تصدّر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر السعودي، قائمة اللاعبين الأعلى أجراً في العالم، براتب يبلغ 214 مليون جنيه إسترليني سنوياً (260 مليون دولار)، حسب التصنيف الذي أصرته مجلة “فوربس”.

وشهدت المراكز الـ10 الأولى تواجد 4 لاعبين من دوري روشن السعودي لكرة القدم، فبالإضافة إلى رونالدو يتواجد البرازيلي نيمار والفرنسي كريم بنزيما والسنغالي ساديو ماني في المراكز الثالث والخامس والثامن على الترتيب.



وأفادت أن النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي هو الأعلى أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز متفوقاً على النجم المصري محمد صلاح

وقالت “فوربس” إن المهاجم البرتغالي يحصل على حوالي 164 مليون جنيه إسترليني من ناديه مقابل دفاعه عن قميص النصر، و49 مليون جنيه إسترليني أخرى من مصادرٍ أخرى.

ويأتي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد إنتر ميامي الأميركي في المركز الثاني بأرباح قدرها 111 مليون جنيه إسترليني، أي أقل بـ 100 مليون جنيه إسترليني عن “الدون”.

في حين يحتل نيمار نجم الهلال السعودي المركز الثالث والفرنسي كيليان مبابي في المركز الرابع وكريم بنزيما نجم اتحاد جدة خامساً.

ويأتي إرلينغ هالاند صاحب أعلى دخل في الدوري الإنجليزي الممتاز، في المركز السادس بمبلغ يقدر بـ 48 مليون جنيه إسترليني، متفوقاً على المصري محمد صلاح سابع الترتيب.

قائمة اللاعبين الأغلى دخلا في العالم:

كريستيانو رونالدو – النصر – (260 مليون يورو)

ليونيل ميسي - إنتر ميامي – (135 مليون يورو)

نيمار – الهلال – (112 مليون يورو)

كيليان مبابي- باريس سان جيرمان – (110 مليون يورو)

كريم بنزيما – ريال مدريد – الإتحاد – (106 مليون يورو)

إيرلينغ هالاند- مانشستر سيتي – (58 مليون يورو)

محمد صلاح – ليفربول – (53 مليون يورو)

ساديو ماني- النصر – (52 مليون يورو)

كيفن دي بروين – مانشستر سيتي – (39 مليون يورو)

هاري كين – بايرن ميونيخ – (36 مليون يورو)

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة البرتغالي رونالدو ميسي الارجنتين رونالدو البرتغال ميسي كرة القدم رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ملیون جنیه إسترلینی ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

“حذاء أزرق من جلد الغزال”: بيع حذاء إلفيس بريسلي بمبلغ خيالي

بيعت أزواج من الأحذية المصنوعة من جلد الغزال الأزرق. أو باللغة الإنجليزية “BLUE SUEDE SHOES”. التي كان يرتديها ملك موسيقى الروك أند رول الأمريكية إلفيس بريسلي. في بداية حياته المهنية، مقابل 141 الف و600 يورو في مزاد علني.

هذا الزوج من الأحذية، الذي قُدر سعر بيعه بما يتراوح بين 100 ألف جنيه إسترليني و120 ألف جنيه إسترليني. كان يرتديه إلفيس بريسلي “في الخمسينيات من القرن الماضي داخل وخارج المسرح”.

وكان المغني قد حصل على حذائه كرمز بعد أن أدى عنوان “Blue Suede Shoes” في ألبومه الأول عام 1956. وهي أغنية لفنان آخر كارل بيركنز، لكنها ستبقى علامة تجارية لملك الروك أند رول. بما في ذلك بعد وفاته عام 1977 عن عمر يناهز 42 عامًا.

“في عام 1958، في الليلة التي سبقت مغادرة إلفيس للجيش (كجزء من خدمته العسكرية). أعطى هذا الحذاء لصديق مقرب، آلان فورتاس، كما يقول مزاد المنازل لشركة Henry Aldrige & Son Ltd.

وتم التحقق من صحة الثنائي من قبل صديق مقرب آخر لإلفيس. هو آلان فورتاس، الذي رافق الفنان في مسيرته المهنية لمدة 22 عاما. والذي يمتلك ما يدعي أنه أكبر مجموعة من الأشياء التي كانت تخص المغني.

مقالات مشابهة

  • “حذاء أزرق من جلد الغزال”: بيع حذاء إلفيس بريسلي بمبلغ خيالي
  • عضو ذهبي في النصر : انا لو مكان رونالدو لفعلت اكثر لعلي البليهي
  • عضو ذهبي في النصر : ادارة النصر الموسم الماضي … بعدين جدا عن اللاعبين
  • تعرف على أكثر اللاعبين نجاحا بتمرير الكرات في يورو 2024 (إنفوغراف)
  • عبدالله الطويرقي : متعب الحربي مقابل … رونالدو وتاليسكا من النصر
  • أبوظبي أكثر مدن العالم رخاء لعام 2024
  • شهادة تمنحك دخلا شهريا ثابتا أكثر من 10 آلاف جنيه.. ما التفاصيل؟
  • 11 لاعبا من الدوري السعودي في ثمن نهائي يورو 2024
  • "السعودية لشراء الطاقة" توقع اتفاقات لمشروعات للطاقة الشمسية
  • نادي النصر السعودي يستقر على ضم نجم نادي ليفربول لمزاملة رونالدو