وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بتخصيص فريق عمل في مكتب خدمة العملاء بمستشفى صيدناوي للتأمين الصحي، لاستقبال وإرشاد المواطنين حول الخدمات الطبية المتوافرة وإجراءات الحصول عليها، تيسيرًا على المواطنين.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الصحة والسكان، مستشفى صيدناوي التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي، اليوم السبت، في إطار زيارته الميدانية المفاجئة لعدد من المنشآت الصحية بمحافظة القاهرة، لمتابعة العمل على أرض الواقع، والوقوف على التحديات التي قد تعيق تقديم الخدمات الطبية بجودة وكفاءة، والعمل على حلها.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير لاحظ خلال زيارته تكرار تساؤل المرضى عن أماكن الحصول على الخدمات داخل المستشفى، ومواعيد تواجد الاستشاريين في مختلف العيادات، خاصة المحالين من مستشفيات أخرى للحصول على الخدمات الطبية.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن الوزير تفقد أقسام المستشفى المختلفة، وحرص على التحدث مع المرضى وذويهم، للاستماع إليهم ومتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين بالأقسام المختلفة، ومعرفة احتياجاتهم وتوجيه القائمين على العمل بالمستشفى لتلبيتها، حرصا على تيسير وتسهيل حصول المرضى على الخدمات الطبية.

وقال «عبدالغفار» إن الوزير تفقد المرحلة الأولى من أعمال التطوير الجارية بالمستشفى والتي تشمل الطوارىء، وبنك الدم، والمخازن، والمعامل، وواجهات مبانِ المستشفى، حيث اطلع على معدلات الإنجاز في أعمال التطوير، مشددًا على الإلتزام بالجداول الزمنية لإنهائها.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير أشاد بجودة الخدمات المقدمة بالمستشفى والذي يخدم عدد كبير من منتفعي التأمين الصحي، حيث يعمل المستشفى على تقديم الخدمات الطبية بمختلف التخصصات الطبية، بطاقة استيعابية 150 سرير داخلي، و22 سرير رعاية مركزة، و11 سرير رعاية قلب، و5 أسرة بوحدة السكتة الدماغية، و5 حضانات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار اليوم السبت مخازن صيدناوي

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة سوهاج» يشيد بجهود الأطقم الطبية بالمستشفى العام في تنفيذ عمليات كبرى

أجرى الدكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، يرافقه الدكتور وليد العرشي، مدير إدارة المستشفيات الجديد، زيارة مفاجئة لمستشفى سوهاج العام لتفقد سير العمل.

جاءت هذه الزيارة، بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واللواء الدكتور عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، ضمن جهود متابعة الخدمات الصحية بالمستشفيات.

إجراء عمليات كبرى في مستشفى سوهاج العام

واطمئن «دويدار» إلى انتظام العمل وتواجد الأطقم الطبية بالمستشفى، مشيدًا بتواجد الدكتور إيهاب هيكل، مدير المستشفى، على رأس فريق طبي رفيع المستوى خلال إجرائهم عدة عمليات كبرى منذ بداية اليوم، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للقضاء على قوائم الانتظار.

القضاء على قوائم الانتظار

وأكد «دويدار» إجراء 4 عمليات كبرى، 3 منها لتغيير مفصل ركبة كامل لمرضى يعانون من خشونة متقدمة وصعوبة في الحركة، كما تم إجراء عملية تثبيت فقرات مع توسيع القناة الشوكية لمريض آخر كان يعاني من خشونة متقدمة في الفقرات مع ضيق في القناة العصبية، ما تسبب في عدم القدرة على الحركة للطرفين السفليين، مشيرًا إلى الاستمرار في سلسلة من التدخلات الجراحية الكبرى الأخرى وفق جدول المبادرة وجاهزية المرضى.

كما ثمن دور الأطقم الطبية والفنية والإدارية بمستشفى سوهاج العام، مقدرًا مجهوداتهم المبذولة لخدمة المرضى ورفع المعاناة عنهم.

وخلال الزيارة، حرص «دويدار» على التواصل مع المواطنين المتواجدين بالمستشفى، في أثناء تفقده لمعرفة آرائهم ومتطلباتهم وملاحظاتهم ومدى رضاهم عن الخدمة المقدمة.

ومن جانبه، أشار الدكتور إيهاب هيكل، مدير مستشفى سوهاج العام، إلى أن طاقم إجراء العمليات ضم كلًا من الدكتور إيهاب هيكل، مدير المستشفى واستشاري جراحة العظام، والدكتور فتحي عبدالفتاح، رئيس الهيئة الطبية بالمستشفى واستشاري جراحة العظام، والدكتور هيثم عطية، مدير الطوارئ بالمستشفى واستشاري ورئيس قسم العظام.

يذكر أن مستشفى سوهاج العام أجرت 130 عملية جراحية، من خلال المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار في الشهر الماضي.

مقالات مشابهة

  • الصحة: تشغيل جراحات القلب في مستشفى الزقازيق وإجراء أول قلب مفتوح بطامية المركزي
  • بالفيديو.. "عبدالعفار": المجلس الصحي المصري هدفه تطوير التعليم المهني ما بعد الجامعي
  • مستشفى حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الغربية: مستشفى حميات المحلة ينضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يلتقى مسؤولي شركة سانوفي
  • وزير الصحة يشارك في مائدة مستديرة حول استراتيجية الشراكة مع فرنسا في القطاع الصحي
  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • وزير التعليم يفتح حوارا مع المعلمات حول أساليب التدريس خلال تفقده مدارس الفيوم
  • وكيل «صحة سوهاج» يشيد بجهود الأطقم الطبية بالمستشفى العام في تنفيذ عمليات كبرى