قالت وزارة الشؤون الخارجية الأسترالية اليوم السبت، إن أستراليا ألغت رحلتين مزمعتين لإعادة رعاياها من إسرائيل والأراضي الفلسطينية بسبب الوضع "بالغ الصعوبة".

وأضافت وزارة الشؤون الخارجية والتجارة، في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي، أن "رحلتين مزمعتين لإعادة المواطنين اليوم السبت وغداً الأحد، لن يجري تسييرهما في ظل وضع بالغ الصعوبة وسريع التغير".

The first assisted flight from Israel has landed in London. DFAT staff welcomed 238 Australians and their families at the airport to assist with their arrangements.

Register for flights: https://t.co/gdI31IT5Zt or call +61 2 6261 3305 (overseas) or 1300 555 135 from Australia. pic.twitter.com/PA1NVZsim1

— Department of Foreign Affairs and Trade ???????? (@dfat) October 14, 2023

وتابعت الوزارة أن أستراليا تواصل العمل مع رعايا في المنطقة لمساعدتهم على العودة إلى الوطن وستتواصل معهم بخصوص الرحلات المستقبلية.

وذكرت "إس.بي.إس نيوز"، أن أول رحلة من سلسلة رحلات مزمعة لإعادة المواطنين أقلعت أمس الجمعة، بالتوقيت المحلي ووصلت بأكثر من 200 أسترالي وأسرهم سالمين إلى لندن. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أستراليا إسرائيل

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يطلقون النار صوب منازل ويعتدون على مواطنين بالخليل

الخليل - صفا

أطلق مستوطنون الرصاص الحي الليلة، باتجاه منازل المواطنين، وهاجموا خيام المواطنين في بلدة دورا وقرية بيرين في الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين من البؤرة الاستيطانية التي تم إقامتها حديثًا في منطقة "خلة طه" جنوب غرب الخليل، أطلقوا الرصاص الحي صوب منازل المواطنين في منطقتي العابد والطبقة المحاذية لتلك البؤرة الاستعمارية، دون ان يبلغ عن إصابات في صفوف المواطنين.

وفي قرية بيرين شرقا، هاجم مستوطنون مسلحون يرتدون زي قوات الاحتلال الإسرائيلي، خيام للمواطنين واعتدوا على من فيها من نساء وأطفال.

وقال رئيس مجلس قروي بيرن، إن المستوطنين هاجوا الخيام التي أقامها الأهالي لأصحاب المنازل التسعة التي هدمتها قوات الاحتلال صباح اليوم في القرية، واعتدوا على من فيها، ما أدى إلى إصابة عدد من الأطفال والنساء برضوض، بالإضافة إلى إعطاب إطارات بعض المركبات، قبل أن يتصدى لهم الأهالي ويجبروهم على مغادرة المكان.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد هدمت بالجرافات أمس الخميس، تسعة منازل ومنشأة زراعية في القرية، مخلفة أكثر من تسع عائلات بلا مأوى.

مقالات مشابهة

  • بسبب «حضن العروسة».. بسمة بوسيل تلغي متابعتها لـ تامر حسني
  • السنغال تلغي صفقة محطة لتحلية المياه مع أكوا باور السعودية
  • الأحد غرة محرم 1446هـ
  • وزيرتا الشؤون والأشغال تبحثان سبل إيجاد حلول فعالة ومستدامة لخدمة المواطنين
  • مستوطنون يطلقون النار صوب منازل ويعتدون على مواطنين بالخليل
  • د. الخشت يهنئ المستشار محمود فوزي لتوليه مهام وزارة الشؤون النيابية
  • القبض علي مواطنين لترويجهما الشبو
  • استقالة أول سيناتورة مسلمة في أستراليا من الحزب الحاكم تضامنا مع الفلسطينيين
  • توقف حركة القطارات من حيفا إلى نهاريا شمال إسرائيل بسبب الوضع الأمني
  • بينك تلغي حفلها في سويسرا بسبب حالتها الصحية