استعرض المهندس عمرو لطفى رئيس شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية( أموك)، أهم النتائج التي حققتها الشركة خلال عام 2022 – 2023، حيث أوضح أن إنتاج الشركة بلغ خلال العام حوالى 5ر1 مليون طن من المنتجات البترولية المختلفة للسوق المحلى خاصة السولار والمازوت والبوتاجاز والنافتا لإنتاج البنزين والزيوت الأساسية.

وتماشيًا مع سياسة وزارة البترول والثروة المعدنية في خفض الانبعاثات الكربونية وتعظيم الاستفادة من غازات الشعلة، أوضح أن أموك استطاعت تحقيق وفر مادي بقيمة حوالي 21 مليون جنيه عقب إنجاز المرحلة الأولي Zero Sweet Flare وخفض الانبعاثات الكربونية بمقدار 5330 طن مكافئ ثاني أكسيد الكربون سنويًا، وجارى العمل علي تنفيذ المرحلة الثانية من الاستفادة من الغازات الحامضية.


واستعرض لطفى خلال الجمعية العامة لشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك) لاعتماد نتائج الأعمال عن العام المالي 2022 – 2023،  آخر المستجدات بخصوص رفع كفاءة شبكتي البخار والمتكثفات وتقليل الفاقد من البخار بوحدات مجمع السولار ومستودعات التغذية الخاصة بها، ومشروع تحديث نظام تشغيل الغلايات بنظام الـ  SCADA، وكذلك مشروع رفع كفاءة أبراج التبريد لمجمعي الزيوت والسولار، هذا وتقوم أموك حاليًا بتنفيذ منظومة SAP-ERP والتي سيتم الانتهاء منها خلال عام كحد أقصي، بما يساهم في توحيد مصادر البيانات والمساعدة في دعم اتخاذ القرار.


وأضاف أن أموك لها دورًا فعّالًا فى مجالات المسئولية المجتمعية، والتى شملت جوانب متعددة فى مقدمتها إعادة تأهيل وتطوير القرى المجاورة كقرية فلسطين بحي العامرية بالإسكندرية، وكذلك دعم منشآت الرعاية الصحية باحتياجاتها من الأجهزة المتطورة والمؤسسات التعليمية بالمحافظة.

وفي نهاية الإجتماع، إعتمدت الجمعية العامة العادية للشركة نتائج أعمال السنة المالية 2022 - 2023 وبنود جدول الأعمال، وأقرت توزيع أرباح قدرها (65 قرشًا ) للسهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانبعاثات الكربونية آموك

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء بافتتاح مصنع «بيكو»: جذب 3 شركات عملاقة للسوق المصرية

قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنَّ مصنع «بيكو» للأجهزة المنزلية، بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية يعد صرحًا صناعيًا عملاقًا يتمّ إنشائه على أرض مصر، معرباً عن سعادته بافتتاح المصنع.

ولفت رئيس الوزراء، في تصريحات له على هامش افتتاح مصنع بيكو، إلى أنَّ  الحكومة عملت على جذب هذا الصرح العملاق للسوق المصرية، مشيراً إلى أنَّه تمّ جذب 3 شركات عملاقة منها «هايير وبيكو وبوش» .

وأضاف رئيس الوزراء إلى أنَّ هذه الشركات استطاعات الانتهاء من انشائها في خلال عام، مشيرا إلى أن مصنع بيكو يعمل به 2000 عامل من الشباب المصري، مؤكّدًا أنَّ الحكومة تعمل علي جذب أكبر عدد من الشركات العالمية للإنتاج في مصر، مشيرًا إلى أنَّه سيكون هناك عدد من افتتاحات مصانع كبيرة لقطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • ردًا على "مركز سلامة وجودة الغذاء".. بيان رسمي صادر عن "الوطنية للمياه المعدنية"
  • مباحثات بترولية مع جيفري بيات مساعد وزير الخارجية الأمريكية لموارد الطاقة
  • ارتفاع الصادرات العمانية من وقود السيارات إلى 2.3 مليون برميل
  • الإمارات.. ضبط 1818 منشأة عينت 2784 مواطناً صورياً منذ منتصف 2022
  • رئيس الوزراء بافتتاح مصنع «بيكو»: جذب 3 شركات عملاقة للسوق المصرية
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر 32 رخصة تعدينية جديدة خلال شهر يوليو 2024
  • اتساع فجوة الدخل في إيران خلال عام 2023
  • حركة الحاويات في موانيء السعودية تنمو بنسبة 14,6% بنهاية 2023
  • عاجل| رئيس الوزراء يلتقي وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي
  • وزير المالية: نتطلع إلى زيادة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر