يشارك فرع مكتبة مصر العامة بأسيوط في الملتقى الدوري العاشر لمنظومة مكتبات مصر العامة الذي أقيم بفرع مكتبة مصر العامة بمحافظة دمياط بعنوان "دور المكتبات العامة في نشر ثقافة النمو الأخضر" بمشاركة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ويأتي ذلك تماشيًا مع جهود الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية نحو تعزيز الوعي بهمية الحفاظ على البيئة والتعامل مع التداعيات المترتبة علي التغيرات المناخية تنفيذاً لرؤية مصر 2030 وخطط التنمية المستدامة .

. جاء ذلك بحضور السفير عبدالرؤوف الريدي رئيس مجلس إدارة صندوق مكتبات مصر العامة ، والسفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة ومديرى مكتبات مصر العامة على مستوى الجمهورية.
حيث استعرضت هاجر محروس مدير فرع مكتبة مصر العامة بأسيوط – خلال الملتقى - الأنشطة والفعاليات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية بفرع المكتبة ، والمكتبة المتنقلة والمستفيدين منها وما سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة برعاية ودعم الوزير المحافظ .
وأشار احد مسئولي محافظة اسيوط إلى الدور الذي تقوم به مكتبة مصر العامة في المحافظة كمنارة تساهم في تحقيق الإثراء الثقافي والمعرفي بين المواطنين بكافة فئاتهم خاصة الأطفال والنشء ليس فقط من خلال الكتب التي تضمنتها وإنما بالأنشطة والندوات والفعاليات التي يتم تنظيمها بشكل دوري حيث يتم التركيز على خلق جيل واعي ومثقف قادر على مواجهة التحديات واكسابهم مهارات وخبرات جديدة وتأهيل الشباب والفتيات لسوق العمل في المجالات المختلفة مؤكداً على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تقديم مكتبة مصر العامة لخدمات أفضل للمواطنين بكافة فئاتهم بشكل لائق والاستفادة من الأنشطة التي يتم تنظيمها.

 وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن سواء حكومية وغير حكومية وهيئات ومؤسسات المجتمع المدني.
كانت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط  والسفير عبد الرؤوف الريدي رئيس مجلس إدارة مكتبة وصندوق مكتبات مصر العامة قد ترأسا الملتقى الدوري العاشر لمنظومة مكتبات مصر العامة المُنعقد بمكتبة مصر العامة بمدينة دمياط واستمر لمدة يومين بعنوان "دور المكتبات العامة فى نشر ثقافة النمو الأخضر".


وفي نهاية اللقاء تسلمت هاجر محروس مدير فرع مكتبة مصر العامة بأسيوط شهادة تقدير على لما قدمته من أنشطة وفعاليات متميزة في محافظة أسيوط ضمن عدد من مديري فروع المكتبات على مستوى الجمهورية وذلك لدفع عجلة التنمية على أرض المحافظة.

جانب من الملتقي جانب من الملتقي جانب من الملتقي جانب من الملتقي جانب من الملتقي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكتبة مصر العامة بأسيوط أسيوط مكتبات مصر العامة دمياط مکتبة مصر العامة بأسیوط مکتبات مصر العامة

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة “صوتك مسموع” شرطة دبي تنظم الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي في منطقة جبل علي

 

نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في مركز شرطة جبل علي الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي ضمن مبادرة “صوتك مسموع” مع أفراد مجتمع دبي من المواطنين والمقيمين والشركاء ضمن منطقة اختصاص المركز والذي أقيم في “فيستيفال بلازا مول” جبل علي، وذلك لتعزيز التواصل وتفعيل قنوات الاتصال المباشر معهم، بما يكفل مشاركة الجمهور في إبداء الملاحظات والمقترحات.
حضر الملتقى سعادة اللواء الدكتور عادل السويدي، مدير مركز شرطة جبل علي، وسعادة اللواء عبد الله خادم سرور المعصم، مدير مركز شرطة بر دبي، والعميد صلاح جمعه بوعصيبه، مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بالوكالة، والعميد سعيد القمزي، مساعد مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون العمليات، والعميد محمد عبد الله المري، نائب مدير مركز شرطة جبل علي، والسيد عبد الله لشكري، الأمين العام للجنة الدائمة لشؤون العمال في إمارة دبي، وعدد من مديري الإدارات العامة، وممثلي دور العبادة في منطقة جبل علي بمختلف طوائفهم والشركاء من الشركات والقاطنين وعدد من الضباط.
تعزيز التواصل
وأكد اللواء عادل السويدي، أن ملتقى التواصل المجتمعي “صوتك مسموع” يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي الدائم على تنظيم اللقاءات في مختلف مناطق إمارة دبي، بهدف تعزيز التواصل مع الشركاء وقاطني المنطقة والاستماع لآرائهم واقتراحاتهم، والوقوف على التحديات التي تعزز من هدف شرطة دبي في ترسيخ شعور أفراد المجتمع بالأمن والأمان والسعادة.
وأوضح اللواء السويدي أن الملتقى يهدف أيضاً إلى التعريف بجهود شرطة دبي والخدمات الذكية والنوعية المتوافرة عبر منصاتها المُختلفة، بهدف التيسير على الناس في الحصول على مختلف الخدمات، داعياً أفراد وقاطني منطقة جبل علي إلى المشاركة في اللقاء الهادف إلى خدمتهم والتواصل معهم.
أهمية المنطقة
وأشار اللواء السويدي إلى أهمية منطقة اختصاص مركز شرطة جبل علي بالنسبة لإمارة دبي من الناحية الاقتصادية والسياحية والعمرانية، لافتاً أن المنطقة تعد عصبا اقتصاديا لإمارة دبي، وموقع جذب للمستثمرين ورجال الأعمال والسياح، وتضم الأبراج السكنية وأهم المناطق الصناعية ويعقد في المنطقة بشكل دوري معرض دبي للطيران الذي يعتبر من أكبر معارض الطيران في العالم ، كما استقبلت المنطقة أهم الفعاليات والمناسبات على مستوى العالم مثل معرض إكسبو الذي حضره أكثر من 25 مليون زائر ومؤتمر المناخ الذي شهد حضور رؤساء ومشاركين من صناع القرار على مستوى العالم، ومؤخراً إعلان توسعة مطار آل مكتوم، والذي يتوقع زيادة في الشركات والمجمعات السكنية والفنادق والمولات، لذلك كان لا بد من تقديم الخدمات بشكل يرضي جميع القاطنين في المنطقة، بالإضافة إلى العمل على رفع مستوى الأداء بما يضمن تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة دبي.
قناة تواصل
ودعا اللواء السويدي إلى أهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات واللقاءات، التي تمثل قناة تواصل مهمة بين الجهات الحكومية وأفراد المجتمع المستفيدين من الخدمات العامة، مؤكدا أن جهود شرطة دبي لا تقتصر على تقديم خدماتها الشرطية والأمنية فقط لكنها تتعدى ذلك إلى تنسيق الجهود والتواصل بشكل مستمر مع جميع الدوائر الحكومية الأخرى لتقديم خدمات تعكس جودة الحياة في إمارة دبي.
شكر
وشكر اللواء السويدي الحضور على مشاركتهم في الملتقى، منوهاً بقيمة اللقاء كتجسيد عملي لحرص القيادة العامة لشرطة دبي على لقاء أكبر شريحة ممكنة من مختلف فئات المجتمع والاستماع لآرائهم وملاحظاتهم عن قرب، وبما يعين على تحسين وتطوير الخدمات المقدمة إليهم وفق أرقى المعايير والممارسات المتبعة عالمياً، كما وقدم الشكر إلى مجموعة الفطيم لدعمها لمبادرة صوتك مسموع في منطقة اختصاص مركز شرطة جبل علي.
جهود
واستعرض السيد عبد الله لشكري، جهود اللجنة الدائمة لشؤون العمال من خلال المبادرات والبرامج التي تنظمها للعمال في مختلف مناطق إمارة دبي بهدف إسعادهم، شاكراً القيادة العامة لشرطة دبي على تنظيمها للملتقى المجتمعي الذي يهدف للتواصل مع كافة شرائح المجتمع.
