لبنان ٢٤:
2024-07-31@22:28:48 GMT

طبيب يتعرّض للإعتداء داخل مستشفى

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

طبيب يتعرّض للإعتداء داخل مستشفى

استنكر نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش "الاعتداء الوحشي" على الطبيب رالف ابي نادر أثناء ممارسته لعمله الطبي والإنساني داخل مستشفى سيدة المعونات في جبيل.
واعتبر ان "ما يتعرض له الجسم الطبي من إعتداءات جسدية يتخطى العقل والمنطق. فالطبيب اولا واخيرا يقوم بعمل إنساني ويعطي الأمل لمريض عاجز وهو بطبيعة الحال ليس مقاتلا ولا هو من يعطي الحياة او يسلبها".


ودعا بخاش الى "التفريق بين المضاعفات الناجمة عن اي عمل طبي وهذا طبيعي في عالم الطب واستجابة الاجسام المريضة للعلاجات اللازمة والخطأ الطبي الذي تتعاطى معه النقابة بمسؤولية كاملة. أما ان يتعرض الطبيب للضرب والاهانة لمجرد إنه قام بواجبه الإنساني فهذا لم يعد مقبولً".
وكرر الدعوة للأجهزة الامنية والقضائية للضرب بيد من حديد لكل من يتعرض لأي طبيب او فرد من الجسم الطبي، وقال: "لو كان هناك محاسبة جدية لما تفلتت الأمور الى هذا الحد الذي يدعونا لإطلاق تحذير أخير من الإجراءات التي قد تتخذها النقابة في حال تكرارها".    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

علامات تدل على أن جسمك مليء بالسموم: كيف تعرف وما الذي يمكنك فعله؟

الجديد برس:

في عالمنا اليوم، تتعرض أجسامنا لمجموعة واسعة من السموم بسبب تلوث الهواء، المواد الكيميائية في الطعام والمشروبات، والضغوط اليومية. قد لا ندرك أن هذه السموم تتراكم في أجسامنا حتى تظهر علامات واضحة. فكيف يمكنك معرفة ما إذا كان جسمك مليئاً بالسموم؟ وما هي الخطوات التي يمكن اتخاذها للتخلص منها؟

1. التعب المزمن وفقدان الطاقة

إذا كنت تشعر بالتعب والإرهاق المستمر حتى بعد النوم الجيد، فقد يكون ذلك علامة على تراكم السموم في جسمك. السموم يمكن أن تؤثر على عملية الأيض وتقلل من قدرة الجسم على إنتاج الطاقة بفعالية.

2. مشاكل في الهضم

تشمل المشاكل الهضمية مثل الانتفاخ، والغازات، والإمساك، أو الإسهال، من علامات تراكم السموم. السموم يمكن أن تؤثر على صحة الأمعاء وتسبب اضطرابات هضمية.

3. تغييرات في البشرة

البشرة يمكن أن تعكس حالة صحتك الداخلية. ظهور حبوب الشباب، البثور، أو بقع غير متساوية على البشرة قد تكون دليلاً على تراكم السموم. الجلد هو أحد طرق الجسم للتخلص من السموم، وظهور هذه المشاكل قد يشير إلى عدم كفاية هذا النظام.

4. مشاكل في الوزن

إذا كنت تجد صعوبة في فقدان الوزن أو تلاحظ زيادة غير مبررة في الوزن، فقد يكون ذلك بسبب السموم التي تؤثر على التمثيل الغذائي. تراكم السموم يمكن أن يؤدي إلى اختلال في توازن الهرمونات التي تتحكم في الوزن.

5. مشاكل في التركيز والذاكرة

التشويش الذهني وصعوبة التركيز يمكن أن يكونا نتيجة لتراكم السموم. السموم قد تؤثر على وظائف الدماغ وتسبب صعوبات في التركيز والتذكر.

6. رائحة النفس والجسم

إذا كنت تعاني من رائحة نفس غير مريحة أو رائحة جسم قوية، فقد تكون هذه من علامات السموم في الجسم. السموم يمكن أن تؤثر على نظام الهضم وتسبب روائح غير مرغوب فيها.

