الراي:
2024-07-07@07:54:45 GMT

«هاكاثون الكويت» بمشاركة 286 متسابقا

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

انطلقت مسابقة «هاكاثون الكويت» في مجال الأمن السيبراني صباح اليوم السبت، تحت رعاية وحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، بمشاركة 286 متسابقا.
وتقام المسابقة التي تجرى على مدار 12 ساعة في جامعة الكويت، بتنظيم أكاديمية كودد بالشراكة مع المركز الوطني للأمن السيبراني.

معرفي لـ «الراي»: نستهدف الموهوبين في الأمن السيبراني

وأكد الرئيس التنفيذي لأكاديمية «كودد» أحمد معرفي، أن الإقبال على المشاركة في هاكاثون الكويت ممتاز، باعتبارها المسابقة الأولى من نوعها في الكويت التي تهتم بفئة المتخصصين بالأمن السيبراني.

وأضاف معرفي لـ «الراي»، الأمر الجيد أن المسابقة تقام تحت أعين المسؤولين في الدولة، خصوصا أنها تستقطب المواهب التي سيتم استهدافها من قبل القطاعين العام والخاص.

أجهزة «غير مرخصة» لفحص الإيدز وحبوب «إجهاض» مع سائق ومندوب.. للبيع منذ 59 دقيقة الهلال الأحمر يواصل توزيع المساعدات الإغاثية في قطاع غزة منذ ساعة

وأشار إلى أن نوعية هذه المسابقات من شأنها تعزيز خبرة الشباب الكويتي في هذا المجال التكنولوجي من ناحية، ومن ناحية أخرى الاستثمار بتلك الفئة عبر دعم مواهبهم، والاستفادة منها مستقبلا عوضا عن لجوء بعض الجهات إلى الفرق والشركات الأجنبية المعنية بنفس هذا الاختصاص.

بهبهاني لـ«الراي»: 72 فريقاً عليهم اجتياز تحديات مختلفة خلال 12 ساعة

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في أكاديمية كودد، هاشم بهبهاني لـ«الراي»، أن «مسابقة هاكاثون الكويت تعتبر أكبر مسابقة في مجال الأمن السيبراني في الكويت، حيث يشارك فيها 286 متسابقن، موزعين على 72 فريقا».
وأضاف «خلال 12 ساعة على الفرق اجتياز تحديات مختلفة ومتنوعة منها اختراق بعض المواقع وبعض الأنظمة الشكلية»، مشيرا إلى أن «الهدف من المسابقة إبراز المواهب الكويتية في مجال الأمن السيبراني، إضافة إلى تعزيز الثقافة في مجال الأمن السيبراني في الكويت».

المصدر: الراي

كلمات دلالية: فی مجال الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

3 جوائز عالمية لرئيس مجلس الأمن السيبراني

فاز الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني، بجائزتين ذهبيتين وجائزة فضية من جوائز «غلوبي» العالمية المرموقة للأمن السيبراني، تقديراً لإسهاماته الفاعلة في تعزيز الأمن الرقمي على المستويين المحلي والعالمي.

وتعكس هذه الجوائز التزام المجلس بأعلى معايير الأمن السيبراني، وتُؤكد ريادة الإمارات في هذا المجال الحيوي على مستوى العالم.

الصورة

وتُقيّم هذه الجوائز الإنجازات بدقة من قبل أكثر من 580 خبيراً عالمياً، وتُكرم المتميزين في مختلف مجالات الأمن السيبراني.

و تقدم الدكتور محمد الكويتي بالشكر والتقدير إلى فرق العمل بالمجلس على جهودهم المتواصلة، مؤكداً على روح فريق العمل الواحد التي تسهم في مواصلة تحقيق الإنجازات، وقال: إن هذا الإنجاز هو تجسيد لرؤية القيادة الرشيدة ودعمها الكبير لهذا المجال الحيوي انطلاقاً من نموذج دولة الإمارات الرائد على المستوى العالم من مجال تمكين الكوادر الوطنية في مختلف المجالات لا سيما التقنيات المتقدمة. وأضاف، أن الفوز بجوائز «غلوبي» العالمية المرموقة يشكل اعترافاً دولياً جديداً بالجهود الحثيثة التي يبذلها مجلس الأمن السيبراني لتعزيز الثقافة السيبرانية وتطويرها، مؤكداً أن هذه الجوائز تشكل دافعاً جديداً لمزيد من العمل والإنجاز والإبداع لتعزيز مكانة الإمارات الرائدة في الأمن السيبراني عالمياً، وتحسين قدراتها الوطنية في هذا المجال.

(وام)

الصورة

مقالات مشابهة

  • “الثقافة والتعليم” تُكرّمان الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية
  • مؤتمر «Data Protect» يجمع كبار شركات الأمن السيبراني في مصر
  • رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني: الكويت ورومانيا اتفقتا على تعزيز التعاون في دعم برامج البحث العلمي
  • 3 جوائز عالمية لرئيس مجلس الأمن السيبراني
  • مسابقة "يوني جرين" تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال في جامعة النيل
  • فتح باب المشاركة في «مسابقة الكتابة الإبداعية»
  • تنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • ITI يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لفورتينت في فئة الابتكار التسويقي
  • المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يفتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية”
  • بمشاركة عراقية.. قياديو الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون الأمن السيبراني بمؤتمر شنغهاي