يعد المعلق الرياضي عصام الشوالي أحد أهم وأشهر المعلقين على المباريات الرياضية في كرة القدم، حيث يمتلك قاعدة كبيرة من الجماهير في مختلف احاء العالم لما يمتلكه من كاريزما وحضور وثقافة واسعة جعلته يتربع في قلوب محبي وعشاق كرة القدم حول العالم.

وأثيرت في الساعات القليلة الماضية انباء صادمة للجماهير، عن رحيل عصام الشوالي عن قنوات بي أن سبورتس، بسبب دعمه للقضية الفلسطنية، بعدما قضى أكثر من 13 عاما في مجموعة قنوات الجزيرة الرياضية.

عصام الشوالي يكشف موقفه من الرحيل عن قنوات بي أن سبورت

 

وفي رد فعل على الانباء المتداولة حول رحيل عصام الشوالي عن قنوات بي أن سبورت كشف المعلق التونسي الشهير موقفه من هذه الأنباء.

وأكد عصام الشوالي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي عدم صحة الأنباء التي تم تداولها عن رحيله عن قنوات بي أن سبورت، قائلا:

" الكبار إلى اليورو، في حضور ألمانيا، فرنسا، إنجلترا، إسبانيا ، البرتغال، مازلنا بانتظار الطليان أصحاب اللقب.. موعدنا في لقاء القمة في ويمبلي لسهرة الثلاثاء إن شاء الله".

من هو عصام الشوالي المعلق الرياضي الشهير

ولد عصام الشوالي يوم 25 سبتمبر عام 1970 في فرنسا ويعمل يعمل بالتعليق على مباريات كرة القدم بالقنوات الرياضية بشبكة بي إن سبورتس وفي أغلب الأوقات يكون المعلق الرئيسي للمباريات الكبيرة.

وانضم عصام الشوالي، إلى إذاعة الشباب والرياضة لحبه الشديد لكرة القدم والتعليق عقب انتهاء درايته الأكاديمية، وقادته موهبته الرائعة إلى اختزل الزمن لينتقل سريعا إلى القناة الفضائية التونسية ثم الانتقال إلى شبكة راديو وتلفزيون العرب وعمل في قناة الرياضة (آي آر تي) التي كانت من روما أول مباراة علق عليها بتاريخ 6/10/2001، وكانت تلك المباراة لدوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

واشتهر عصام الشوالي بالجرأة حيث إنه يستطيع ان يتكلم بكل طلاقة وصراحة وشفافية وحيادية في المباريات الكبيرة مثلا ريال مدريد وبرشلونة عملاقا إسبانيا.

وبعد قيام مجموعة قنوات الجزيرة الرياضية بشراء باقة قنوات راديو وتلفزيون العرب انتقل عصام الشوالي إلى قناة الجزيرة الرياضية ليضاف بذلك إلى باقة نجوم التعليق العربي المتعاقدين مع الجزيرة، وكانت أول مباراة يقوم الشوالي بالتعليق عليها هي مباراة تينيريفي وبرشلونة في الأسبوع السابع عشر من الدوري الإسباني وذلك بتاريخ 10 يناير 2010.

وكان تعليق عصام الشوالي على كأس العالم بألمانيا عندما كان يذاع حصريا على قنوات راديو وتلفزيون العرب، سببا في انتقال شهرته إلى العالمية  حيث تم اختياره لتعريب لعبة فيفا للبلاي ستيشن ابتداءً من النسخة 12 حتى نسخة 2017.

تاريخ كبير لمعلق محبوب صنع نجومية كبيرة في عالم كرة القدم خارج خطوط المستطيل الأخضر ليبقى عصام الشوالي معشوق جماهير الساحرة المستديرة حول العالم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: کرة القدم

إقرأ أيضاً:

الصحف الأوروبية.. كورييري ديلو سبورت: كونتي يتصدر الكالتشيو مع نابولي.. ماركا: برشلونة متصدر وحيدا

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها" يضع "الفجر الرياضي" بين أيديكم كافة الأحداث التي سلطت عليها  الصحف الأوروبية الكبرى الضوء الخاصة بيوم الاثنين الموافق 30-9- 2024:

الصحف الأوروبية اليوم
  لاجازيتا ديلو سبورت: 

دوري الابطال الخاص بنا: الانتر الميلان اليوفي
اوروبا لنا
كونتي امام الجميع
لاتسيو سيهر ويوقف تورينو
روما يلعب بقلب
بوغاسار اسطورة

 

كورييري ديلو سبورت:

 كونتي في المقدمة

نابولي يستعيد الصدارة بعد ٤٨٣ نهار وهذه هدية لكونتي

لاتسيو يتألق ويوقف تورينو والسبب هو ديا

روما يفوز بلاعبيه الشباب

 ماركا: 

اتلتيكو مدريد ١-١ ريال مدريد

هكذا تتم الامور بعد احداث الشغب

برشلونة متصدر وحيدا"

عمل اسطوري من بوغاسار

 


 

مقالات مشابهة

  • على معلول يرحل عن صفوف الأهلي في يناير
  • أندريس إنيستا يعلن اعتزاله لعب كرة القدم نهائيا عن عمر 40 عاما بعد مسيرة حافلة بالألقاب 
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة السادسة (محمد الطيف)
  • شاهد بالفيديو.. أسطورة كرة القدم المصرية: (قضيت أجمل أيام حياتي في السودان وحزين لما يحدث فيه والخير كله موجود بالسودان)
  • الصحف الأوروبية.. كورييري ديلو سبورت: كونتي يتصدر الكالتشيو مع نابولي.. ماركا: برشلونة متصدر وحيدا
  • ماريسكا يصدم نجم تشيلسي: من الأفضل أن يرحل عن الفريق
  • تعليق ناري من هانسي فليك بعد الهزيمة من ريال أوساسونا
  • القوات الأمنية تُعيد افتتاح بوابة الخضراء من جهة الجسر المعلق في بغداد- عاجل
  • إعادة فتح الجسر المعلق أمام حركة جميع المركبات وسط بغداد