قال الدكتور عبدالحميد زيد نقيب الاجتماعيين إن النقابة تشيد بما حدث فى الفترة الأخيرة من برامج حماية اجتماعية والتوسع غير المحدود فى حماية الفئات الأولى بالرعاية يجعلنا نقدم الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث قام باستهداف جميع الفئات الضعيفة وتقليل نسبة الفقر من خلال الإعانات والمعاشات وبرنامج حياة كريمة، والتى كانت سبباً مباشراً فى تحمل الآثار الناجمة عن الأزمات الاقتصادية.

وشدد نقيب الاجتماعيين على أهمية التمسك بتحقيق العدالة الاجتماعية وتحقيق مستوى معيشى إنسانى لتقليل المظاهر الاجتماعية السيئة كالإرهاب وأعمال العنف داخل المناطق العشوائية حيث تخلق بيئة صالحة لعدم الاستقرار خاصة أن هناك استهدافاً إقليمياً لمصر من خلال بعض القوى التى تستخدم المال السياسى فى استمرار التظاهرات والفوضى.

وأشار نقيب الاجتماعيين إلى أن النقابة قد خصصت ألف متر فى أحد الأحياء بحدائق أكتوبر الجديدة لتصبح مقراً للنقابة العامة وجزء منها مخصص لتدريب المتخصصين، أما عن مقر النقابة الحالى بحى السيدة زينب فسيكون ضمن أصول النقابة وسيتم استغلاله كنقابة فرعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزمات الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

«الريادة» يطالب الحكومة الجديدة تعزيز برامج الحماية الاجتماعية وضبط الأسعار

قال كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، إن أهم ما في التشكيل الوزاري الجديد ليس أسماء الشخصيات التي تتولى الحقائب الوزارية، ولكنه الأداء وتحقيق المنشود من خلال ثلاثة محددات تواجه وزراء الحكومة الجديدة كل فيما يخصه.

وأوضح في تصريح لـ«الوطن» أن المحددات هي تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، والتطلع لمطالب المواطنين.

مطالب الحزب من الحكومة الجديدة 

وطالب من الحكومة الجديدة بوضع حلول عاجلة للسيطرة على ملف الأسعار، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية استكمالا لما تحقق، وتطبيق التأمين الصحي الشامل، وتوفير فرص عمل، ووضع حلول لمشكلة التضخم، وزيادة الرقعة الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي وخاصة من المحاصيل الاستراتيجية، والاهتمام بالتعليم  ودعم الصناعة الوطنية.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولوياتي
  • ما هي حقوق المستهلك؟.. اعرف الأوراق المطلوبة للتقدم بشكوى لجهاز الحماية
  • هل هناك فئات مستثناة من نظام التأمينات الاجتماعية الجديد؟.. إليك التفاصيل
  • «الريادة» يطالب الحكومة الجديدة تعزيز برامج الحماية الاجتماعية وضبط الأسعار
  • تعرف على الفئات المشمولة بتعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية
  • المهن التعليمية: وفاة مراقبين بالثانوية العامة فى أسيوط والدقهلية بأزمة قلبية
  • الثانوية العامة 2024.. وفاة مراقبين نتيجة أزمة قلبية
  • رئيس «التنظيم والإدارة» الأسبق: 7 زيادات في أجور الموظفين خلال 10 سنوات دليل على الاستقرار الاقتصادي
  • الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية