تسويتها بالأرض وأن أوامر الإخلاء مُدانة (أطباء بلا حدود) وطالبت بوقف عمليات التهجير وحذرت من مخاطره على حياة المدنيين (12 منظمة إغاثية إنسانية دولية عاملة في قطاع غزة) واستخدام الفسفور الأبيض المحرم دوليا في القصف الإسرائيلي (منظمة العفو الدولية وهيومن رايتش وتش)، وطالبت بضرورة عودة الإمدادات الغذائية والطبية وتأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين والتحذير من مخاطر العقوبات الجماعية (منظمة العفو الدولية)، التحذيرات التي يطلقها مساعدي الأمين العام للأمم المتحدة بشأن المخاطر الكارثية المترتبة على القصف والقتل والتهجير باعتبارها كارثة إنسانية حقيقية، مئات المواقف التي تعير عن الصدمة والرعب من قتل المدنيين وترحيلهم (الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان)، وغيرها الكثير من ما تقوله المنظمات الحقوقية المحايدة وذات المصداقية في وصف ما يتعرض له أهلنا في قطاع غزة من مظاهر إبادة جماعية".

 

وتساءلت الوزارة متوجهة إلى الدول الغربية حول مواعد خروجها "من إطار ازدواجية المعايير الدولية بالتعاون مع الضحايا من المدنيين وتعطي الاعتبار لدماء ومعاناة المدنيين الفلسطينيين أسوة بغيرهم؟"

 

وجددت دعواتها لـ"تحرك دولي عاجل لإنجاز الوقف الفوري للعدوان، وتأمين وصول الاحتياجات الأساسية إلى قطاع غزة بما فيها المياه والكهرباء والمواد الطبية والغذائية وغيرها، وإجبار دولة الاحتلال على الالتزام بالقانون الدولي تجاه المدنيين الفلسطينيين".

 

كما أكدت مواصلة عملها "السياسي والدبلوماسي والقانوني لحشد أوسع إدانات دولية لإدانة استهداف المدنيين الفلسطينيين ودفع الدول الغربية لوقف سياسة الكيل بمكيالين تجاه المدنيين الفلسطينيين والانتقائية البغيضة في تطبيق القانون الدولي بشأن حياة المدنيين، وممارسة الضغوط اللازمة على دولة الاحتلال لإجبارها على وقف عدوانها فورا". 

https://www.youtube.com/shorts/yMRaLiC8ctk?feature=share

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طفل فلسطيني قصف الاحتلال الاحتلال قطاع غزة غزة المدنیین الفلسطینیین الدول الغربیة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 11 فلسطينيًا في القصف المستمر على غزة اليوم

استشهد ثمانية فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، على خيام للنازحين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى ناصر الطبي، بوصول ثمانية شهداء إثر قصف للاحتلال الإسرائيلي، استهدف خيامًا وتجمعات للنازحين في مدينة خان يونس، وذلك بالتزامن مع استمرار توغل دبابات الاحتلال في المناطق الشرقية من المدينة، وسط قصف جوي ومدفعي مكثف طال بلدات خزاعة والقرارة والفخاري وبني سهيلا.
أخبار متعلقة ارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى 40602 شهيدًابعد حادث إطلاق نار.. برنامج الأغذية العالمي يعلّق أنشطته في قطاع غزةكام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين وجرح رابع اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية.
وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن الاحتلال ما زال يحتجز جثامين الشهداء الثلاثة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الفلسطينيين في شمال الضفة الغربية إلى 20 شهيداً وعشرات الجرحى، وذلك في ظل اجتياح واسع لعدة مخيمات وبلدات شمال الضفة الغربية لليوم الثاني على التوالي.

مقالات مشابهة

  • حماس: قصف مستشفى المعمداني تأكيد على فاشية الاحتلال
  • الجامعة العربية: نحن أمام حالة عجز من المجتمع الدولي بسبب ما يجري في الأراضي الفلسطينية
  • فتوح يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف جرائم الإبادة بحق الفلسطينيين
  • أونروا: خدماتنا تأثرت بمخيمات الضفة الغربية المستهدفة من العدوان الإسرائيلى
  • أيمن الرقب: ما يحدث في الضفة إفراغ لها من الفلسطينيين تنفيذَا لمخطط الاحتلال 2050 (فيديو)
  • استشهاد 11 فلسطينيًا في القصف المستمر على غزة اليوم
  • الأغا: الاحتلال الإسرائيلي ينتهك القوانين الدولية كافة (فيديو)
  • خبير سياسي: المجتمع الدولي يشعر بفقدان السياسيين الإسرائيليين عقلهم (فيديو)
  • دبلوماسي سابق: إسرائيل لا تُريد التهدئة "فيديو"
  • "العفو الدولية" تحذر من عواقب عدوان الاحتلال الواسع على الضفة