الرياض – مبارك الدوسري
رفع نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس الشكر والتقدير والامتنان لمعالي وزير التعليم رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان على الثقة بتكليفه نائبًا لرئيس الجمعية وأمينًا عامًا للسر ومفوضًا للعلاقات الخارجية.
وأكد المديرس عظم الثقة التي منحت له لخدمة الكشافة في المملكة، والسعي لتحقيق التطلعات، مشيرًا إلى أهمية العمل الكشفي في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وأثرها في التنمية المستدامة للوطن.


ولفت نائب رئيس الجمعية إلى أهمية الاستمرار في النجاحات التي تحققت للجمعية خلال الفترة الماضية على الأصعدة كافة ببناء عالم أفضل من خلال منظومة قيم تعتمد على المبادئ والقانون والطريقة الكشفية؛ كي يعتمد الكشافون على أنفسهم كأفراد لهم دور في بناء وخدمة وتنمية المجتمع، وتحقيق رؤية الجمعية في أن تصبح الكشفية بيئة شبابية جاذبة ورائدة، تستوعب طاقات الشباب، وتلبي احتياجاتهم، وتوجه قدراتهم لخدمة المجتمع، وتسهم في تنميته بفكر راشد ومتطور ومستوعب لمتغيرات العصر ومتطلباته، ومحافظ على أصالته وانتمائه تحقيقًا لرؤية المملكة، وصولاً إلى رؤية المنظمة الكشفية العالمية لتكون الكشافة هي الحركة الشبابية التربوية الرائدة في العالم، والعمل على تمكين 100 مليون شاب ليكونوا مواطنين فاعلين، يقومون بإحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم وحول العالم على أسس القيم المشتركة.
وأكد المديرس استمرار الجمعية في تطبيق معايير الجودة العالمية التي حددتها المنظمة الكشفية العالمية، والعمل على تجويد وتحسين الخدمات التي تقدمها الجمعية لمنسوبيها في جميع المراحل الكشفية، ومواكبة المستجدات، وتحقيق نظام الحوكمة والشفافية، والاهتمام ببرامج الشباب، والحرص على إشراكهم وفئات المجتمع في صنع القرار الكشفي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

تقدم محاور رؤية المملكة 2030

البلاد – الرياض

استعرض مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية خلال اجتماعه عبر الاتصال المرئي عددًا من التقارير والموضوعات المدرجة على جدول أعماله.

وبحسب “واس” تناول الاجتماع العرض الدوري المقدم من وزارة الاقتصاد والتخطيط عن التقرير الاقتصادي لشهر سبتمبر الماضي، الذي تضمّن تحليلًا لمستجدات الاقتصاد العالمي؛ من بينها ما يتعلق بخفض معدلات الفائدة، وانعكاس هذه التطورات على الاقتصاد الوطني.

كما ناقش المجلس العرض المقدم من مكتب الإدارة الإستراتيجية بالمجلس، بشأن تقرير برامج تحقيق الرؤية السعودية (2030) للربع الثاني، الذي اشتمل على أبرز إنجازات برامج تحقيق الرؤية وأهدافها الإستراتيجية، وتقييمًا لمبادراتها ونظرة شاملة على أدائها، والتطلعات المستقبلية، لافتًا إلى استمرار التقدم الملحوظ على صعيد جميع محاور الرؤية الثلاثة( مجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر، وطن طموح).

مقالات مشابهة

  • تقدم محاور رؤية المملكة 2030
  • أشرف صبحي يتلقى اقتراحًا بإنشاء "جمعية الكشافة الإلكترونية"
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • “حماد” يستقبل المبعوث الخاص لرئيس جمهورية ليبيريا
  • لدعم المسابقة العالمية للقرآن.. وزير الأوقاف يستقبل نائب رئيس مجلس إدارة درة
  • نائب رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وزير التعليم العالي العراقي الأسبق
  • الناتو يشكر الحكومة العراقية على “حماية” مقرات البعثات الدبلوماسية الأجنبية
  • “الحويج” يبحث تعزيز التعاون مع المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال
  • وزير الخارجية يتحادث مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة