أكد وزير الخارجية الصيني "وانج يي"، أن "فلسطين الآن في وضع حرج"، وأن الصراع المُستمر "تسبب في خسائر فادحة في صفوف المدنيين"، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم السبت.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أكد كبير الدبلوماسيين الصينيين أن بكين تقف إلى جانب "الإنصاف والعدالة" في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وحذر وانج، من أن الوضع الإنساني للفلسطينيين "يتدهور بسرعة"، قائلاً إن الصين "تدين جميع الأعمال التي تضر بالمدنيين وتعارض أي انتهاك للقانون الدولي".

كما سرد أربع أولويات تعتبرها الصين "ملحة نظرا لخطورة الوضع الحالي"، والتي تمثلت في الاتي:

أولاً، وفقًا لوانج، هناك ضرورة "لوقف القتال في أسرع وقت ممكن" لتجنب المزيد من تدهور الوضع.

وقال وانج ، إن الأمر الثاني هو الالتزام بالقانون الإنساني الدولي ومنع وقوع كارثة خطيرة من خلال فتح "ممر إنقاذ إنساني ومساعدة في أسرع وقت ممكن".

أما الأولوية الثالثة، بحسب الدبلوماسي، هي أن "تمارس الدول المعنية ضبط النفس، وتتخذ موقفًا موضوعيًا وعادلاً، وتعمل على وقف تصعيد الصراع".

وتقترح الأولوية الرابعة التي ذكرها وانج أنه "يجب على الأمم المتحدة أن تلعب دورها الواجب" وبناء إجماع دولي و"اتخاذ تدابير حقيقية" لتحقيق الأهداف الثلاثة الأولى.

كما أكد وانج أن "الصين تتواصل مع الأطراف المعنية"، وأضاف أن بكين "ستقدم مساعدات إنسانية طارئة لقطاع غزة والسلطة الوطنية الفلسطينية من خلال الأمم المتحدة".

وذكر أيضًا أن الظلم على فلسطين مستمر منذ أكثر من نصف قرن، ودعا إلى إنهائه بـ حل الدولتين ودولة فلسطين المستقلة، قائلاً: هكذا يمكن أن تتعايش فلسطين وإسرائيل في دولة واحدة وسلام.

الوضع الحالي في غزة يُؤرق "الصين".. ودعوات عاجلة لحماية المدنيين

أعرب المندوب الصيني الدائم لدى مجلس الأمن الدولي "تشانج جونج"، عن قلق "بكين" البالغ والشديد من الوضع الحالي في غزة، داعيًا لحماية المدنيين وتوصيل المساعدات لتجنب وقوع كارثة إنسانية، حسبما أفادت وسائل إعلام صينية، اليوم السبت.

وأشار المندوب الصيني، إلى أن البعثة الصينية تشجع كل الجهود للقيام بما يلزم للحفاظ على المدنيين وخفض التصعيد في قطاع غزة وإسرائيل.

وقال تشانج جونج: "الصين قلقة من الوضع الحالي ويجب القيام بما يحمي المدنيين وتوصيل المساعدات لتجنب كارثة إنسانية، نشجع كل الجهود للقيام بما يلزم للحفاظ على المدنيين وخفض التصعيد".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين فلسطين خسائر الصراع بوريل بوابة الوفد الوضع الحالی

إقرأ أيضاً:

النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني

التقى النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب والوفد المرافق له في العاصمة بكين, المدعي العام لجمهورية الصين الشعبية يبنغ يونغ، في إطار زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز التعاون القضائي بين البلدين.
وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون القانوني بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات القضائية المشتركة.

تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون القانوني وركز على تبادل المعلومات والخبرات في المجالات المتعددة.. #النائب_العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني في #بكين
أخبار متعلقة ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء الهولندي بمناسبة أدائه اليمين الدستوريةشاهد| أجواء روحانية ينعم بها ضيوف الرحمن في المسجد النبويللتفاصيل | https://t.co/w1nf0S6BRV#يوم_الجمعة | #اليوم@ppgovsa pic.twitter.com/rWIWe3Ory0— صحيفة اليوم (@alyaum) July 5, 2024النيابة العامة في الصينكما اطلع المعجب على عرض تفصيلي حول أعمال النيابة العامة في الصين، واستعرض يبنغ يونغ أفضل الممارسات العدلية الجزائية، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الجرائم العابرة للحدود وإجراءات التعاون الدولي القضائي.
كما التقى النائب العام, رئيس المحكمة الشعبية العليا في الصين تشانغ جون، واستعرضا أوجه العمل القضائي المشترك بين البلدين الصديقين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لقاءات النائب العام في الصين - إكس النيابة العامة

مقالات مشابهة

  • خفر السواحل الفلبيني: سفينة صينية عملاقة ترسو في بحر الصين الجنوبي
  • المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل
  • "نزوح وقتل".. وزير الخارجية يكشف عن تفاصيل الوضع في السودان
  • وزير الشئون الخارجية التايلاندي يبدأ زيارة رسمية للصين الثلاثاء المقبل
  • مصدر حوثي يكشف للمشهد اليمني عن الوضع الحالي لـ ‘‘محمد قحطان’’ بعد تلويح المليشيات بوفاته
  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • النائب العام يبحث سبل التعاون مع رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني
  • الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان
  • الشيخوخة وتناقص عدد السكان يهددان استمرار نمو الاقتصاد الصيني
  • شي جين بينج: كازاخستان تحتل مكانة خاصة في دبلوماسية الجوار الصينية