كشف تقرير صادم من مجلة Science Direct حول وجود دودة خطيرة تقبع في أمعاء البشر وتتغذى على مأكولاتهم وأجسامهم دون إدراك أو معرفة أسباب الشعور بالجوع باستمرار، حيث أكد الباحثون بأنها دودة آكلة للحوم البشر.

وقال الباحثون بالمعهد الأميركي الوطني للصحة، أن الدودة يصل طولها إلى 0.7 مليمتر في الأمعاء. وتتميز بفم عملاق، مؤكدين أن الدودة تكبر من خلال جانتها وهذا الأمر يجعلها تطلب الطعام باستمرار.

وأضاف الباحثون أن ندرة الغذاء في بعض العالم وتناول الوجبات الخفيفة التي يحولها إلى مخلوق مفترس. ويأتي ذلك وفقًا لما نقلته وكالة البيئة الأميركية.

عدم وجود طعام يجعلها تأكل لحم الإنسان

وتابعوا أن الدودة قد تستغل فمها الضخم في تناول باقي الديدان ولحم الإنسان إن لزم الأمر بسبب قلة تناولها الطعام وحصولها على الكثير منه، حيث العلماء باتباع نظام غذائي ملائم يجنب الديدان من الجوع.

وبحسب الحقائق الرسمية من منظمة الصحة العالمية فأن الدود تسمى المثقوبة المنقولة بالأغذية. وتسبب الوفاة والإعاقة لـ 2 مليون شخص في العالم سنويًا. ويصاب الأشخاص بهذه العدوى نتيجة تناول الأسماك أو القشريات أو الخضروات النيئة التي تأوي اليرقات الطفيلية.

وينتشر داء الديدان المثقوبة المنقولة بالأغذية بشكل أساسي في شرق آسيا وأمريكا الجنوبية، وتسبب الإصابة بالكبد والرئة بأمراض وخيمة، ولكن هناك أدوية فعالة للوقاية من داء الديدان المثقوبة المنقولة بالأغذية وعلاجه.

وينبغي الوقاية من داء الديدان المثقوبة المنقولة بالأغذية وتدبيرها العلاج اللازم لها بالتعاون بين القطاعات بشأن التفاعل بين الإنسان والحيوان والنظم الإيكولوجية.

أعراض الدودة الآكلة للحوم

الشعور بالحمى وآلم في الربع العلوي الأيمن، وتكون مصحوبة بحمل ثقيل من الطفيليات نتيجة لانسداد المرارة بسبب الدودة.

قد تكون العدوى مزمنة ومن الممك أن تسبب التهاب مزمن في تليف الأقنية وتدمير متن الكبد المجاور

ويعتبر داء الديدان،  مرض حيواني المصدر، تصبح الديدان المسبِّبة له معدية إلا بعد استكمال دورة حياة معقدة. وتنطوي عادة على مراحل عبر مضيف وسيط غير بشري.

الصراصير والديدان.. مكونات أساسية في غذاء الشعوب الأوروبية حاليا

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

دراسة: الجوز البرازيلي يقلل التهابات الوزن الزائد

أشارت تجربة سريرية حديثة إلى أن تناول 8 غرامات من الجوز البرازيل يومياً قد يقلل الالتهاب، ويحسن نفاذية الأمعاء لدى النساء اللاتي يعانين من زيادة الوزن أو السمنة.

ويحتوي الجوز البرازيلي على نسبة عالية من السيلينيوم، وهو معدن أساسي له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات.

ووفق "مديكال نيوز توداي"، يقول الخبراء من المستحسن الحد من استهلاك هذه النوعية من الجوز إلى 1-2 حبة يومياً لتجنب سمية السيلينيوم.

وترتبط مستويات السيلينيوم المنخفضة في مجرى الدم بالعديد من الحالات الالتهابية، بما في ذلك مشاكل صحة الأمعاء، مثل زيادة نفاذية الأمعاء، والمعروفة أيضًا باسم الأمعاء المتسربة.

بطانة الأمعاء

ويُعتقد أن الأمعاء المتسربة تتطور مع زيادة الدهون في الجسم والالتهابات، وقد ترتخي الوصلات الضيقة في الخلايا التي تبطن الأمعاء.

يسمح هذا بدخول المزيد من المستضدات والسموم والبكتيريا إلى مجرى الدم، ما يؤدي إلى المزيد من الالتهابات وخلق حلقة مفرغة حيث تتفاقم السمنة ونفاذية الأمعاء.

واستكشفت الدراسة الجديدة تأثير الاستهلاك اليومي للجوز البرازيلي على الالتهابات ونفاذية الأمعاء، مع التركيز على النساء اللاتي يعانين من زيادة الوزن أو السمنة أثناء اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية لمدة 8 أسابيع.

وشارك في الدراسة 56 امرأة، وحققت المجموعة التي تناول الجوز انخفاضاً في الوزن بمقدار 3 كغم في نهاية الدراسة، مع اتباع قيود غذائية.

ووجد فريق البحث من الجامعة الفيدرالية دي فيكوسا بالبرازيل، أن تناول 8 غرامات من جوز البرازيل يومياً قد يحسن هذه المؤشرات الصحية، ويرجع ذلك على الأرجح إلى محتواه العالي من السيلينيوم.

مقالات مشابهة

  • الدول المثقوبة !
  • “ألفيار” تعلن استلام دفعة جديدة من لحوم الأغنام الطازجة
  • رام الله - سلطة الأراضي تعلن التوصل لمسودة نهائية حول تسجيل الأراضي
  • ميشوستين: روسيا بين أكبر 4 منتجين للحوم في العالم
  • دراسة: الجوز البرازيلي يقلل التهابات الوزن الزائد
  • دراسة تكشف أسرار علاقة البشر والكلاب
  • تفاصيل نشاط اليوم الرابع عشر لمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان في تضامن الدقهلية".. صور
  • عرض شائع يشير إلى الإصابة بسرطان الأمعاء.. احذره
  • وفد عن الصندوق الدولي لمحاربة السيدا والسل والملاريا يزور جهة فاس مكناس
  • 5 طرق رائعة للتخلص من السموم وتطهير الأمعاء