الشارقة في 14 أكتوبر / وام / افتتح نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بالتعاون مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" مساء أمس مركزا جديدا في حديقة شغرافة بإمارة الشارقة لممارسة التايكواندو للبنات بهدف توسيع أنشطته ونشر ثقافة ممارسة رياضات الدفاع عن النفس في مختلف مناطق الإمارة وضمن خطته الرامية لاستكشاف المواهب المواطنة من البنات وتنمية قدراتهن وإشراكهن في البطولات تمهيدا لرفدهن بالمنتخبات الوطنية.

حضر افتتاح المركز الجديد، المهندسة هنادي الكابوري المدير التنفيذي للنادي، ومي العامري نائب مدير نادي الشارقة الرياضي للمرأة إلى جانب نخبة من القيادات الرياضية.

وثمن سعادة أحمد عبدالرحمن العويس رئيس مجلس إدارة النادي، التعاون المشترك مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" بتأمين البنى التحتية الحديثة وما يتمتع به المركز من وسائل حضارية لممارسة الرياضة؛ وقال : نتطلع إلى أن يتمتع المركز الجديد بأفضل المواصفات العالمية لممارسة الرياضة وفقا للقيم العالية التي يوصي بها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والتي تسهم بالتوجه نحو ممارسة الرياضة كأسلوب مهم للحياة وأن يطبق النادي خططه الاستراتيجية وأهمها رعاية المواهب المواطنة عبر تطوير مستوى اللاعبات الجديدات بالاستفادة من الإمكانات التدريبية المميزة في النادي ليصبحن لاعبات قادرات على تمثيل الإمارات في أبرز البطولات والمحافل الدولية.

وأكد أن افتتاح المركز الجديد سيسهم في تحقيق ذلك، مشيرا إلى أنه تمت مراعاة جميع المتطلبات المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية حيث سيتم تعزيز المركز الجديد بأفضل السبل التدريبية والمجتمعية والإعلامية والثقافية والتي تهدف لتعزيز الثقة لدى اللاعبات ليحققن طموحاتهن.

بدورها، أكدت المهندسة هنادي خليفة الكابوري أن المركز الجديد يعد من الأهداف الأساسية التي عملت إدارة النادي على تنفيذها لأهميتها نظرا لقرب المركز من المناطق السكنية والرغبة في استكشاف لاعبات موهوبات في التايكواندو لتعزيز فرق النادي واستثمار التعاون المشترك مع "شروق " وللقناعة واليقين بأن بنات الإمارات قادرات ومؤهلات للارتقاء بأنفسهن رياضيا.

ونوهت الكابوري إلى أن اختيار الأعمار (7 - 15 سنة) للالتحاق بالنادي يهدف إلى إعداد اللاعبات بشكل فني وبدني وذهني مبكر وبما يمكنهن من المشاركة بشكل واسع في الاستحقاقات الرياضية.

مصطفى بدر الدين/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: المرکز الجدید

إقرأ أيضاً:

المادة 51.. ما النص الذي استندت إليه إيران في ضرب إسرائيل؟

اعتبرت إيران أن ضرباتها الصاروخية على إسرائيل، الثلاثاء، استندت إلى إحدى مواد ميثاق الأمم المتحدة.

وقال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي على منصة "إكس"، إن طهران "مارست حق الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة".

فما نص المادة 51؟

تنتمي المادة 51 إلى الفصل الثامن من ميثاق الأمم المتحدة، الذي يحمل عنوان "التنظيمات الإقليمية".

وتنص هذه المادة على أنه "ليس في ميثاق الأمم المتحدة ما يضعف أو ينتقص الحق الطبيعي للدول، فرادى أو جماعات، في الدفاع عن أنفسهم إذا اعتدت قوة مسلحة على أحد أعضاء الأمم المتحدة، وذلك إلى أن يتخذ مجلس الأمن التدابير اللازمة لحفظ السلم والأمن الدولي، والتدابير التي اتخذها الأعضاء استعمالا لحق الدفاع عن النفس تبلغ إلى المجلس فورا".

وتضيف: "لا تؤثر تلك التدابير بأي حال فيما للمجلس، بمقتضى سلطته ومسؤولياته المستمرة من أحكام هذا الميثاق، من الحق في أن يتخذ في أي وقت ما يرى ضرورة لاتخاذه من الأعمال لحفظ السلم والأمن الدولي أو إعادته إلى نصابه".

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان بشأن الهجوم الصاروخي على إسرائيل: "تتماشى عمليتنا الدفاعية مع القانون الدولي والحق في الدفاع عن النفس. استهدفنا فقط منشآت عسكرية وأمنية".

وبعد أن أطلقت وابلا من الصواريخ على إسرائيل، دعت إيران مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة إلى اتخاذ "إجراءات ملموسة" لمنع التهديدات المحدقة بالسلام والأمن الإقليميين.

وقال الحرس الثوري الإيراني إن الهجوم رد على مقتل عدد من قادة الفصائل المسلحة المتحالفة مع طهران، وعلى الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة ولبنان.

وذكر الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في منشور سابق على "إكس"، أن تحرك طهران جاء "دفاعا عن مصالح إيران ومواطنيها"، مضيفا أن بلاده "لا تسعى إلى الحرب لكنها ستقف بثبات في وجه أي تهديد".

مقالات مشابهة

  • المادة 51.. ما النص الذي استندت إليه إيران في ضرب إسرائيل؟
  • أبوظبي.. الوطني للأرصاد يفتتح مركزاً تدريبياً إقليمياً جديداً للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية
  • الوطني للأرصاد يفتتح مركزاً إقليمياً جديداً
  • رئيس الهيئة العربية للتصنيع يفتتح المركز الرئيسي لمنتجات مصنع الإلكترونيات
  • رئيس الهيئة العربية للتصنيع يفتتح المركز الرئيسي لمنتجات مصنع الإلكترونيات بعد تطويره
  • برلين: إسرائيل استخدمت حق الدفاع عن النفس حين قتلت نصر الله
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي لـ«التموين» في شبين الكوم
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي الجديد بمديرية التموين
  • الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بالصدارة وM.O.D وصيفاً في ختام الجولة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • «الشارقة للدفاع عن النفس» يُتوج ببطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو