قال محمود قاسم، المؤرخ الفني، إن عمره من عمر نكبة فلسطين حيث عاصر  الحروب العربية الصهيوينة بداية من حرب 1956 و1967 والاستنزاف وأكتوبر 1973.

وأضاف «قاسم» خلال تصريح خاص لـ«البوابة نيوز» اليوم السبت، أن حب فلسطين يجري في دمائه مثل أي مصري أو عربي حر، مشددا على فكرة المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني، لافتا إلى الأرض العربية ملكا للفلسطينيين، والعرب بينما اليهود جاءوا من جنسيات أخرى بعيدة عن الأرض العربية.

وتابع: «ما تفعله دولة الاحتلال الصهيوني من انتهاكات صارخة مستمرة في المسجد الأقصى شيء يجب مقاومته» مؤكدا أن المسجد الأقصى ملك للمسلمين مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى (سُبْحَانَ الَذِى أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى)».

واختتم محمود قاسم حديثه قائلا إنه مع فكرة المقاومة المسلحة ضد الاحتلال الصهيوني للأراضي العربية الفلسطينية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ثقافة مصر

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف بالقدس» تستنكر منع شرطة الاحتلال دخول المصلين للمسجد الأقصى

الأوقاف بالقدس.. استنكرت الأوقاف الإسلامية بالقدس اليوم السبت 6 يوليو 2024، استمرار وإمعان شرطة الاحتلال في التضييق على المصلين ومنعهم وعرقلة دخولهم إلى المسجد الأقصى.

وأشارت الأوقاف بالقدس إلى أن منع المصلين اليوم من دخول المسجد الأقصى والاعتداء عليهم يعكس خططا لتهويده وحرمان المسلمين من حقهم.

ودعت الأوقاف بالقدس جميع الدول الإسلامية للضغط على حكومة الاحتلال لوقف إجراءاتها الهادفة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني والديني القائم منذ أمد بعيد في المسجد الأقصى المبارك.

شرطة الاحتلال تمنع الفلسطينيين من أداء الصلاة في المسجد الأقصى

يذكر أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي بالقدس المحتلة منعت عددا كبير من المصلين من الدخول إلى المسجد الأقصى واعتدت على بعضهم بالضرب المبرح وأبعدتهم بالقوة عن أبواب المسجد وملاحقتهم في الشوارع.

بعد منعهم من الصلاة في المسجد الأقصى

وأدى مئات الفلسطينيين من أهالي الداخل المحتل بعدها الصلاة في محيط البلدة القديمة بالقدس المحتلة بعد منع الاحتلال لهم الدخول للمسجد الأقصى المبارك.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 6 يوليو 2024، الذي يوافق اليوم ال274 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 38098 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 87707 مصابا.

اقرأ أيضاًدائرة الأوقاف بالقدس: 45 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى

الأوقاف بالقدس: «40 ألف شخص في صلاتي العشاء والتراويح بالمسجد الأقصى الآن

الأوقاف الفلسطينية تستنكر: مستوطنون يضعون شمعدانا يهوديا فوق مسجد بالقدس

مقالات مشابهة

  • «الأوقاف بالقدس» تستنكر منع شرطة الاحتلال دخول المصلين للمسجد الأقصى
  • مجلس الأوقاف يستنكر منع الاحتلال المصلين من دخول المسجد الأقصى
  • الاحتلال يمنع المصلين من دخول المسجد الأقصى
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو
  • القدس - 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • خطيب المسجد الحرام: اللهم أنج المستضعفين في فلسطين واحفظ المسجد الأقصى شامخا عزيزا
  • 57 مستوطنًا يقتحمون الأقصى
  • شهود عيان من قرية عبد الجليل يتحدثون عن انتهاكات مليشيا الدعم السريع: تم إنتهاك حرمة المسجد حيث دخلوه بأحذيتهم وألقوا بالمصاحف على الأرض وكانوا يرددون (نحن كفار، نحن كفار)