7. آلام العضلات والمفاصل

بعض الأشخاص لا يذهبون إلى قاعة الألعاب الرياضية ولا يقومون بأي عمل شاق إلا أنهم يشعرون بألم في العضلات والمفاصل، وهو ما قد يكون نتيجة تراكم كمية كبيرة من المواد السامة في الجسم أو وجود التهاب ما.

8. ظهور بقع على الجلد

الجلد هو أكبر عضو في الجسم وعادة ما يكون عرضة للتلوث، كما أن منتجات مثل الشامبو والصابون والمراهم والمستحضرات التي نستخدمها بانتظام تحتوي على مواد كيميائية ضارة.

ولذلك، فإن التعرض لكمية كبيرة من المواد الكيميائية قد يؤدي إلى ظهور أعراض مثل الطفح الجلدي وحب الشباب والأكزيما.

9. مشاكل في النوم

تراكم المواد السامة في الجسم قد يؤدي إلى ظهور مشاكل في النوم، وعلى العموم يؤدي المستوى العالي للسموم في الجسم إلى زيادة مستوى هرمون الكورتيزول الذي يتحكم في النوم، مما يؤثر على نوعيته، ونتيجة لذلك، قد تؤدي اضطرابات النوم الدائمة إلى ظهور مشاكل صحية أكثر خطورة.

10. تساقط الشعر بسرعة كبيرة

تساقط الشعر لا يعتبر العلامة الرئيسية لوجود سموم داخل الجسم، لكنه قد يتساقط نتيجة تعرض الجسم لسموم خطيرة مثل الرصاص والزرنيخ اللذين يوجدان بشكل أساسي في السجائر.

وفي الحقيقة، يمكن أن تكون هذه السموم قاتلة، لذلك إذا لاحظت سقوط الشعر بشكل خطير، من الضروري استشارة الطبيب.

*طرق للتخلص من السموم

للحفاظ على صحتك والحد من تراكم السموم، يمكن اتباع بعض الخطوات البسيطة:

– شرب الماء بانتظام: يساعد في طرد السموم من الجسم.

– تناول غذاء صحي: يشمل الفواكه، والخضروات، والألياف التي تدعم عملية التخلص من السموم.

– ممارسة الرياضة: تساعد في تحسين الدورة الدموية والتعرق، مما يساعد في طرد السموم.

– الحصول على قسط كافٍ من النوم: يعزز قدرة الجسم على التعافي والتخلص من السموم بشكل طبيعي.

– تجنب المواد الكيميائية الضارة: بما في ذلك التدخين وتجنب المواد الغذائية المعالجة.

باستماعك لجسمك واتباع نظام حياة صحي، يمكنك دعم عملية التخلص من السموم والشعور بالتحسن العام. إذا كنت تشعر بأن الأعراض مستمرة أو تزداد سوءاً، فمن المهم استشارة طبيب مختص.

مقالات مشابهة

  • 3 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة المتهم بدهس الطبيب محمد الشربيني والتسبب في وفاته
  • حريق داخل مستشفى للتوليد في مرسى مطروح
  • إصابة 13 شخصا باختناق فى حريق داخل مغسلة مستشفى خاص بمطروح
  • ضغط عاطفي ونفسي.. طبيب يشرح للغارديان المعاناة الإنسانية في غزة
  • ابن أنجلينا جولي وبراد بيت يتعرّض لحادث تصادم.. وهذه حالته الآن
  • علامات تدل على أن جسمك مليء بالسموم: كيف تعرف وما الذي يمكنك فعله؟
  • مرة آخرى.. بيومي فؤاد يتعرض لانتقادات لأذعة
  • انتشار أمني قبل محاكمة خبيرة التجميل "سما كلينك" وآخرين بتهمة الإهمال الطبي
  • بعد قليل.. محاكمة خبيرة التجميل «سما كلينك» وآخرين بتهمة الإهمال الطبي
  • بتهمة الإهمال الطبي.. محاكمة خبيرة التجميل «سما كلينك» وآخرين