قال المخرج محمد الشرقاوي، المشرف على مسرح المواجهة والتجوال، إنّ فكرة مبادرة «وُلد هنا» جاءت من خلال مشروع مسرح المواجهة والتجوال الذي ينفذ الفعاليات الثقافية ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

الشرقاوي: المبادرة تهدف لنشر الوعي بين الشباب عن أماكن ولادتهم

أضاف «الشرقاوي»، في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، والمُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر أنه: «من خلال التجوال في السنوات السبع الماضية كان لدينا شيئا مهما جدا وهو أننا عندما نتحدث عن الشباب في القرى والنجوع والرموز لم يكن هناك وعي على قدر إسهاماتهم بالأماكن التي وُلدوا فيها».

«توتة توتة» أحد عروض المبادرة الثلاثة

تابع المشرف على مسرح المواجهة والتجوال، أنَّه تم تنظيم اجتماع مع خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي وتم إطلاق المبادرة، قائلاً إن: «هذه المبادرة تقدم 3 عروض، الأول هو توتة توتة تأليف طارق عمار وإخراج سعيد منسي وتناول عن التنويريين في الدلتا، والثاني هو السمسية إخراج سعيد سليمان ويتناول التنويريين في مدن القناة وسيناء، والعرض الثالث هو يا مجبل يوم وليلة وسيتناول الرموز التنويرية التي وُلدت في صعيد مصر».

وأكد «الشرقاوي»، أنَّ المبادرة ستتناول كل من كانت له إسهامات في الحياة المصرية سياسية ورياضية وغيرها، مثل نبوية موسى وأحمد زويل وأحمد لطفي السيد والنقشبندي موضحا أنهم يراعون اختلاف المجالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المخرج محمد الشرقاوي مبادرة ولد هنا مبادرة حياة كريمة المبادرات الرئاسية مسرح المواجهة والتجوال

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة

تواصل مؤسسة حياة كريمة جهودها في قطاع الصحة، بتنفيذ حزمة من المبادرة والقوافل الطبية، إذ يعمل القطاع الصحي على ضمان تمتع الجميع بأنماط حياة صحية وتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية للفئات الأكثر احتياجا على مستوى المحافظات، وضمان تقديم الرعاية بشكل متواصل للمرضى، بالإضافة إلى زيادة الوعي المجتمعي للمشكلات الصحية الأكثر شيوعًا.

القوافل الطبية لحياة كريمة

وأكدت حياة كريمة، أن الصحة حق أصيل من حقوق الإنسان، لافتة إلى أن القطاع الصحي يقوم على تنظيم قوافل طبية شاملة بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات ووزارة الصحة والسكان، كما يساهم في تقديم الرعاية الصحية للمواطن وعلاج الحالات الطبية في المستشفيات الجامعية، وكذلك مستشفيات وزارة الصحة على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أن عدد المستفيدين من القطاع الصحي مليون و501 ألف و550 مستفيدا.

التبرع لحياة كريمة

وأشارت المؤسسة إلى إمكانية التبرع للمساهمة في تطوير قطاع الصحة من خلال التبرع بسهم لتوفير الأطراف الصناعية بقيمة 500 جنيه، والتبرع بسهم في توفير علاج شهري بقيمة 200 جنيه، لافتة إلى أن سهم التبرع للقوافل الطبية قيمته 500 جنيه، بينما تبلغ قيمة سهم التبرع لإجراء عملية لمريض 1000 جنيه، ويصل قيمة سهم التبرع للمساهمة في علاج طفل بالحضانات 500 جنيه، أما سهم التبرع للمساهمة في علاج مريض بالرعاية المركزة 500 جنيه، ويمكن إرسال التبرعات من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة أو حسابها الموحد بالبنوك وجميع الوسائل الأخرى.

مقالات مشابهة

  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • مبادرة «القاهرة خضراء»: نستهدف زراعة 3 آلاف شجرة في مختلف الأحياء
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • «طاقة النواب»: الإرادة السياسية والمساندة الشعبية وراء نجاح «حياة كريمة»
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرى "حياة كريمة"