سرايا - كشف الجيش الإسرائيلي اليوم السبت عن إصابة طائرة تابعة لسلاح الجو السبت الماضي بصاروخ مضاد للدبابات أطلقه مقاتلو كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في حين أفادت القناة 13 الإسرائيلية بسقوط مروحية عسكرية في اليوم الأول من عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة .



وأضافت القناة الإسرائيلية التي نشرت صور المروحية التي احترقت، أنها كانت تقل عددا من جنود وحدة المظليين للمشاركة في القتال في مستوطنة باري في غلاف غزة عندما استهدفها عناصر القسام بقذيفة "آر .بي .جي".

وأوضح مراسل الجزيرة أن الطائرة من نوع "ياسعور" وأن هذا التأكيد يأتي في ظل تحفظ وتسريبات في الأوساط الإسرائيلية ومنصات فلسطينية، لافتا -نقلا عن مصادر صحفية عبرية – إلى أن الهجوم الذي تعرضت له المروحية الإسرائيلية "ربما دفع قائدها للهبوط اضطراريا، ونجاة من كانوا على متنها، قبل أن تسقط وتلتهمها النيران".

وكانت منصات فلسطينية نشرت في وقت سابق، عن إعلام إسرائيلي أن المقاومة استهدفت طائرة مروحية إسرائيلية، قبل أن ترد تأكيدات اليوم.

من جهة أخرى، قالت كتائب القسام اليوم إن "مجاهدونا عبروا السياج الفاصل شرق خانيونس وهاجموا العدو ودمروا 3 آليات عسكرية والاشتباك مستمر"، ويأتي ذلك ضمن عملية طوفان الأقصى التي تدخل يومها الثامن، في ظل غارات متواصلة يشنها طيران الاحتلال على قطاع غزة منذ السبت الماضي، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى بينهم أطفال ونساء، إلى جانب دمار واسع في المباني السكنية والمرافق الحيوية.
إقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي ومصر تتفقان على السماح للمواطنين الأميركيين بمغادرة غزة عبر معبر رفحإقرأ أيضاً : اعلام عبري: كتائب القسام أسقطت مروحية عسكرية في اليوم الأول من الحربإقرأ أيضاً : إيران: الحلول السياسية لأزمة غزة قد تنتهي خلال ساعات


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

"سرايا القدس" و"كتائب القسام" تعلنان استهداف القوات الإسرائيلية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي استهداف آلية عسكرية، فيما أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس استهداف القوات الإسرائيلية في حي الشجاعية شرق غزة.

وأوضحت "سرايا القدس" في بيان: "استهدفنا آلية عسكرية صهيونية من نوع "نمر" بقذيفة (التاندوم) في أرض قنديل بحي الشجاعية".

إقرأ المزيد مسؤول عسكري إسرائيلي: تفكيك حماس في رفح سيستغرق عامين إضافيين على الأقل

وأضافت: " أكد مجاهدونا وقوع طاقمها بين قتيل وجريح واشتعال النيران فيها ما استدعى هبوط طائرة مروحية صهيونية لإجلاء القتلى والجرحى من المكان".

وذكرت "كتائب القسام" في بيان: "في كمين أعد مسبقا.. فجر مجاهدو القسام عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية متوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح، ورصد المجاهدون هبوط الطيران المروحي لإجلائهم".

ووجهت "كتائب القسام" في وقت سابق، رسالة مصورة للجيش الإسرائيلي حملت عنوان "كمائن الموت".

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت أنه يواصل هجومه في حي الشجاعية، مشيرا إلى أن قواته "عثرت على مستودع للأسلحة داخل مدرسة".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام: قنصنا جنديًا إسرائيليًا داخل منزل واستهدفنا آليات عسكرية في حي الشجاعية
  • المقاومة الفلسطينية: إصابات مؤكدة باستهداف قوات العدو بالشجاعية
  • كتائب القسام: استهدفنا ناقلة جند وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف الياسين 105
  • المقاومة تواصل معاركها الضارية وجيش الاحتلال يعترف بقتلى جدد في غزة 
  • «القسام»: رصدنا هبوط أكثر من طائرة لإخلاء قتلى وجرحى الاحتلال في الشجاعية
  • صورة: تحقيق مشترك لصحيفتين إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل هجوم 7 أكتوبر
  • تحقيق لصحيفة إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل عملية طوفان الأقصى
  • "سرايا القدس" و"كتائب القسام" تعلنان استهداف القوات الإسرائيلية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)
  • القسام تعلن إسقاط طائرتين مسيرتين بحي تل الهوا