وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بتخصيص فريق عمل في مكتب خدمة العملاء بمستشفى صيدناوي للتأمين الصحي، لاستقبال وإرشاد المواطنين حول الخدمات الطبية المتوافرة وإجراءات الحصول عليها، تيسيرًا على المواطنين.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الصحة والسكان، مستشفى صيدناوي التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي، اليوم السبت، في إطار زيارته الميدانية المفاجئة لعدد من المنشآت الصحية بمحافظة القاهرة، لمتابعة العمل على أرض الواقع، والوقوف على التحديات التي قد تعيق تقديم الخدمات الطبية بجودة وكفاءة، والعمل على حلها.

تكرار تساؤل المرضى عن أماكن الحصول على الخدمات داخل المستشفى

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير لاحظ خلال زيارته تكرار تساؤل المرضى عن أماكن الحصول على الخدمات داخل المستشفى، ومواعيد تواجد الاستشاريين في مختلف العيادات، خاصة المحالين من مستشفيات أخرى للحصول على الخدمات الطبية.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن الوزير تفقد أقسام المستشفى المختلفة، وحرص على التحدث مع المرضى وذويهم، للاستماع إليهم ومتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين بالأقسام المختلفة، ومعرفة احتياجاتهم وتوجيه القائمين على العمل بالمستشفى لتلبيتها، حرصا على تيسير وتسهيل حصول المرضى على الخدمات الطبية.

أعمال التطوير الجارية بالمستشفى والتي تشمل الطوارىء

وقال «عبدالغفار» إن الوزير تفقد المرحلة الأولى من أعمال التطوير الجارية بالمستشفى والتي تشمل الطوارىء، وبنك الدم، والمخازن، والمعامل، وواجهات مبانِ المستشفى، حيث اطلع على معدلات الإنجاز في أعمال التطوير، مشددًا على الإلتزام بالجداول الزمنية لإنهائها.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير أشاد بجودة الخدمات المقدمة بالمستشفى والذي يخدم عدد كبير من منتفعي التأمين الصحي، حيث يعمل المستشفى على تقديم الخدمات الطبية بمختلف التخصصات الطبية، بطاقة استيعابية 150 سرير داخلي، و22 سرير رعاية مركزة، و11 سرير رعاية قلب، و5 أسرة بوحدة السكتة الدماغية، و5 حضانات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال التطوير التأمين الصحي التخصصات الطبية الخدمات الطبية الدكتور حسام عبدالغفار السكتة الدماغية الصحة والسكان المرحلة الأولى المنشآت الصحية أرض الواقع وزير الصحة الخدمات الطبیة على الخدمات

إقرأ أيضاً:

مرور مفاجئ على مستشفى الزرقا في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

تحركت لجنة مكبرة من مديرية الصحة في دمياط للمرور على مستشفى الزرقا المركزى بناء على توجيهات الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بدمياط بتشكيل لجان مكبرة من جميع الادارات الفنية للمرور على المستشفيات لفحص جميع قطاعات المستشفى و توجيه الدعم الفنى و التقنى لادارة المستشفى .

فى هذا السياق توجهت لجنة مكبرة برئاسة الدكتور احمد خليل وكيل مديرية الصحة للشئون العلاجية و الدكتور محمد فهيم مدير الادارة العامة للطب العلاجي و الدكتور اشرف العزب مدير ادارة المستشفيات و الدكتورة سوزان الكيكى مدير ادارة الطوارىء و عضوية كل من ادارات الجودة و مكافحة العدوى و الحوكمة و السلامة والصحة المهنية و المكتب الفنى بالاضافة الى ادارات الطب العلاجى الى مستشفى الزرقا المركزى ،

وتم المرور على جميع اجزاء المستشفى و اقسام الطوارئ و العناية و الحضانة و العمليات و الاقسام الداخلية و العيادات الخارجية و متابعة اجراءات السلامة و الصحة المهنية و توافر الادوية والمستلزمات الطبية و حصر اعطال الاجهزة بالمستشفى و حصر السلبيات و معوقات العمل و تلافي بعض السلبيات اثناء المرور .

ووجه وكيل المديرية بسرعة تشغيل جهاز الرنين المغناطيسي الذى تم تسليمه للمستشفى كذلك سرعه الانتهاء من اعمال التطوير بمطبخ المستشفى لتشغيله .

كما تم حصر الاجهزة المعطلة و السلبيات التى تم ملاحظتها اثناء المرور فى تقرير مفصل تم رفعه لوكيل الوزارة لاتخاذ ما يلزم

انتهى المرور باجتماع اللجنة مع الدكتورة راندا انعام مدير المستشفى و الفريق المعاون لها لعرض الملاحظات و السلبيات التى تم ملاحظتها اثناء المرور و مناقشة كيفية تلافيها و عمل خطة تصحيحية تم رفعها للعرض على وكيل الوزارة لمتابعة التنفيذ و التوجيه بما يلزم 

مقالات مشابهة

  • الصحة: فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يتفقد مستشفى الغردقة العام
  • نائب وزير الصحة يتابع منظومة سلاسل الإمدادات الدوائية والمستلزمات والأجهزة الطبية
  • نائب وزير الصحة يتابع منظومة سلاسل الإمدادات الدوائية والأجهزة الطبية
  • الصحة: فريق الحوكمة يتفقد عددا من المنشآت الصحية بسفاجا ويوجه بإجراءات عاجلة
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مستشفى فوه للتأمين الصحي
  • مرور مفاجئ على مستشفى الزرقا في دمياط
  • عبدالغفار يستعرض إنجازات الدولة المصرية في القطاع الصحي
  • التعاون بين مصر والسويد .. «عبدالغفار» يستعرض إنجازات الدولة في القطاع الصحي
  • بالصور.. محافظ الأقصر يتفقد محطتي الصرف الصحي ومياه الشرب بالهنادي والدير
  • هدية الرئيس السيسي لأهالي ملوي.. مستشفيات جديدة لخدمة المرضى