عين الشرطة
كما واستعرض العميد سعيد القمزي، منصة “عين الشرطة” التي توفرها شرطة دبي عبر تطبيقاتها الذكية، وتهدف إلى مساهمة أفراد المجتمع في حفظ الأمن والحد من الجريمة، والإبلاغ عن التجاوزات غير القانونية، وتسهم المعلومات المُبلغة من المواطنين والمقيمين والزوار ومختلف شرائح المجتمع في رصد الظواهر السلبية، وتمكين شرطة دبي من تنفيذ حملات التوعية التي تعزز الأمن والأمان والعمل على إسعاد أفراد المجتمع.
وقال العميد القمزي إن خدمة “عين الشرطة” تعتبر خدمة تفاعلية، يتمكن الجمهور من خلالها التواصل مع الشرطة للإبلاغ عن أي تجاوزات أو مشاحنات أو سلوك غير اجتماعي، أو أي تصرف من شأنه أن يضع مرتكبيه تحت طائلة القانون، ويمكن استخدام خدمة “عين الشرطة” المتوفرة على تطبيق شرطة دبي على الهواتف النقالة بكل سهول ويسر، ويستطيع المُستخدم إرسال رسائل نصية أو صوتية أو فيديو أو صورة عبر الخدمة، كما يمكن لمستخدم هذه الخدمة تحديد موقعه أو موقع الحدث المُبلغ عنه، فيما تتعامل شرطة دبي بسرية تامة مع المعلومات الواردة لها.
مركز الشرطة الذكي
واستعرض الرائد يوسف الدويس، من الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، الخدمات التي تقدمها مراكز الشرطة الذكية التي تهدف إلى تعزيز الأمن والأمان، وإسعاد سكان دبي من المواطنين والمقيمين والزوار، حيث تقدم تلك خدماتها بالعديد من اللغات من الخدمات الجنائية والمرورية والمجتمعية على مدار 24 ساعة.
إسعاد المتعاملين
وقدم النقيب منصور عارف السويدي، من الإدارة العامة للشؤون الإدارية، نبذة للحضور حول الخدمات التي تقدمها شرطة دبي للجمهور في مجال إسعاد المتعاملين، وأبرز إنجازات شرطة دبي في هذا المجال، بالإضافة إلى أدوات تطوير خدمات إسعاد المتعاملين.
الشرطي جارك
وقدمت الملازم أول علياء الخضر من إدارة الحد من الجريمة في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، شرحاً للحضور حول مبادرة “الشرطي جارك” والتي تعتبر جسراً بين شرطة دبي والمجتمع للتواصل والتعاون والعمل معاً لبناء مجتمع أكثر أمناً.
وقالت الملازم أول علياء الخضر إن المبادرة حققت نتائج إيجابية خصوصاً بعد تطويرها لتشمل التطوع في كافة التخصصات والمجالات، ومن قبل العسكريين والمدنيين، والمواطنين والمقيمين، مشيرة إلى أن المبادرة أسهمت في حل الكثير من الإشكاليات وعززت التواصل المجتمعي في كثير من الأحياء، الأمر الذي ساهم في تعزيز الأمن والأمان وإسعاد أفراد المجتمع.
آراء واستفسارات
وعقد اللواء الدكتور عادل السويدي، بمشاركة اللواء عبد الله المعصم، والعميد محمد المري، والسيد عبد الله لشكري، حلقة نقاشية مع الحضور واستمعوا إلى آرائهم ومقترحاتهم واستفساراتهم حول العديد من المواضيع التي تقدمها شرطة دبي أو الجهات الحكومية الأخرى والتي تعزز الأمن والأمان في المجتمع.
تكريم
وفي ختام اللقاء قام اللواء الدكتور عادل السويدي بتكريم شركاء مركز شرطة جبل علي والمشاركين في الملتقى متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح والمزيد من التعاون في مختلف المجالات.


مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة “صوتك مسموع” شرطة دبي تنظم الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي في منطقة جبل علي
  • الدخول برقم الجلوس.. مكتبة الإسكندرية تكشف تفاصيل استضافة الطلاب خلال قطع الكهرباء
  • فتح مكتبة مصر العامة بكفر الدوار لطلاب الثانوية العامة خلال فترة تخفيف الأحمال
  • متحف الفنون الجميلة يناقش القضايا الثقافية والإجتماعية وتحدى الإعلام بالإسكندرية
  • مكتبة مصر بدمنهور تعلن استضافة طلاب الثانوية للمذاكرة خلال فترة انقطاع الكهرباء
  • في هذه المواعيد.. مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها لطلبة الثانوية العامة بالمجان
  • على أنغام انقطاع الكهرباء.. مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية بالمجان
  • مياه أسيوط تعقد الاجتماع الدورى للإدارة العامة لسلامة ومأمونية المياه
  • هيئة أبوظبي للتراث تشارك في موسم طانطان
  • شرطة دبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»