لجريدة عمان:
2024-10-03@21:06:11 GMT

أكثر من ألف مشارك في مسير صحار

تاريخ النشر: 14th, October 2023 GMT

أكثر من ألف مشارك في مسير صحار

شهد مسير صحار مشاركة أكثر من ألف مشارك من مختلف ولايات ومحافظات سلطنة عمان، والذي نظمته اللجنة الأولمبية العمانية ممثلة بــلجنة الرياضة والمجتمع النشط، برعاية سعادة الشيخ محمد بن عبدالله البوسعيدي والي صحار.

انطلقت إشارة البداية من قرية الجاهلي بوادي الجزي وصولا إلى قرية صهبان عبر سلسلة جبال وادي الجزي لمسافة 5 كيلومترات، تخللتها فعاليات مصاحبة كالفرقة الحماسية وإلقاء القصائد الشعرية.

وحول المسير قال المهندس إبراهيم بن عبدالله المقبالي رئيس لجنة الرياضة والمجتمع النشط: إن الهدف من المسير هو التوعية بأهمية ممارسة الرياضة لما لها من انعكاسات صحية للمجتمع، كما أنه يعزز السياحة الداخلية، حيث يطلع المشاركون على الأماكن السياحية التي تزخر بها تلك المناطق ومن أهم الأماكن عين صهبان الكبريتية التي تتميز بزرقة مياهها إضافة إلى بلدة صهبان التي تتخذ من وسط الجبال مكانا لها، وأضاف إن عدد المشاركين تجاوز ١٠٠٠ مشارك، وهذا يدل على الوعي لدى المجتمع بأهمية الرياضة وما لها من فوائد.

من جانبه، قال مصبح بن حمد المقبالي، إن أهداف المسير هي نشر الثقافة الرياضية والتشجيع على ممارستها، حيث سلك المشاركون طريقا قديما يسلكه الأهالي قديما وأثناء المسير شاهد الجميع بعض المناظر الطبيعية التي تتميز بها منطقة صهبان كعين صهبان والبرك المائية التي يتميز بها الوادي والآثار التاريخية والأشجار بكافة أنواعها.

وأضاف: إقامة مثل هذه المناشط والفعاليات خارج نطاق المدن له فوائد ليست للرياضة فقط وإنما أيضا الجانب السياحي حيث يشاهد المشارك ما تتميز به هذه القرى من جوانب جمالية وآثار قديمة وتضاريس طبيعية تختلف من قرية لقرية كما له مردود معنوي ومجتمعي.

وفي ختام المسير، قام سعادة والي صحار راعي المناسبة بتكريم الفرق الرياضية للمسير الحر، كما قدم أهالي قرية صهبان هدية تذكارية لسعادة والي صحار.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

"جامعة التقنية" بصحار تنظم "الملتقى الصناعي"

صحار- الرؤية

تنطلق اليوم فعاليات الملتقى الصناعي والذي تنظمه جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وذلك  بقاعة مجان بولاية صحار تحت رعاية سعادة محمود بن عبدالله العويني أمين عام وزارة المالية.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز الترابط والتواصل المهني وتبادل التجارب والخبرات بين الطرفين، وتسليط الضوء على جهود الجامعة في إطلاق المبادرات وإقامة الفعاليات والورش المشتركة التي تخدم أهداف الجامعة وتساهم في تطوير المجتمع الصناعي.

ويسعى الملتقى إلى توفير بيئة تفاعلية جاذبة للطلبة والخريجين، وتسهيل التواصل مع جهات التدريب والتوظيف، بالإضافة إلى إقامة شراكات استراتيجية مع سوق العمل لتعزيز القدرات التنافسية لخريجي الجامعة، وسيتخلل الملتقى تكريم شركات القطاع الصناعي تعبيرا عن شكر الجامعة على التعاون الذي يجمعها مع المؤسسات في مختلف المجالات الصناعية.

وقالت الدكتورة حنيفة بنت أحمد القاسمية مساعد رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية لفرع صحار: "يسهم الملتقى في فتح آفاق جديدة لتوطيد العلاقة بين الجامعة والمجتمع الصناعي، وتعزيز روح الإنتماء واستمرارية التواصل والشراكة، كما يوفر منصة للاطلاع على أحدث التطورات في القطاع الصناعي وأخذ آراء ومقترحات الشركات والمؤسسات لتطوير الخدمات والمشاريع المشتركة بما يخدم المصلحة العامة ويحقق أهداف الجامعة".

ويعد هذا الملتقى خطوة مُهمة نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجامعة والقطاع الصناعي، إذ إن التعاون المستمر مع الشركات والمؤسسات الرائدة يمثل المفتاح لتمكين الخريجين في مواجهة تحديات سوق العمل وتعزيز قدراتهم التنافسية.

مقالات مشابهة

  • شاهد| استهداف السفينة البريطانية ( CORDELIA MOON ) النفطية بزورقٍ مسير في البحر الأحمر (فيديو)
  • بالصور| استهداف السفينة البريطانية ( CORDELIA MOON ) النفطية بزورقٍ مسير في البحر الأحمر
  • أدرعي يحذّر سكان أكثر من 20 قرية جنوبية: عليكم إخلاء بيوتكم فورًا!
  • الحوثي يتبنى استهداف تل أبيب بالطيران المسير
  • سلاح الجو المسير يستهدف تل ابيب
  • جيوفاني جيوفانيلي، رئيس تعلّم اللغة الإنجليزية في بيرسون : المنظومة التعليمية في دولة الإمارات تشكل بنية قوية تتميز بالتنوع والشمولية
  • "جامعة التقنية" بصحار تنظم "الملتقى الصناعي"
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها
  • التنمية المحلية: أكثر من 10 آلاف مشارك بفعاليات المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة
  • وزيرة التنمية المحلية: 10 آلاف مشارك من دول العالم في المنتدى الحضري العالمي