أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، عن تمكن احدى الحملات التموينية من ضبط 125 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء بأسيوط ،وتحرير 50 محضر تموينى متنوع.

 لفت الى استمرار الحملات التموينية على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة لضبط الأسواق ومحاربة كافة صور الاستغلال التجاري والتلاعب في الأسعار وحماية جمهور المستهلكين من الغش 

لفوائدها الكبيرة.

. محافظ أسيوط: بعثات أجنبية تأتي لدراسة سلالات النحل الفرعونى محافظ أسيوط يشيد بمشاركة فرع مكتبة مصر العامة بالملتقى الدوري العاشر


وفي هذا الإطار تمكنت مديرية التموين بأسيوط برئاسة ممدوح حماد وكيل وزارة التموين بالمحافظة بالاشتراك العميد احمد شكرى رئيس مباحث التموين بأسيوط ، والعقيد وائل نجاتى وكيل ادارة مباحث التموين ورؤساء المراكز والاحياء من ضبط احد المطاحن الخاصة وبداخله 125 شيكارة دقيق بلدي مدعم المخصص للمخابز البلدية استخراج 87.5 ٪  زنه الشيكارة 50 كجم باجمالي 6250 كجم ، تم التحفظ على الكميات المضبوطة وتم تحرير محضر وجاري العرض علي النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية الازمة ، فضلا عن تحرير عدد 50  محضر إثبات حالة للمخابز وذلك لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية ونقص وزن وعدم نظافه أدوات الرغف والعجن وعدم أعطاء بون صرف الخبز وعدم اعلان عن موعيد العمل وعدم احتفاظ بسجل الزيارات ببعض مراكز المحافظة .
كان محافظ أسيوط قد أعلن في وقت سابق عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقى شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم اعلى أرقام (2135858/ 088) أو رقم (2135727/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم (01000623873) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط تموين أسيوط ضبط دقيق مدعم محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الدعهم النقدي أسهل وسيلة للقضاء على السوق السوداء 

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الشغل الشاغل للوزارة هو السيطرة على الفساد سواء في الدعم العيني أو النقدي.

وأضاف «فاروق» في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج كلام في السياسة، عبر قناة إكسترا نيوز: «الفساد يحد عند الندرة أو التحكم من أشخاص قليلين في مصائر الناس».

الدعم النقدي يمنع الفساد 

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: «الدعم النقدي هو الوسيلة الأيسر لعدم وقوع الفساد والتلاعب بالدقيق وبيعه في السوق السوداء لأنه سيمنع الفساد ويغلق الباب أمام التلاعب الذي يحدث في الدعم العيني بكل وضوح».

الوزارة قادرة على مواجهة جميع صور الفساد 

وأكد أنّ حلقات التداول فيها فساد، وكذلك عمليات النقل، واستغلال بطاقات التموين، وهو ما تعمل الوزارة على مواجهته، مشددًا على أن الوزارة قادرة على مواجهة أشكال الفساد المختلفة، كما أنّ سلاسل الإمداد بها هدر ينعكس على الأسعار.

مقالات مشابهة

  • تموين أسيوط يضبط 20 كرتونة سجائر تم تجميهم لبيعهم فى السوق السوداء بمركز أبوتيج   
  • التصدي لمحاولة ترويج 21 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء
  • ضبط 21 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 3900 كيلو دقيق قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • مواجهة التلاعب والسوق السوداء.. وزير التموين يكشف مزايا التحول للدعم النقدي
  • وزير التموين: الدعهم النقدي أسهل وسيلة للقضاء على السوق السوداء 
  • التصدي لمحاولة ترويج 9 أطنان دقيق مدعم بالسوق السوداء
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء