واصلت وحدة الإزالة والتدخل السريع بحي المنتزه أول بالإسكندرية، جهودها بشن حملات مكثفة للتصدي لظاهرة البناء المخالف وإيقاف الأعمال، تحت إشراف وتوجيهات اللواء محمد عبد الله سحلول رئيس حي المنتزه أول، حيث تم إيقاف أعمال بناء مخالف لصب أعمدة الدور الأول علوي بالعقار الكائن بعزبة الـ500 خلف المجيرة، والتحفظ على خلاطة، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفة.

القضاء على مخالفات البناء في المهد

وقال اللواء محمد عبدالله سحلول، رئيس حي المنتزه أول بالإسكندرية، لـ«الوطن»، إن الحملات مستمرة يوميا بنطاق الحي للقضاء على ظاهرة البناء المخالف لحماية أرواح المواطنين من التعرض للمخاطر، وعلى من يرغب في البناء الحصول على ترخيص للتأكد من سلامة المبنى إن كانت تعلية أو التأكد من صحة مستندات الملكية وتحديد عدد الأدوار وكل ما يخص العقار من إجراءات قانونية تضمن بناء بلا مخاطر أما من يلجأ للمخالفة فهو الخاسر الأوحد، فلن يترك الحي مخالفة مباني، وسيتم إزالتها في مهدها.

الالتزام بمواعيد غلق المحلات

كما أكد رئيس حي المنتزه أول مواصلة متابعة تنفيذ قرار غلق المحال التجارية في الموعد المحدد لها، واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو المخالفين، واستمرار حملات إعادة الانضباط.

وفي هذا السياق قامت إدارة إشغال الطريق، وحدة الازالة الفورية، بحملة استهدفت شارعي «خالد بن الوليد - طريق الكورنيش»، تم خلالها رفع الإشغالات وفتح الطريق أمام المارة والسيارات، والتحفظ على العديد من الإشغالات، ومتابعة تنفيذ قرار غلق المحال التجارية وتم غلق 6 محال تجارية لم تلتزم بموعد الغلق المحدد وجار اتخاذ اللازم نحو المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنتزة أول إزالة الإشغالات إزالة بناء مخالف حملات الإزالة المنتزه أول

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: حملات مكثفة لرفع الإشغالات من الطريق العام في 5 مراكز بالمحافظة

وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية في جميع مراكز المحافظة، باستمرار تنظيم حملات ميدانية متنوعة، لمتابعة الحالة العامة بالشوارع والأحياء الداخلية ورفع كافة الإشغالات عن حرم الطريق العام مما يتسبب في إعاقة حركة المرور وسير المواطنين والمركبات.

حملات مكثفة لرفع الإشغالات بالشوارع والأحياء

وفى هذا السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي، حملات مكثفة لرفع الإشغالات بالشوارع والأحياء الرئيسية، حيث أسفرت الحملات عن تحرير محاضر مخالفة لإزالة كافة الإشغالات التي تعيق حركة المارة من المواطنين والمركبات بشارعي «الثورة - المدينة المنورة»، إلى جانب ميدان النافورة بجوار موقف الغروب، وتم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وفي مركز ومدينة المنيا، قامت الوحدة المحلية بتنفيذ حملات مكثفة لرفع كافة الإشغالات حيث أسفرت الحملات عن تحرير 23 محضر إشغال طريق بشوارع حى غرب المدينة وتم التعامل الفوري، كما نفذت حملة بحي وسط المدينة أسفرت عن تحرير 21 محضر إشغال طريق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين .

وفي مركز ملوي، نظمت الوحدة المحلية حملات لرفع الإشغالات بالشوارع والأحياء الرئيسية، حيث تم تحرير 56 مخالفة متنوعة ما بين «إزالة إدارية، محضر إشغال طريق»، وذلك بشوارع المدينة.

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات عن حرم الطريق العام في 5 مراكز بالمنيا
  • محافظ المنيا: حملات مكثفة لرفع الإشغالات من الطريق العام في 5 مراكز بالمحافظة
  • المنيا تنفذ حملات لرفع الإشغالات من حرم الطريق العام
  • إزالة 5 حالات تعد على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات في حملات مكبرة بـ 8 مدن جديدة
  • حملات لإيقاف وإزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات بالمدن الجديدة (صور)
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)
  • محافظ المنوفية يتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة بعدد من المراكز والمدن
  • محافظ القليوبية يتفقد بنها لرصد مخالفات البناء والإشغالات والتعديات
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها