اقترب أبطال أندية وادي دجلة، من تحقيق لقب بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش، بعد صعود هانيا الحمامي وعلي فرج للمباراة النهائية للبطولة.

واستطاع علي فرج، التأهل لنهائي بطولة أمريكا، بعد تغلبه على اللاعب طارق مؤمن المصنف الـ8 عالميًا بنتيجة (3-2) بواقع نقاط (8-11) (6-11) (13-11) (11-2) (11-9)، ومن المقرر أن يلتقي "فرج" -المصنف الأول عالميًا- في النهائي غدا مع بول كول المصنف الـ4 عالميًا.

ونجحت هانيا الحمامي -المصنفة الثانية عالميًا- في الصعود لنهائي بطولة أمريكا، بعد فوزها على الأمريكية أماندا صبحي- المصنفة الـ5 عالميًا- بنتيجة (3-1) بواقع نقاط (11-5) (11-4) (9-11) (11-5)، وتلتقي "الحمامي" مع نور الشربيني- المصنفة الـ1 عالميًا في النهائي.

وتعد بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش، والتي تقام هذا العام في مدينة فيلادلفيا، واحدة من البطولات البلاتينية في لعبة الإسكواش، ويبلغ مجموع جوائزها 196 ألف دولار، ويشارك في البطولة 96 لاعبا ولاعبة من مختلف أنحاء العالم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: علي فرج هانيا الحمامي بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش بطولة أمريكا للإسكواش بطولة أمریکا عالمی ا

إقرأ أيضاً:

مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تكرم فريق “مركز حمدان للموهبة” على فوزهم في بطولة الروبوت المفتوحة 2024 FLLبالنرويج

كرّم معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس أمناء مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية في مقر المؤسسة بدبي يوم أمس، فريق مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار المشارك في بطولة الروبوت المفتوحة 2024 FLL التي أقيمت في مدينة بودو في النرويج بمشاركة أكثر من 50 فريقاً من دول العالم.
واكد معاليه في الكلمة التي وجهها بهذه المناسبة على ضرورة استمرار المشاركات الطلابية في المسابقات الدولية والإقليمية والمحلية قياساً بالمهارات الإبداعية والفكر الابتكاري الذي يملكه طلبة الإمارات في ظل التمكين الذي تعيشه المؤسسات التعليمية في الدولة بفضل الرعاية الفائقة من القيادة الرشيدة ودعم وزارة التربية والتعليم والمؤسسات المعنية. وأشاد معاليه بأداء الفريق الطلابي في منافسات هذه المسابقة الدولية التي تضم نخب طلابية من مختلف دول العالم وتتميز بالمنافسة القوية التي تبرز الإمكانات العلمية والسمات الشخصية المتطورة لدى الطلبة.
وأضاف معالي القطامي أن دعم مؤسسة حمدان سيستمر بهدف الارتقاء بالخبرات المتوفرة وتأهيليها بشكل أكبر لخوض غمار مسابقات النخبة في مختلف المجالات العلمية المتصلة بالتعليم، مشيراً إن هذا التوجه لدى مؤسسة حمدان هو جزء من راسلتها في دعم وصناعة التميز التعليمي.
وقد حقق طلبة مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار المراكز الأولى في بطولة الروبوت المفتوحة 2024، حيث حصل الفريق على المركز الثالث في أداء الروبوت في البطولة الأوروبية المفتوحة للروبوت FLL والمركز الأول في المنافسة الودية بفوزه على أفضل أربع فرق في أداء الروبوت في نصف النهائي والنهائي.
يذكر أن الفريق الطلابي قد تأهل رسمياً للبطولة الدولية بعد فوزه بالمركز الأول في تصميم الروبوت والمركز الأول في أداء الروبوت في النسخة الوطنية من المسابقة لهذا العام.
وتعّد هذه البطولة من أكبر الفعاليات العلمية والتكنولوجية للأطفال والشباب وتقام مسابقاتها المحلية في 110 دولة حول العالم سنوياً، حيث يشارك فيها الطلاب من خلال التعلم العملي الممتع، بهدف مساعدتهم على بناء مستقبل أفضل. كما يتمكن المشاركون من اكتساب مهارات حقيقية تساعدهم في حل المشكلات من خلال برنامج روبوت عالمي.


مقالات مشابهة

  • خالد منتصر عن انتقاد أبوتريكة لألمانيا: انت قاعد قدام الحويني؟
  • القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الأرجنتين وبيرو اليوم في كوبا أمريكا 2024
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • ختام تصفية المنتخب الوطني للجوجيتسو استعداداً لبطولة غرب آسيا
  • فنية الملاكمة باللاذقية تقيم بطولة المحافظة تحضيراً لبطولة الجمهورية
  • ميار شريف تواجه المجرية دالما جالفي بالدور الأول ببطولة ويمبلدون للتنس
  • الإعلان عن موعد نهائي كأس العرش بين الجيش والرجاء
  • كأس العرش 2024.. تحديد موعد وملعب المباراة النهائية
  • الرجاء ضد الجيش الملكي.. الكشف عن موعد نهائي كأس العرش المغربي
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تكرم فريق “مركز حمدان للموهبة” على فوزهم في بطولة الروبوت المفتوحة 2024 FLLبالنرويج